صيحات موضة نتوقع أن نراها في عروض أسبوع باريس للهوت كوتور

ننتظر بكل شغف إنطلاق أسبوع باريس للهوت كوتور لموسم ربيع 2024، والذي يعد من أبرز أحداث الموضة الهامة حيث تتشكل من خلاله هوية إطلالات كل امرأة لاتزال مهتمة بالأزياء الراقية في عصر رجحت فيه كفة الأزياء السريعة والتي باتت عبء على خزاناتنا والبيئة من حولنا، وحتى تكشف كبريات دور الأزياء العالمية عن جديدها في عروض اليوم الأول، أردنا أن نشاركك بتوقعاتنا لما يمكن أن نراه من صيحات موضة على المنصات.


الفساتين المزودة بالكاب


قد نرى أن فساتين الكوتور المعروفة برقيها ودقة تطريزها لا تحتاج إلى مزيد من التفاصيل الفخمة، ولكن دور الأزياء المتخصصة في صناعة الأزياء الراقية ترى شيئاً آخر حيث حرصت في مواسم سابقة على تزويد فساتين الهوت كوتور بالكاب الطويل، كما في الفستان البرغندي المصمم بتوب بقصة تشبه الكورسيه والمزود بكاب مطرز على الصدر والكتفين من توقيع المبدع اللبناني إيلي صعب Elie Saab.

اكتشفي أيضاً تاريخ أسبوع باريس للهوت كوتور عبر السنين

فستان من توقيع Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

الترتر سيحتل المنصات


الكوتور والتطريز وجهان لعملة واحدة، لذا من الطبيعي توقع رؤية الفساتين والبدلات المغطاة بالترتر اللامع على منصات أسبوع باريس، حتى أنه قد يطال التايورات مثل الموديل الزهري الفاتح الذي أطلت به عارضة دار فندي Fendi خلال عروض هوت كوتور خريف 2023.

تايور من ماركة Fendi - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

الكشاكش عنصر أساسي عند بعض الماركات


هناك بعض العناصر التي تحدد هوية كل دار أزياء متخصصة في صناعة الخياطة الراقية، وعند الحديث عن دار جيامباتيستا فالي Giambattista Valli يتبادر إلى أذهاننا على الفور الكشاكش التي تغطي تصاميم بأكملها مثل الفستان الزهري المنفوش المزدان بالترتر عند منطقة الخصر الذي تألقت به إحدى العارضات خلال عرض خريف 2023.

فستان من ماركة Giambattista Valli - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

الجمبسوت الضيف الدائم في عروض الكوتور


لا منافس للفساتين على منصات عروض الهوت كوتور، ولكننا لا نستطيع أن نتجاهل الحضور القوي للجمبسوت في كل موسم، والذي يُقدم بقصات غير إعتيادية تجعل منه خياراً مثالياً لكل امرأة ترغب في إطلالة عملية لا تفتقر إلى الفخامة، وخير مثال على ذلك الجمبسوت المصمم بكتف واحد بتوب من الأورغانزا ومميز بخصره العالي وطبقات التول التي تزين جهة واحدة ويصل طولها إلى الأرض من توقيع المصمم السوري رامي العلي Rami Al Ali.

جمبسوت من توقيع Rami Al Ali - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

الطبقات والريش من الصيحات التي لا تغيب  


بخلاف الترتر، كان للريش حضور لافت في عروض الهوت كوتور خلال المواسم السابقة، كذلك موضة الطبقات كانت القاسم المشترك بين مجموعات أعرق الدور العالمية، ونتوقع أن يكونا نجما عروض ربيع 2024، خاصة الستايل المزين بالطبقات بالكامل مثل الفستان الأبيض الذي وجدناه في مجموعة فالنتينو Valentino لخريف 2023.

فستان من ماركة Valentino - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

فساتين الكوتور مع طرحات 


حظيت فساتين السهرة المزودة بأغطية رأس بحضور كبير على المنصات خلال العام الماضي، وقُدمت بعض التصميمات مزوده بطرحات تشبه طرحة العروس مثل الفستان الأزرق الداكن المغلف بالتطريز والمزود بطرحة من نفس لونه من مجموعة المصمم اللبناني زهير مراد Zuhair Murad، ونتوقع أن نرى هذا النمط مجدداً خلال الأيام القادمة.

فستان من توقيع Zuhair Murad - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

البدلات الأنيقة ستكون حاضرة


إيماناً منها بدور المرأة العملية وأهمية تمكينها، تحرص بعض الماركات على تخصيص نصف عروضها للأزياء العملية المتمثلة في البدلات الفاخرة مثل ماركة أرماني بريفيه Armani Prive، والتي تتفنن في كل موسم في إبهارنا بتصاميمها الخلابة وألوانها الأنثوية التي تدمجها بألوان الطبيعة الناعمة.

قد تكوني مهتمة أيضاً بالاطلاع على جدول أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية موسم ربيع وصيف 2024

بدلة من توقيع Armani Prive - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة