باسم يوسف بـ "القشابية" خلال مقابلته الثانية مع بيرس مورغان

ملابس من التراث العربي اختار أن يطل بها مقدم البرامج باسم يوسف خلال المقابلة الثانية له مع المقدم العالمي بيرس مورغان. 

لفت مقدم البرامج الساخر باسم يوسف الأنظار بسبب ملابسه في لقائه مع الإعلامي الإنجليزي بيرس ، وجاءت ملابسه بتطريزات عربية خالصة.

باسم يوسف يوضح قصة ملابسه

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Bassem Youssef (@bassem)

وأوضح باسم يوسف ما يقصده من ملابسه، قائلا عبر حساباته على السوشيال ميديا "هل هو أمريكي أصلي؟ هل هو مكسيكي؟ لا سعودي، فلسطيني، أردني، جزائري، مغربي، يأتي من شبه الجزيرة العربية، لا أفريقي. الحقيقة هي أنه لا شيء وكل شيء. عندما كنت أستعد للمقابلة الثانية، قمت بالفعل بإعداد ملابسي، سترة، قميص أبيض، بنطلون أسود، إطلالة تصلح للقاء تليفزيوني".

وتابع: في الليلة السابقة رأيت تلك السترة في خزانتي. كانت إحدى صديقاتي في الأردن قد بدأت مشروعها التجاري وأعطته لي كهدية. هل هو تطريز أم سدو أم قشاقبية؟ هو كل شيء وليس له أي شيء. الأمر المذهل هو أن الأشخاص الذين عاشوا بعيدًا عن بعضهم البعض، سواء في فلسطين أو الصحراء العربية أو السهول الأفريقية أو جبال أمريكا الشمالية والجنوبية، لديهم الكثير من القواسم المشتركة دون علمهم. الألوان والتصاميم والأنماط النابضة بالحياة. كل هؤلاء الناس كان لديهم هذا الأمر المشترك منذ آلاف السنين. ربما هو الارتباط الطبيعي مع الأرض.

 

وتابع: ربما هذه هي لغة السكان الأصليين في كل مكان: الألوان والدفء والأقمشة المصنوعة بالحب. ربما هذه هي الطريقة التي تواصلوا بها مع الأرض. بالألوان، بالحب بالتاريخ والذكريات والجذور. مثل جذور أشجار الزيتون التي بقيت هناك لمدة 600 عام. هذه ليست مجرد ألوان. وأشجار الزيتون ليست مجرد نباتات. إنهم عائلة. وإذا اقتلع شخص ما أحد أفراد العائلة الذي كان موجودًا هناك منذ 600 عام، فمن الواضح أنه لم ينتمي إلى تلك العائلة أبدًا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Bassem Youssef (@bassem)


واختتم كاتبًا: ارتديت سترة ملونة رتيبة وارتديت هذه، نرجو أن تشعروا جميعًا بالحب والانتماء والألوان التي تحيط بنا وتربطنا بالأرض والأرض والجذور.
وعرضت الحلقة المنتظرة لمقدم البرامج الساخر باسم يوسف مع الإعلامي الإنجليزي بيرس مورجان مساء الأربعاء الأول من نوفمبر الجاري للحديث عن القضية الفلسطينية.

أقـوى رسالة مبطنة من باسم يوسف لـ بيريس خلال الحلقة. حيث قام بإهداء المذيع بيرس مورغان زيت زيتون وقال له : "هذه هدية مني ومن زوجتـي زيت زيتون من الـ ـضفـة الـ ـغربية، زوجتي دائماً تطلبه مني وتؤكد أن يكون من الـ ـضـفة الغربـية .. إنه أفضل زيت زيتون على الإطلاق والسبب أن أشجار الزيتون التي يستخلصونه منها عمرها أكثر من600 عام وتنتقل من جيل لآخر، إنه بمثابة تراث عائلي".

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على باسم يوسف يشن هجوما علي نتفيلكس بسبب فيلم كليو باترا | فيديو

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب