تجنّبي هذه الأخطاء أثناء وضع أقنعة البشرة!

أثناء تطبيق القناع على البشرة قد ترتكب بعض الأخطاء تعرقل النتيجة التي يطمح للحصول عليها منه، كما أنّه قد تؤثّر سلباً على البشرة وبشكل ملحوظ، توخّي الحذر منها:

1.تحضير البشرة
لا بدّ من تحضير البشرة من خلال إزالة جميع بقايا الماكياج عنها، غسلها جيّداً وتقشيرها للتخلّص من طبقات الجلد الميت والدهون العالقة في المسامّ ومنطقة الـ T-Zone.

2.المسامّ المفتوحة
من أجل تعزيز فوائد القناع، عرّضي البشرة للبخار أوّلاً من أجل فتح المسامّ والاستفادة القصوى من القناع.

3.تقنيّة الـMicro-Needling
عبارة عن بكرة تلتف على سطح البشرة لخلق قنوات مجهريّة تسمح بتغلغل المزيد من مكوّنات القناع إلى أعمق البشرة.

اقرئي أيضًا : هذا البروتين تحتاجه البشرة في الصيف!  

4.القناع الأنسب لبشرتكِ
اختاري القناع المناسب لاحتياجات بشرتكِ الذاتيّة ليكمل العناية بها وفقاً لما تشكو منه كالجفاف، الخطوط الرقيقة، البثور وغيرها.

5.طريقة توزيع القناع
تقيّدي بالتعليمات الموضحة على غلاف القناع ولا تمدّدي الوقت المدوّن على العبوة ولا تقلّلي منه كي لا تجدي صعوبة في التخلّص منه. استعيني بالفرشاة المخصّصة لأقنعة البشرة لتوزيعه على السطح بصورة جيّدة.

6.استعيني بأكثر من قناع إذا لزم الأمر
قد تعاني البشرة من أكثر من مشكلة، لذا لا بدّ من معاملة كلّ منطقة منها على حدة وبصورة مناسبة حتى لو لزم الأمر استخدام 3 أنواع من الأقنعة.

اقرئي أيضًا : علاجات للبشرة غير مسموح بها قبل الزفاف!  

7.اضبطي الساعة!
قد تفضّلين مواصلة ممارسة بقيّة أعمالكِ وواجباتكِ المنزليّة بدلاً من الاسترخاء أثناء وضع القناع، ما يستدعي مراعاة التوقيت وضبط الساعة.

8.إعادة غلق المسامّ
تماما كما قمنا بفتح المسامّ لاستيعاب القناع بشكل أفضل، لا بدّ من إعادة غلقها بعد الانتهاء، وذلك من خلال غسل البشرة بالماء البارد وتمرير مكعّب من الثلج ومن ثمّ تجفيفها بطريقة التربيت.

9.الترطيب
لغرض حبس مكوّنات القناع بعد غسله، لا بدّ من ترطيب البشرة جيّداً بكريم مناسب.

اقرئي أيضًا : أنتِ جميلة بلا ماكياج  

10.عدم الإفراط في استخدام القناع على البشرة
لتجنّب مشاكل التهيّج والتحّسس، لا تعمدي إلى استخدام العديد من الأقنعة على البشرة في آنٍ واحد، بل بشكل منتظم ودوريّ ووفقاً لاحتياجات البشرة الذاتيّة مع الأخذ بعين الاعتبار السنّ ونوعيّتها.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة