متخصصات في الموضة والمكياج يطلقن من الكويت نصائح للفتيات الخليجيات

أقامت مجلتي "سيدتي" و"الجميلة" ندوة نسائية بعنوان "أناقة وأزياء المحجبات في الصيف" بمشاركة الإعلامية أسرار السعيد وعريفة الندوة الإعلامية زينب البلوشي، وحضور ومشاركة نخبة متميزة.
من الكويتيات المتخصصات في الموضة والمكياج، وهن خبيرة التجميل أشجان الكندري، ومصممة الإكسسوارات سارة الشايجي، والمصورة الفوتوغرافية إناس الكعبي، ومصممة الأزياء سارة الريش، ومصممة الحقائب نوف النشمي، ومصممة الحجابات كوثر البلوشي وذلك في صباح اليوم الخميس في فندق بلاج.
ورحبت بداية الإعلامية زينب البلوشي بالمشاركات والحضور، مؤكدة على حرص مجلتي سيدتي والجميلة على رسالتهما السامية في التوعية النسائية، فيما يتعلق بالموضة والجمال بالشكل المناسب انطلاقاً من تاريخهما الإعلامي الطويل؛ إذ تعتبران من أقدم وأهم المجلات في الوطن العربي المتخصصة بالمرأة والأسرة والجمال والموضة.
في حين أكدت الإعلامية أسرار السعيد على أن موضة التوربان لم تكن تستهويها قائلة:
"وإذا هذه عادت فلن أرتديها أبداً لأنها لا تناسب كل فتاة".

وقالت:
"أنا ضد الموضة التي لا تستهويني، واختياراتي بالأزياء تتناسب مع نفسيتي، وهو الأفضل بوجهة نظري للفتيات؛ لأنني ضد أن تكون اختيارات الفتاة يحكمها انتقادات الآخرين، وعلى الفتاة مواكبة الموضة المناسبة لها.

وزادت:
"ليس المهم أن ترتدي الفتاة ملابس ماركة؛ لكن يجب أن ترتدي ما يناسبها".
أما خبيرة التجميل أشجان الكندري فقالت:
"أنصح الفتاة إذا وجدت أن الميك أب الذي قامت باختياره لا يناسبها، وأتناقش معها حتى نصل إلى نقطة التقاء مناسبة لنا، ولا أنفذ ما تطلبه الفتاة، ويجب أن تختار الفتاة ما يناسبها نفسياً في الميك أب وعلى حسب طبيعة مزاجها".


أما المصورة الفوتوغرافية إناس الكعبي فقالت:

"إن تصوير المحجبة أسهل عندي من تصوير غير المحجبة خاصة في الأستديو؛ إذ إن لقطات التصوير للفتاة المتحجبة تعتمد على نوعية الملابس، وغير صحيح أن جمال المتحجبة في الصور يرتبط بارتدائها الحجاب، والعكس صحيح للفتاة غير المحجبة أثناء التصوير".



الحجابات

وقالت كوثر البلوشي مصممة حجابات:

"إن اختيارات بعض الفتيات الخليجيات في تصميم الحجاب صعبة ومعقدة، وتحتاج إلى صفاء الذهن حينها، وتقبل كل نقطة تطرحها الزبونة التي ترغب بطبيعة الحال أن تتميز عن الأخريات".
وخلصت قائلة: إن لكل فتاة لونَ وشكلَ حجابٍ يناسب لون بشرتها، فمثلاً الفتاة السمراء تبتعد عن اختيار اللون الأبيض، وتفضل "الأوف وايت".

وقالت نوف النشمي (مصممة حقائب):
أحرص أن تتضمن تصاميمي جعل الحقيبة خفيفة، ولا تتسبب بمشاكل صحية للفتاة، فهناك العديد من الفتيات أصبن بأمراض وإصابات خطيرة نتيجة حمل الحقائب بصورة غير لائقة في تقليد أعمى للموضة والأخريات.



وقالت سارة الشايجي مصممة الإكسسوارات:
"على الفتاة المحجبة أن تراعي اختياراتها في الإكسسوارات في توافق تام مع ما يناسبها من وزن ولون بشرة وطول وأزياء".
وقالت سارة الريش (مصممة أزياء):
"يجب أن تراعي المحجبة الفرق بين ألوان الصيف والشتاء؛ إذ إن ألوان الصيف يجب أن تكون فاتحة، وما يناسب الشتاء هو الألوان الغامقة".
وختاماً قامت كوثر البلوشي بعرض أكثر من زي للمحجبة بألوان وأزياء مختلفة؛ وسط نقاش من المشاركات والحضور.

أضف تعليقا
المزيد من ازياء محجبات