11عادة يوميّة مضرّة بالبشرة، فاحذريها!

إليكِ لائحة بـ11 عادة ترتكبينها في حقّ بشرتكِ فتضرّ بجمالها وصحّتها.

1 عدم الرفق بالبشرة
قد تكونين في عجلة من أمركِأو مرهقة جدّاً، فتضطرّي إلى الإسراع وفرك بشرتكِ بعنف خلال مرحة التنظيف أو التدليك، ما يضرّ بأوردتها الرقيقة. كوني لطيفة مع بشرتك وتعاملي معها برفق تامّ خلال كامل خطوات العناية والتجميل.

2 إهمال منطقة محيط العينين
تعدّ البشرة المحيطة بالعينين منطقة حسّاسة جدّاً، فهي أرقّ بعشر مرّات من تلك التي تغطّي بقيّة مناطق الوجه، الرقبة، الصدر والكتفين، وهذا ما يجعلها عرضة للتجاعيد والخطوط المبكرة. قدّمي لها ما تستحقّه من عناية سواء من حيث الكريمات الخاصّة بمنطقة العيون أو أقنعة الترطيب والترميم أو علاجات التلطيف،التغذية والاسترخاء.

3 الإصرار على خطوة التقشير
تكرار عمليّات التقشير أكثر من مرّة إلى مرّتين في الأسبوع يربك البشرة ويدخلها في دوّامة الدفاع عن النفس وإفراز المزيد من الدهون، ممّا يجعلها تبدو متوتّرة وغير متوازنة. احرصي على إتمامعمليّات الصنفرة بشكل منتظم ومناسب واختيارمستحضرات تقشير لطيفة تتلاءم مع نوعيّة بشرتكِ.

4 إهمال ترطيب بشرتكِ
لا تعتمدي فقط على كريمات الترطيب التي تستخدمينها من الخارج على سطح البشرة، فالماء ضروريّ جدّاً لتعزيز مستويات الرطوبة في البشرة، لذا عليكِالإكثار من شرب الماء وتناول الخضار الورقيّة والفواكه الطازجة التي تحتوي على كميّات كبيرة من الماء.

5 الشمس عدوّة لبشرتكِ
لا تستهيني بأشعّة الشمس على مدار الفصول الأربعة،أمّني لبشرتكِ الوقاية الكافية واللّازمة من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة التي تتسبّب حتماً في ظهور التجاعيد المبكرة وتبقّعات البشرة.

6 إهمال شفتيكِ
بشرة شفتيكِأيضاً رقيقة وخالية من الخلايا الدهنيّة الواقية، لذا فهي بحاجة ماسّة إلى المزيد من العناية والترطيب لتحافظ على جمالها بعيداً عن المظهر الجافّ والمتشقّق. جرّبي لها بعض العلاجات المنزليّة السهلة كالعسل الطبيعيّ ودهن جوز الهند خاصّة في موسم الشتاء.

7 النوم والماكياج على الوجه
لقد سبق واستمعتِ إلى هذه النصيحة من قبل لمرّات عدّة تتجاوز المليون، لكنّنا نشدّد على أهميّتها، فعدم التقيّد بهذه النصيحة يسبّب العديد من المشاكل لبشرتكِ وأوّلها الخطوط المبكرة وانسداد المسامّ وتوسعها وعرقلة عمليّات التجديد الخلويّ الليليّة وانتفاخها وهذا ما لا ترغبين به حتماً.

8 الاستخدام العشوائيّ لمنتجات العناية والتجميل
عليكِأوّلاً تحديد نوعية بشرتكِوالحرص على اقتناء المستحضرات المناسبة لها فلا تستخدمي ماهو متوفّر في حمّام والدتكِ، شقيقتكِأو صديقتكِ. فما هو مناسب للأخريات قد يكون متعباً ومرهقاً لبشرتكِ.

9 الرقبة بحاجة إلى العناية
بشرة الرقبة تماماً كبشرة الوجه، معرّضة على مدار السنة لتأثيرات العوامل الخارجيّة التي تضرّ بها، لذا فهي أيضا بحاجة إلى التنظيف بشكل يوميّ، التقشير، الترطيب والوقاية من أشعّة الشمس. فاحرصي على تمديد كامل خطوات العناية ببشرة الوجه إلى أسفل العنق، الصدر والكتفين أيضاً.

10 العبث بالبثور
العبث بالشعر وبالبثور كلها عوامل تزيد من انتقال البيكتيريا على البشرة وتسمح بنقل العدوى إليها، تجنّبي هذه العادات غير الصحيّة كي لا تتسبّبي في تكاثر وانتشارالالتهابات.

11 الحفاظ على نظافة أدوات العناية والتجميل
عليكِ بغسل فرش واسفنجات التنظيف والتجميل وتجفيفها جيّداً مرّة كلّ 4 أسابيع لتحافظي على نظافتها وهي تلامس بشرتكِ، فتركها من دون تنظيف يسمح ببيئة خصبة لتكاثر البكتيريا التي تنتقل إلى المسامّ والتسبّببالمزيد من المشاكل.تأكدي من غسلها جيّداً بالشامبو وتجفيفها بالسيشوار أو في الهواء الطلق جيّداً.
 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة