أيهما أفضل الفيلر أو البوتوكس لتجميل الشفايف؟طبيب مختص يجيب

اذا كنت تودين تكبير شفاهك ولا تعرفين الفرق بين البوتكس والفيلر، علماً انهما من ابرز تقنيات التجميل التي تستخدم حالياً. وحتى لا تقومي الاختيار بشكل عشوائي "الجميلة" التقت  الخبير في الجراحة التجميلية دكتور رائد رطيل ليشرح لك الفرق بين الفيلر و البوتوكس لـ تجميل الشفايف وليحدد لك حاجتك الى أي منهما، حيث أنه من الضروري معرفة الفرق بين البوتكس والفيلر لأن هذا يساعد على اختيار عملية التجميل المناسبة بحسب ما يتطلبه الوجه.

قد تتشابه تقنية البوتوكس والفيلر فيما يخصّ الطب التجميلي وأي تقنية ترغبين اعتمادها لتجميل وجهك. ولتكبير الشفايف تقنيات خاصة للحصول على شفايف منتفخة بشكل طبيعي وغير مبالغ فيها. لذلك، تلجأ العديد ممّن يرغبن تكبير شفاههن الى تقنية الفيلر وهي عبارة عن مادة تعمل على ملء فراغات الخلايا وهي شائعة أكثر من البوتكس للشفايف.


يحتوي البوتوكس، وهو الاسم التجاري للمادة المعروفة بالتوكسين بوتيلينيوم، وهو مادة عصبية سامة يتم استخلاصها من نوع من أنواع البكتيريا المعروفة باسم المطثية الوشيقية. أما الفيلر يحتوي على محتوى شبيه بالهلام بتركيبته المحتوية على حمض الهيالورونيك، حيث يعتبر تطبيق البوتوكس أكثر فاعلية لعلاج التجاعيد الصغيرة ويساعد الفيلر في تكبير الشفاه.

                  الخبير في الجراحة التجميلية دكتور رائد رطيل

يوضح رطيل بأن " البوتوكس لا يمكن اعتماده لتجميل الشفايف إلا في حالات ضئيلة لإخفاء التجاعيد فوق الشفاه"، مشيرًا إلى ان  " الفيلر من مهمته تجميل الشفايف وتكبيرها لكن ضمن الشكل الطبيعي.  

لا يحبّذ رطيل فكرة  "الشفايف الروسية" الرائجة ويعتبرها مبالغة جداً حيث يتم تكبير الشفايف بشكل كبير. ويشرح أنه يتم إختيارها في حال وجود مسافة كبيرة بين الانف والشفايف. وينصح في هذه الحالة إجراء عملية جراحية، معتبراً ان " الشفايف الروسية" تتسبّب بترهلات للشفايف مع الوقت. 


 وبالنسبة لـ فيلير الشفايف، ينصح رطيل دائماً بأن تكون الشفايف طبيعية وغير مبالغ بحجمها، مؤكداً انه " يرفض إجراء أي تجميل للشفايف كي تبدو كبيرة الحجم خارج شكلها الطبيعي". ويفضل إجراء "عملية جراحة الشفاه العلوية لرفعها مع وجود تقنيات تخفي الجرح ولا تظهره بعد العملية". ويؤكد على أن هذه التقنية فعالة وتضمن استمرار شكل الشفاه مرفوعة. 

ما رأيك الاطلاع على نجمات تخلين عن الفيلر ...تعالوا نتعرف عليهن

                                                                الصورة من freepik


 ويحذّر رطيل من ضرورة" اعتماد المقاييس والمعايير المطلوبة قبل إجراء أي عملية تجميلية تتعلق بالشفايف"، لافتاً الى أن منتحلو صفة اطباء التجميل هم من يلجأون الى تكبير الشفايف بشكل مبالغ فيه دون مراعاة المعايير المطلوبة. كما يؤكد على ضرورة أن تستمر فعالية الفيلر من  ستة أشهر الى سنة واحدة فقط، حيث تصبح غير صحية بعد الفترة المذكورة. 
 

يمكنك أيضاً متابعة انواع البوتكس الثلاثة ومعلومات مفيدة جداً عنها

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي