ابتسامتك سر جاذبيتك إليك .. أحدث الطرق للعناية بالأسنان

وكل ما تنفقينه على ماكياجك ومظهرك الخارجي يتبخر ويتلاشى أمام أسنان صفراء ولثة مريضة وشفاه تشكو من التشقق؛ إليك أبرز مشاكل الأسنان تخلصي منها بسهولة وفقاً لمها أحمد استشارى طب الأسنان بقصر العيني.

مشاكل البكتيريا

نحن نأكل ونتكلم ونبتسم بواسطة الفم مما يجعله موضعاً غنياً لنمو الفطريات والفيروسات من كل نوع.. تتعايش تلك الميكروبات مع بعضها البعض دونما ضرر بصحة أسناننا اللهم إلا إذا تراكمت على سطح الأسنان نتيجة عدم العناية بغسلها جيداً، فهذه الميكروبات نهمة للسكريات وبالتالي تسبب التسوس مما يضطر معه الطبيب إلى نزع السنة.

شاهدي أيضًا : 



أعداء الأسنان

البلاك: تتكون فوق الأسنان طبقة البلاك وهي عبارة عن طلاء لين أصفر اللون ولزج يتكون من تراكم البكتيريا يوما بعد يوم فوق اللثة والأسنان هذه البكتيريا تنتج مجموعة من الأحماض الأمينية تعمل على امتصاص المعادن مما يؤدي لذوبان المينا وحدوث التسوس، وقد تتراكم فوق اللثة مما يسبب التهابها وللقضاء على تلك الظاهرة لابد من استخدام فرشاة أسنان تحتوي على شعيرات رفيعة يمكنها التوغل في كل الاتجاهات.

اقرئي أيضًا : الفواكه الطبيعيّة لتبييض الأسنان

بلاك

يوجد نوع من البلاك لا يمكن رؤيته بالعين المجردة لذلك يستخدم الأطباء طرقاً خاصة لمعرفة أماكن تجمعه مثل استخدام الحبوب أو السوائل التي تجعل منطقة الإصابة بالبلاك ذات لون أحمر أو على شاشات عرض خاصة ومن هنا يمكن للطبيب محاصرتها وعلاجها.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية