7 نصائح للعناية اليوميّة بالبشرة الدهنيّة

لتنعمي ببشرة صحيّة طيلة الشهر الكريم بعيداً عن جميع الشوائب، تعرّفي على أهمّ النصائح والوصايا للعناية بالبشرة الدهنيّة.

1- التنبّه إلى نوعيّة الطعام هي أولى وصايا الخبراء، فالطعام الصحيّ الذي يحتوي على الكثير من الخضراوات والفاكهة الطازجة يساعد على نضارة البشرة. يجب التقليل من تناول المأكولات التي تحتوي على الدهون مع الابتعاد عن المشروبات الغازيّة السكريّة واستبدالها بتناول الكثير من الماء أيضاً، وضرورة الابتعاد عن كلّ ما يؤدّي إلى التوتّر النفسيّ.

2- الحرص دوماً على إزالة مستحضرات التجميل عن الوجه خاصّة قبل الخلود إلى النوم، كذلك استخدام كريمات الواقية والمرطّبة ذات قاعدة مائيّة وخالية تماماً من الزيوت.

3- عدم العبث بالبثور التي تظهر على البشرة باليدين حتى لا تترك لوناً أسمرغامقاً في مكان البثرة مع مراعاة استخدام غسول مضادّ للبكتيريا. الاعتناء بنظافة بشرتكِ والمراعاة على إبقاء مسامّها نظيفة وغير مسدودة يمنع من ظهور الرؤوس السوداء ويبقي المسامّ ضيّقة.
4- الابتعاد عن استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على زيوت البترول أو زيوت معدنيّة لأنّها تؤدّي إلى انسداد المسامّ. استعيضي عنها بكريمات تحوي على أحماض الفواكه لتجفيف الدهون والتي تتميّز بخاصيّة التقشير الخفيف لسطح البشرة وبالتالي تنشيط بناء خلايا جديدة بعد التخلّص من الخلايا الميتة المتراكمة على السطح.

5- تذكّري دائماً أنّ التنظيف المبالغ فيه للبشرة الدهنيّة يزيد من تحريض إفرازات الغدد الدهنيّة، لذا لابدّ من الاعتدال في استخدام منظّف البشرة ، فالبشرة الدهنيّة تحتاج إلى تنظيف 3 مرّات في اليوم لا أكثر.

6- اتبعي عمليّة التنظيف باستخدام قابض جيّد (تونر) للتحسين من شكل المسامّ الواسعة وترطيب البشرة بعد تجفيفها بمرطّب مناسب، يحتوي على النحاس والزنك، لأنّ هذه المعادن تعمل على تنظيم عمل الغدد الدهنيّة وتعديل إفرازاتها، إضافة إلى حمض الساليسيليك لمفعوله المنقّي والمزيل للخلايا الميتة، وموادّ قابضة أخرى تعمل على امتصاص الدهن الفائض وتمنع لمعان البشرة .

7- أمّا بالنسبة للحلّ الأمثل لثبات الماكياج، ينصحكِ خبراء التجميل باستخدام البودرة النصف شفّافة كأساس له، فذلك يساعد على ثباته طوال اليوم وامتصاص أكبر كمية ممكنة من الزهم عن سطح البشرة.
 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة