طرق لعلاج حروق الشمس

تتسبّب الشمس بالكثير من الضرر للبشرة، تعجّل من ظهور التجاعيد، هذا إضافة إلى الحروق التي قد تؤدّي في بعض الحالات إلى الإصابة بسرطان الجلد؛ قبل التعرّض لأشعّة الشمس واحتمال الإصابة ببعض الحروق من جرّائها، يجب الإلمام ببعض العلاجات الضروريّة والفوريّة.

1.الابتعاد عن الشمس فورا
عند الإصابة بحروق الشمس، امتنعي عن الجلوس تحت أشعّتها وغطّي المنطقة المتضرّرة أو ارتدي قبّعة عريضة لتجنّب المزيد من الضرر. ضعي كريم وقاية بعامل لا يقلّ عن SPF50.

اقرئي أيضًا : خطوات تعزّز من شباب البشرة في رمضان  

2.غسل البشرة برفق
ابتعدي عن الماء الحارّ والدافىء واستبدليه بالبارد، على أن يتمّ غسل المنطقة المتضرّرة سواء الوجه أو الجسم برفق تامّ. تجنّبي فرك المنطقة أو إزالة الشعر الزائد بأيّ وسيلة تعتمدينها واغسليها بجل رغويّ ناعم، ثمّ جفّفيها بطريقة التربيت اللّطيف بمنشفة خفيفة وناعمة.

3.شرب المزيد من الماء
لا بدّ من المحافظة على ترطيب البشرة من الداخل في حالات الحروق، يساعد ذلك على تهدئة المنطقة المتضرّرة وتلطيفها ويمنع جفافها وتأزّم حالتها.

احملي معكِ دائماً زجاجة سبراي لتلطيف وانعاش البشرة من خلال رشّها بين الحين والآخر.

اقرئي أيضًا : ما تأثير الصيام على البشرة ؟  

4.كريم مرطّب معالج
اقتني مستحضراً معالجاً وملطّفاً، يحتوي على خلاصات طبيعيّة مهدّئة للحروق مثل مرهم الألوفيرا، فهو رائع جدّاً في حالات حروق البشرة لتهدئة الالتهابات وتعزيز ترطيب المنطقة المصابة. جرّبي Skinceuticals’s Phyto Corrective Masque.

5.الحماية من الشمس
بعد ملاحظة تحسّن في المنطقة المتضرّرة، لا تتعرّضي للشمس مباشرة، ارتدي ملابس فضفاضة ومريحة مع قبّعة واسعة ونظّارات كبيرة الحجم لحماية المنطقة المحيطة بالعينين.

اقرئي أيضًا : عناية خاصة بالبشرة في شهر رمضان 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة