أبرز المسلسلات الداعمة للمرأة في دراما رمضان 2024

يبدو ان هذا العام في رمضان مختلف عن الأعوام السابقة في تناول موضوعات مسلسلاته التي تبرز في بعضها دور المرأة وتسلط الضوء على تضحياتها ودورها الأسري والاجتماعي في المجتمع، وهنا نستعرض أبرز المسلسلات الداعمة للمرأة في دراما رمضان 2024.

مسلسل صيد العقارب

تقدم النجمة المصرية غادة عبد الرازق هذا العام مسلسل "صيد العقارب"، وتبرز خلاله مدى قدرة المرأة على التحكم والسيطرة على مقاليد الأمور، والعمل يدور في إطار اجتماعى ملىء بالتشويق.ومن المعروف عن النجمة غادة عبد الرازق، دعمها دائماً للمرأة، ويشاركها في العمل مجموعة كبيرة من النجوم: رياض الخولي، سيمون، أحمد الشامي، محمد علاء، أحمد ماهر، مجدي بدر، سامية عاطف، ميار الغيطى، عماد صفوت، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد علي رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مي القاضي، والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

مسلسل فراولة

أيضاً مسلسل "فراولة" الرمضاني يعد من المسلسلات الداعمة للمرأة، حيث تلعب دور البطولة النجمة نيللي كريم  بشخصية "فراولة"، وهي فتاة من طبقة فقيرة، وووالدها حارس عقار، وهو حجاج عبدالعظيم، ووالدتها هي لبنى ونس. وتدور الأحداث حول فراولة قارئة الفنجان لتخرج من الفقر وتصير من مشاهير السوشيال ميديا، في رحلة صعود مليئة بالمواقف الكوميدية، حتى تصبح سيدة مجتمع وخبيرة في مجال الطاقة. والعمل من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد علي، وإنتاج شركة sky limit للمنتج أحمد دسوقي، وبطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، جيلان علاء، توني ماهر، حجاج عبدالعظيم، دنيا سامي.

مسلسل سر إلهى

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by WATCH IT (@watchit)

ومن بين النجمات الداعمات للمرأة بصورة كبيرة النجمة روجينا، حيث تناقش هذا العام في مسلسل "سر إلهى" قضية ميراث المرأة، من خلال شخصية "نصرة"، التي تظهر بدور زوجة الفنان محمد ثروت، وتواجه ظروف قاسية، عندما يستولي أشقاؤها على ميراثها الذي تركته لها والدتها، وتزداد معاناتها عندما تتعرض للخيانة من زوجها، وهو بطولة روجينا، أحمد مجدي، مي سليم، رشا مهدي، محمد ثروت، نهى عابدين، رنا رئيس محمود الحديني، صلاح عبد الله، أحمد بدير، ميمي جمال، أحمد سلامة، محسن منصور، مراد مكرم، محمود حجازي، مريم أشرف زكي، يوسف الأسدي، ومن تأليف أمين جمال وإخراج رؤوف عبد العزيز.

مسلسل لحظة غضب

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by WATCH IT (@watchit)

وينضم مسلسل "لحظة غضب" في رمضان الى المسلسلات الداعمة للمرأة ، حيث تظهر فيه النجمة صبا مبارك بشخصية"شيف"، وتعمل في أحد الفنادق الكبرى، وتواجه العديد من التحديات والمواقف الصعبة بعد اختفاء زوجها فجأة بدون أي تفسيرات.وتدور أحداثه في إطار 15 حلقة، وهو من تأليف مهاب طارق، إخراج عبد العزيز النجار، إنتاج تي فيجن للمنتج طارق الجنايني، وبطولة صبا مبارك، محمد شاهين، على قاسم، ناردين فرج، سارة عبد الرحمن، ريم خوري، وغيرهم من النجوم.

مكياج النجمات في مسلسلات رمضان 2024

مسلسل كامل العدد +١

ويعتبر مسلسل "كامل العدد +١" من أهم الأعمال أيضًا التي ستدعم المرأة في رمضان 2024، وتدور أحداثه حول الزوجان، ليلى تيمور  تقدمه النجمة دينا الشربينى، وأحمد مختار يقدمه النجم شريف سلامة، ويواجه الزوجان تحديات جديدة تتعلق بأبنائهما وحياتهما الزوجية، وهذا الموسم يعتبر تكملة للجزء الأول الذي عُرض في دراما رمضان الماضي.والمسلسل بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، صدقي صخر، جيهان الشماشرجي، ميمي جمال، أحمد كمال، تميم عبده، وألفت إمام.

مسلسل صدفة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by WATCH IT (@watchit)

ويناقش مسلسل "صدفة" في رمضان 2024 بطولة النجمة ريهام حجاج دور المرأة أو المعلمة في احتواء مشاكل المراهقين،  وتدور أحداث المسلسل حول شخصية "صدفة" التي تقدمها الفنانة ريهام حجاج، والتي تحدث معها صدفة عجيبة تقلب حياتها رأسًا على عقب، وتوقعها الصدفة في طريق رجل الأعمال وصاحب سلسلة صالونات "فؤاد مهران"، وتتصاعد الأحداث والمواقف المختلفة التي تربطها بطلابها في المدرسة أيضًا التي تعمل بها معلمة تاريخ. ويشارك في بطولة مسلسل "صدفة"، بجانب الفنانة ريهام حجاج، كل من خالد الصاوي وسلوى خطاب ورشدي الشامي وميار الغيطي ورباب ممتاز وفراس سعيد وعصام السقا ونور إيهاب، وعدد من الوجوه الشابة الجديدة.

مسلسل ع أمل

يعد مسلسل "ع أمل" من أبرز الأعمال الرمضانية التي تثبت قدرة المرأة على المواجهة وقوتها في وجه التحديات، وفي إطار رومانسي، تدور أحداث قصة راقصة البالية (يسار) بطولة ماغي بو غصن التي تمر بأكثر من تجربة حب فاشلة، إلا أنها تظل تتخذ صورة المرأة القوية، وتواجه الجميع بوجه مبتسم، ويشارك ماغي بطولة المسلسل كل من النجوم بديع بو شقرا وعمار شلق ومهيار خضير.

مسلسل 2024

أيضاً يثبت مسلسل "2024" في رمضان هذا العام قدرة المرأة على مواجهة الصعوبات خاصة في عملها الأمني، حيث تلعب بطولة المسلسل النجمة نادين نجيم، وتبدو بعد كل ما تعرضت له "النقيب سما" في القضية (2020) تقرر العودة، واستنئاف عملها مرة أخرى، وبقوة، حيث تواجه تحديات وصعوبات في عملها الأمني، وتصبح حياتها مربوطة بشخصية لؤي الديب (محمد الاحمد).

الحجاب يسيطر على اطلالات نجمات مسلسلات رمضان 2024

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات وبرامج رمضان