ساعة ASTRONOMIA CLARITY من Jacob & Co

تقوم دار Jacob & Co. خلال معرض بازل العالمي بإطلاق ساعة Astronomia Clarity، علبة من السافير تكشف عن نظام الحركة الأيقوني للعلامة، التوربيون الدوراني بمحور ثلاثي، Astronomia Gravitational Triple Axis Tourbillon.

 

نظام توربيون دوراني بمحور ثلاثي Astronomia Gravitational Triple Axis Tourbillon – ضربة معلّم

في حين تتمّ هندسة كافة أنظمة الحركة التقليديّة في الساعات بشكلٍ أفقي، أحدثت Jacob & Co. ثورة في قطاع صناعة الساعات في عام 2014 من خلال إطلاق نظام Astronomia Grand Complication، وهو أوّل نظام توربيون دوراني بمحور ثلاثس Gravitational Triple Axis Tourbillon تمّ بناؤه بشكلٍ أفقي.

 

يسحر هذا النظام الثلاثي الأبعاد الملفت قلب عشّاق الساعات من خلال رقصة رائعة بين الأقمار الأربعة الدائمة التنقّل:

 

القمر الأوّل: قفص توربيون دوراني يدور حول ثلاثة محاور:

  • المحور الأوّل – 60 ثانية
  • المحور الثاني – 5 دقائق
  • المحور الثالث – محور مركزي خلال 20 دقيقة

 

القمر الثاني: ميناء الساعات والدقائق يدور خلال 20 دقيقة حول المحور المركزي المزوّد بنظام تروس تفاضلي حائز على براءة إختراع؛

 

القمر الثالث: 288 حجر ألماس مستدير بقصّة Jacob-cut، تدور خلال 60 ثانية حول نفسها وخلال 20 دقيقة؛

 

القمر الرابع: كرة من المغنيسيوم مطليّة يدويّاً تدور خلال 60 ثانية حول نفسها وخلال عشرين دقيقة.

 

إستكشاف عوالم Astronomia

لتعزيز نظام الحركة Astronomia الثلاثي الأبعاد المصنوع بدقّة والخاضع لهندسة شاملة، برز تطوير علبة Clarity من السافير كمبادرة ضروريّة وطموحة معاً.

 

وتمّت بلورة السافير في علبة Astronomia Clarity بواسطة طريقة Kyropoulos من أجل الوصول إلى أقصى درجات النقاء. كما تمّ تطوير عناية فائقة وأدوات فريدة من أجل تحديد شكل السافير. وبالفعل، وحدها أداة من الألماس قادرة على نحت علبة السافير والجسر الإسطواني لساعة Astronomia Clarity. واستُخدِم أجود الحرفيّين لإنهاء الحافة المشطوبة بمعدل 19,9 درجة ولصقل المخاريط الداخليّة التي تتطلّب 30 ساعة على الأقلّ ليتمّ استكمالها.

 

النقاء

تحمل مجموعة Astronomia المميّزة هذه إسم Clarity: "النقاء" مثل حالة أو جودة الصفاء والشفافيّة بالنسبة إلى العينَين. بفضل علاج مزدوج مضاد للانعكاس، تقوم الناحية العليا الكريستاليّة على شكل قبّة، والناحية الخلفية والجسر الإسطواني بالتلاعب بأعلى مستويات الشفافيّة فتقدّم لمحة بنطاق 360 درجة عن نظام الحركة Gravitational Astronomia.

 

تمّ البدء بتطوير Astronomia Clarity منذ 15 شهراً ويتمّ عرضه اليوم في معرض بازل بإصدارَين: إصدار من الذهب الوردي وإصدار من الذهب الأبيض مرصّع بماسات متطاولة الشكل.

لمحة عن Jacob & Co.

لقد أذهلتنا الساعات المميّزة من Jacob & Co طوال ما يزيد عن ثلاثة عقود، وهي تستمرّ بإحداث ثورة في عالم صناعة الساعات الفاخرة. إنّ جايكوب أرابو هو الذي يقود دار Jacob & Co؛ وقامت رؤيته الجريئة حول الترف بتطوير العلامة لتُصبح تعبيراً رمزيّاً عن النجاح والفرديّة سواء من خلال مواجهة حدود التعقيدات الكبيرة أو من خلال تخطّي حدود الجمال الفنيّ. برهنت دار Jacob & Co عن أصالتها العريقة والتي تمّ بناؤها على الدفع المستمرّ للتطوّر عند كلّ منعطف، والحصول على الوحي ممّا يبدو مستحيلاً.

 

الخصائص التقنيّة

نظام الحركة: تعبئة يدويّة JCAM12 من مصنع Jacob&Co.؛ القطر: 40 ملم؛ السماكة: 17,15 ملم؛ المادة: تيتانيوم؛ جسر أسطواني من السافير؛ المكوّنات: 365؛ احتياطي الطاقة: 60 ساعة؛ التردّد: 21,600 ذبذبة/الساعة (3 هرتز)؛ المجوهرات: 42؛ النظام: توربيون دوراني بمحور ثلاثي Gravitational Triple Axis Tourbillon؛ اللمسة النهائيّة: صفيحة وجسور: مقوّسة ومصقولة يدويّاً، تخطيط جانبي، تحبّب دائري، نقش مصقول، جسر واحد من اسافير؛ براغي مصقولة؛ الأسطوانة: تحبّب دائري؛ المسنّنات: مسنّنات مخروطيّة؛

4 حاملات ميكانيكيّة؛ نابض مسطّح للتوازن.

 

الوظائف:

ميناء للساعات والدقائق يدور خلال 20 دقيقة حول المحور المركزي، نظام تروس مع معادلات تفاضلية حاصلة على براءة إختراع؛

288 وجه دائري بقصّة "Jacob Cut" 1. ألماس أبيض، الوزن قيراط واحد؛ 2. سافير أزرق، الوزن: قيراط واحد؛ يدوران حول محورَين خلال 60 ثانية

كرة مطليّة بالمغنيسيوم تدور حول محورَين خلال 60 ثانية؛ قفص نظام Gravitational Tourbillon يدور حول 3 محاور:

  • المحور الأول: خلال 60 ثانية
  • المحور الثاني: خلال 5 دقائق
  • المحور الثالث: محور مركزي خلال 20 دقيقة

العلبة: 50 ملم؛ السماكة: 25,45 ملم؛ المواد: 1. ذهب زهري عيار 18 قيراط 2. ذهب أبيض عيار 18 قيراط؛ سافير مع علاج مزدوج مضاد للانعكاس؛ الجهة الخلفيّة للعلبة: كرسافيريستال مع علاج مزدوج مضاد للانعكاس 1. معدنة ذهبية 2. معدنة فضيّة؛ الأقواس: تعبئة وترصيع عبر 1. ذهب زهري عيار 18 قيراط 2. ذهب أبيض عيار 18 قيراط؛ الجزءان الناتئان من علبة الساعة الذي يرتبط بها السوار: 80 حجر ألماس أبيض بقصّة باجيت مرصّعة بشكلٍ خفيّ (حوالي 6.10 قيراط)؛ كريستال: سافير مقبّب مع علاج مضاد للانعكاس.

 

الميناء والعقارب: ميناء من التيتانيوم، مصقول ومحدد الزوايا، مؤشرات مطليّة باللكر؛ عقارب: عقرب بلمسة نهائيّة باللون الأزرق.

 

سوار ومشبك: جلد التمساح؛ المشبك: 1. ذهب زهري عيار 18 قيراط 2. ذهب أبيض عيار 18 قيراط مع مشبك قابل للطيّ.

 

الوزن الإجمالي بالقيراط: 2. 80 حجر ألماس بقصّة باجيت (حوالي 6.10 قيراط).

 

ملاحظات: مقاومة للماء وصولاً إلى عمق 30 متر (ISO 2281)؛ كفالة لمدّة سنتَين.

 

إصدار محدود: 9 قطع؛ قطع مرقمة بشكلٍ منفرد.

أضف تعليقا
المزيد من ساعات