ابراج

ابراج

ابراج

ابراج

ابراج

ابراج

ابراج

ابراج

الأب الذكي أو الأب الداعم أو رأس المنزل أو الأب المتفهّم أو الأب الذي يضرب بيد من حديد... كلّها صفات في شخصيّة الآباء تحدّدها الأبراج الفلكية، والتي من شأنها أن تؤثر على أجواء المنزل والعائلة. إليك صفات كلّ أب بحسب برجه:

 

الأب من برج الحمل

يشعر الأب من برج الحمل أنّه رأس العائلة، فهو يحسّ بالمسؤولية بشكل واضح تجاه الأطفال ولكنّه يسمح عن طيب خاطر للأم بأن تستمع إليهم، وأن تدلّلهم، وأن تشعرهم بالراحة وتعلّمهم.  كما أنّه ينسّق القرارات الرئيسية ويأخذ المبادرات العائلية، ويرفع صوته عالياً عندما تواجه الأم أية مشكلة. إنه شخصية السلطة الأبوية ولا يمكن الاستغناء عنه في المنزل.

 

الأب من برج الثور

يشعر الأب من برج الثور أنّه الحارس القوي لمنزله، وأنّ لا أحد يجب أن ينقصه شيء! إنه متملك شديد والعائلة بالنسبة إليه أغلى ممتلكاته، ويقوم بشكل غريزي بدور الشخص الحامي لكلّ فرد في أسرته. كما أنه يتولّى مهمّة توفير الراحة المادية لأطفاله، فتأمين مستقبلهم المادي سيكون بمثابة النهاية الرائعة بالنسبة إليه.

 

الأب من برج الجوزاء

يقلق الأب من برج الجوزاء دائماً بشأن تقدّم أولاده في المدرسة، ويبحث في آليات تطوّرهم ويسأل الكثير من الأسئلة ويجيب على أسئلتهم بدقّة تامّة، ليتأكد أنّهم حصلوا على إجابة شافية ويجادلهم ليصبحوا أذكياء. هو دائماً منتبه ويتابع المحادثات العائلية، ويهتمّ للغاية بأطفاله، فيغذّي دماغهم بأفضل وسيلة ممكنة. 

 

الأب من برج السرطان

الأب من برج السرطان عاطفي بطبيعته ومتعلّق جداً بمفهوم العائلة والمنزل. هو النموذج المثالي "للأب السوبر"، ويعتبر إنّ منحهم الحبّ بالنسبة إليه يبقى ردّ فعل غريزيّاً. يتميّز بأنه منتبه تماماً مثلما هو عاطفي، ويتحمّس لخطوات الطفل الأولى، ويصوّر أعياد ميلاد أطفاله، ويصحبهم إلى المدرسة...

 

الأب من برج الأسد

الأب من برج الأسد يتميّز بكونه الأب "الداعم" الذي يعتبر ذرّيته وكأنّها مسألة كبرياء. يضع الكثير من الآمال على أولاده، فهو مراقب انتقادي لتطوّرهم، ويشجّعهم في كلّ خطوة. وحيث أنّه يعطي نقاطاً لكلّ سلوك أو أداء جيد، فهو لا يتوانى عن عقابهم متى دعت الحاجة لذلك. يعمل وكأنّه المحرّك الذي يدفع الصغار إلى محاولة الإرتقاء إلى توقّعات والدهم.

الأب من برج العذراء

الأب من برج العذراء هو العقل المدبّر، فهو يراقب ويوازن الأمور بالمنطق أكثر مما يبدو عليه. تجدينه في الغالب يجلس بعيداً عن ضجيج العائلة، ليتدخّل بحكمة ليؤيّد الشخص الديكارتي عندما يرى ذلك مناسباً. دوره المفضّل في العائلة هو "مستشار الأم، وصِلتها الوحيدة" فيما يتعلق بتعليم الأطفال.

 

الأب من برج الميزان

الأب من برج الميزان هو حارس الأجواء المنزلية، وهو رجل يجد بسهوله توازنه في المجتمعات العائلية. يكون الحكم في النزاعات وخبيراً في الوساطة والمفاوضات مع أطفاله دون مقابل. يستمع إلى مخاوف كلّ فرد في العائلة ويعمل ليتأكد من أنّ كل شخص يجد مكانه المناسب. إنه عادل ولديه الحلّ لكل مشكلة، وبالتالي فهو يمثل القانون في المنزل.

 

الأب من برج العقرب

وجود الأب من برج العقرب في المنزل مُطَمْئن. هو لا يعبّر عن مشاعره ولكنّه متملّك ويشعر بشكل غريزي أنّ حماية عائلته الصغيرة هي منطلقه. ويبدو في بعض الأحيان مراقباً هادئاً أو بعيداً، ولا يعرف دائماً كيف يجعل نفسه مفهوماً ومحبوباً من قبل ذريته، ولكن حالما يظهر تهديد أو خطر عليهم، يشغل درع الحماية العائلي الراسخ الصلب.

 

الأب من برج القوس

الأب من برج القوس مثالي وممتلئ دائماً بالحماس، ولكن ليس بشكل يكفي للتورّط في التعليم اليومي للأطفال. يتّسم بالمسؤولية ويأخذ دوره جدّياً كرئيس العائلة، ولكن لا يمكن طلب منه ذلك على أساس يومي. فهو يفوّض جميع هذه المسؤوليات إلى الأم، ولكنّه يعرف كيف يجعل الكلمة الأخيرة كلمته، ويرفع من حدّة صوته لكي يجعل أفراد الأسرة يطيعونه.

 

الأب من برج الجدي

الأب من برج الجدي هو اليد الحديدية في المنزل، ولا منازع لسلطته. هو ليس من النوع الذي يطلب توضيحات كثيرة، ولكنّه يبقى الضامن المطلق للنظام والتقاليد في المنزل. يفرض شدّة خاصّة فيما يتعلق بقوانين التعليم المطبّقة على أبنائه، ويشعر أنه السبب لنجاحهم المستمرّ، وأنّ هذه هي مهمّته ولا مجال للاستسلام.

 

الأب من برج الدلو

الأب من برج الدلو أب شامل وليبرالي: لا يسيء استخدام سلطته ويفرح بشكل خاص بالأجواء الودودة التي يوحي بها منزل مليء بالناس السعداء. كما يحبّ أن يعبّر كلّ شخص عن نفسه بطريقته الخاصّة وألا يعتدي أحدهم على حرّية الآخر. وهو متحمس للأحاديث والألعاب الجماعية والوجبات العائلية الودودة، ويحتاج إلى الشعور بالحبّ من قبل مجتمعه الصغير.

 

الأب من برج الحوت

الأب من برج الحوت حسّاس للغاية ولديه نسيج أبوي متقلّب حسب حالته النفسية. فهو قد يندمج مع أحدهم ولا يفهم الثاني، اعتماداً على ظروف حياته، وقد يكون حاضراً وموجوداً، ودافئاً ومنتبهاً، أو على العكس تماماً، قد يكون غائباً ولا يمكنه الانتباه والاهتمام بذريته. في مناسبات خاصة يكون أباً صلباً، ولكن عندما تسوء الأمور في المنزل ترينه لا يبالي أبداَ.


اقرأي أيضاً

حين يقول «أحبك».. هذا ما تعنيه هذه الكلمة لبرجه

  يعجبك لكنه يتمنع؟ هكذا تدفعينه للتصريح بحبه وفقاً لبرجه
  هكذا يتلاعب برجه بك وبعواطفك!

 

 

 

أضف تعليقا

المزيد من تربية وعناية

4
تربية وعناية
تعليم الاطفال الاستغناء عن الحفاضات بعد عمر سنتين

تعتبر فترة خلع الحفاضات وتدريب الطفل على استخدام المرحاض من أصعب الفترات التي تمر ...

6
تربية وعناية
الرضاعة الطبيعية..5 أطعمة تساعد على إدرار اللبن

جرت العادة أن تتناول الأم العديد من السوائل بعد الولادة مباشرة؛ حتى تستطيع الاعتما...

5
تربية وعناية
أطعمة يجب الحدّ من تقديمها للأطفال

التغذية السليمة في الصغر تنعكس على صحّة الجسم في الكبر، وبالتالي، على الأمّ أن تتو...

5
تربية وعناية
طرق صحيّة لانقاص الوزن بعد الانجاب

أكثر العقبات صعوبة التي تواجهها المرأة بعد الانجاب، زيادة الوزن والتي قد تكون أحد ...

6
تربية وعناية
أعراض فرط الحركة وتشتيت الانتباه عند الطفل

فرط الحركة وتشتيت الانتباه يتعرض له 5% من الأطفال، وهذه المشكلة تجعل الطفل اندفاعي...

6
تربية وعناية
وصفات تساعدك على فتح شهية طفلك

تعد عملية تناول الطفل لطعامه من أصعب المهام الشاقة لدى العديد من الأمهات، فتقع الأ...

7
تربية وعناية
5 ألعاب يحتاجها الطفل في عامه الأول

تعتقد بعض الأمهات أن الأطفال في عامهم الأول لا يستطيعون اللعب بألعابهم أو معرفة كي...

4
تربية وعناية
6 علامات تدل على إصابة رضيعك بالتوحد

تعتقد الكثير من الأمهات أن إصابة الأطفال بالتوحد تحدث بعد مرور عامين على ولادة الط...

6
تربية وعناية
هل يمكن علاج علامات تمدّد الجلد للحامل؟

التخلّص من علامات التمدّد التي تظهر على سطح الجلد والناتجة عن زيادة في الوزن أو ال...