كان من بطولة نور الشريف .. مخرج "الإسكندراني" يكشف أسرار عن الفيلم 

كشف المخرج الكبير حسني صالح، أسرار عن فيلم "الإسكندراني" والذي يصوره حاليًا المخرج خالد يوسف .

أسرار عن فيلم الإسكندراني 

حيث كشف المخرج حسني صالح من خلال تصريحات له : "أن فيلم "الإسكندراني" كان من المفترض أن يكون بطولة الفنان الراحل نور الشريف، وأنه عمل على إخراجه لمدة أسبوع قبل مسلسل "الرحايا" ولكنه توقف".

وأضاف : " موبينات الفيلم دخلت المعامل أسبوع وموجودة إلى الآن في معامل أستوديوهات السينما، وعبر عن سعادته على استكمال خالد يوسف الفيلم، وذلك نظرًا لأهميته، حيث أنه من أروع ما كتب أسامة أنور عكاشة" .

فيلم الإسكندراني 

فيلم "الإسكندرانى"، مأخوذ عن إحدى روايات الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، يشارك في بطولته نخبة من النجوم تضم أحمد العوضي، زينة، حسين فهمي، بيومي فؤاد، محمد رضوان، رحاب الجمل، محمود حافظ، ومحمد صلاح آدم، ويعتبر الفيلم عودة لخالد يوسف للسينما بعد غياب.

"سره الباتع" آخر أعمال خالد يوسف 

يذكر آن آخر أعمال المخرج خالد يوسف كان مسلسل "سره الباتع" والذي عرض خلال المارثون الرمضاني السابق .

"سره الباتع" مأخوذ عن رواية للأديب الراحل يوسف إدريس، يضم عدد كبير من النجوم منهم بطولة  أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقى، أحمد عبد العزيز أحمد وفيق، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفي درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، .. وغيرهم .

وتدور الأحداث حول الشاب الذي يبحث عن سر مقام "السلطان حامد" الموجود في إحدى قرى الريف المصري، ويقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر، ويُكتشف أن صاحب المقام لعب دورًا هامًا في مقاومة الاحتلال، حيث قام بقتل أحد قادة الجنود ولذلك أطلقت الجيش حملة للقبض عليه خاصة أن له علامة مميزة وهي وشم عصفور على وجهه وأربع أصابع فقط في يده، ولكن يقع الجنود في ورطة عندما يقوم الشباب في القرى التي يهرب إليها بقطع أصبع من أصابعهم ورسم نفس الوشم على وجوههم لتضليل الجنود والحفاظ على حياة "حامد".

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على الجمهور يلتف حول أحمد العوضي في كواليس "الإسكندراني" .. ويعلق ألف حمد وشكر

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب