6 أسرار للحفاظ على لمعان أظافركِ الطبيعي!

تفقد الأظافر لمعانها الطبيعيّ بسبب الاستعمال الخاطىء لطلاء ومزيل الأظافر، فتختار بعض السيّدات الأنواع الرخيصة الثمن من الطلاء ومزيلاً غير مقوٍّ، ما يؤدّي إلى سلب الأظافر صحّتها ولمعانها فتبدو شاحبة، تالفة ومتقصّفة!. نقدّم لكِ أهمّ النصائح للحفاظ على لمعان أظافركِ الطبيعيّ الذي وإن فقدته يصعب استعادته بسهولة!.

الأطعمة الصحيّة والغنيّة بالفيتامينات

تحتاج أظافركِ تماماً كالبشرة والشعر إلى الفيتامينات والأطعمة الصحيّة التي تغذّيها وتقوّيها. لذا تناولي دائماً الأطعمة الغنيّة بفيتامينات A،B وC، الكاليسيوم، الزنك والحديد والتي تتوفّر بكثرة في الخضراوات الورقيّة والحبوب الكاملة، البيض والأسماك، المكّسرات والكبد.

علاجات الزيوت المكثّفة

من الضروريّ أن تقدّمي لأظافركِ أقنعة من الزيوت المليّنة والمرطّبة، المقوّية والمغذّية للأظافر، أبسطها زيت الزيتون، اللّوز وجوز الهند كلّ مساء قبل الخلود إلى النوم.

منقوع الحليب

يساعد نقع الأظافر في الحليب على تقوية الأظافر، تلميعها وتبييضها، دلال رائع لأظافركِ كلّ مساء.

مزيل الطلاء ( الأسيتون)

احذري هذا المركّب الكيميائيّ الذي يسلب أظافركِ لمعانها يوماً بعد يوم ويتسبّب في ملمسها الخشن وفقدانها لبريقها، تقصّفها وتلفها. ابحثي دائماً عن أنواع  من مزيل الطلاء خالية من الأسيتون.

الحماية أثناء الأعمال المنزليّة

سواء أثناء الطهي ، غسل الأواني وتنظيف الغرف من الضروريّ ارتداء القفّازات المطّاطيّة التي تحمي الأظافر من التكسّر والتعرّض المباشر للمنظّفات التي تحتوي على تركيز كبير ومضرّ من المحتويات الكيميائيّة القاسية عليها.

المكمّلات الغذائيّة

من الضروريّ الاستعانة بالمكمّلات الغذائيّة التي تعتني بصحّة أظافركِ خاصّة إذا ما كانت الواجبات اليوميّة التي على عاتقكِ تبعدكِ عن الاهتمام بشكل جيّد ومنتظم بغذائكِ. احصلي على مكمّلات غنيّة بالبيوتين والزنك لأنّهما أساسيّان لأظافر صحيّة ولامعة، أو استشيري طبيبكِ لتحديد ما هو الأنسب لأظافركِ وصحّة كامل الجسم.
 

أضف تعليقا
المزيد من مناكير