كيف تتخلصين من الصداع من دون أدوية؟

ألم الرأس أو «الصداع» من أكثر المشاكل المنتشرة بين السيدات، لذا نقدم لك عزيزتي المرأة مجموعة من الطرق الطبيعية التي يمكنها علاج الألم الناتج عن الصداع من دون الحاجة لاستخدام الأدوية.

التفاح
تناول ثمرة من التفاح في الصباح الباكر، قادرة علي التخلص من الصداع المستمر، كما يمكنك استخدام خل التفاح بملء وعاء بالماء الساخن وتبخيره ثم إضافة 3 – 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح ثم وضع منشفة فوق رأسك واستنشاق البخار لمدة 3 -4 دقائق لتخفيف الصداع.

اقرئي أيضًا : ماسكات زبدة الشيا؛ للتخلص من عيوب الوجه 

التدليك
استخدمى عزيزتي إصبعك الأوسط لتدليك مناطق في الوجه لمدة 3 دقائق في حركات دائرية مثل النقطة بين الحاجبين، كما توجد المنطقة بين الإبهام والسبابة، حيث يمكن الضغط عليها بقوة عدة مرات لتخفيف الصداع والتخلص منه.

النعناع
يمكنك تناول الشاي بالأعشاب، عن طريق إضافة ملعقة من النعناع المجفف في كوب من الماء المغلي الساخن وتركه ليبرد لمدة 10 دقائق ثم تصفيته وإضافة القليل من العسل لتحليته.
كما يمكنك أيضاً استخدام زيت النعناع لتدليك منطقة الرقبة بلطف.

تناول الزنجبيل
يساعد الزنجبيل على استرخاء الأوعية الدموية وينشط الدورة الدموية في المخ، وبذلك يخفف ألم الصداع والتوتر، لذا استخدمي 3 أكواب مياه ساخنة على ملعقتي زنجبيل طازج صغيرتين، ثم تركه ينقع لمدة 4 إلى 5 دقائق.

اقرئي أيضًا : غسول طبيعيّ للتبييض يغنيكِ عن أيّ غسول آخر!

عصابة الرأس
يمكن استخدام عصابة الرأس بقوة على الرأس، حيث تعمل على تقليل تدفق الدم للرأس، ويخفف تورم الأوعية الدموية، ما يساعد في الشعور بالتحسن في دقائق قليلة.

اللوز
يعمل اللوز على تقليل أعراض الصداع في أقل من 10 – 15 دقيقة، ذلك لأنه يحتوى على مواد كميائية تعمل كبديل طبيعي لعلاج الصداع.

الحركة
القيام بحركة بسيطة ينشط الدورة الدموية، ويعمل على توزيع الدم على أنحاء الجسد، مما يعالج الآلام المسببة للصداع.

تناول المياه
يعد الماء من المشروبات الفعالة في علاج الصداع، حيث يبدأ تلقائياً في تقليل الصداع، فعندما تقل كمية الماء في الجسم وتجف، فقد لا تشعرين دائماً بأنك تحتاجين إلي تناول الماء، ولكن الصداع هو إشارة لذلك، لذا يتطلب أن تتناولي ما يقرب من 2 – 5 لتر ماء عند الشعور بالصداع.

شاهدي أيضًا : 



نقع القدمين في ماء ساخن
نقع القدمين في ماء ساخن لمدة نصف ساعة يساعد على تدفق الدم للجزء السفلي من الجسم في تقليل ضغط الأوعية الدموية في الرأس.

أكياس الثلج
طبقي أكياس الثلج على جبهتك كنوع من تقديم الإغاثة السريعة من الصداع.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية