هل تأثر عمرو محمود ياسين بمرض والده أثناء كتابة حكاية "الفريدو" ؟

أعلن الكاتب عمرو محمود ياسين خلال مداخلة هاتفية في برنامج كلمة أخيره مع الإعلامية لميس الحديدي حقيقة الأخبار المنتشرة حول وفاة والده النجم محمود ياسين مصابًا بمرض الزهايمر وتأثره به في هذة الحكاية .

نجل محمود ياسين يتحدث عن مرض والده

أوضح عمرو محمود ياسين عن حقيقة تأثره بأحد أثناء كتابه المسلسل قائلًا "كلنا عايشنا مع ناس عانوا من الزهايمر، وقدمت هذا العمل كرسالة للاعتناء بهذه الشريحة، وهذا المرض الصعب".

وأكد عدم إصابة والده بالزهايمر قائلًا "الوالد مر بمراحل مرضية مختلفة، مرتبطة بتقدم السن، وكان وعيه جيدًا حتى بدأت الإصابات تتطال أعضاء جسده وتعطل بعضها، وهذا الأمر أثر على وعيه ولكنه لم يصب بالزهايمر، بدليل أن آخر مكالمة بيننا ولقاء كان يذكرنا وتحدث مع أبنائي بشكل جيد".


قصة وصناع ألفريدو    

مسلسل "ألفريدو" عُرض مؤخرًا عبر شبكة قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامي.

شارك في بطولة المسلسل إلهام شاهين، أحمد فهمي، ندا موسى، أمير شاهين، فتوح أحمد، روان الغابة، ياسمين بن داود، محمد السويسي، أحمد فريد، عابد عناني، إنجي كيوان، وتأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج عصام نصار.

تدور أحداث حكاية "الفريدو" حول "فريد" أحمد فهمي ترك مهنة الطب من أجل السعي وراء حلمه وسافر إلى إيطاليا لتعلم الطهي، وافتتح مطعما هناك، لدى "فريد" عمة تدعى "سوسو" هي من تولت تربيته وأشقائه بعد وفاة والدهم، تعاني "سوسو" من مرض الزهايمر ويقرر "فريد" العودة إلى مصر ليبقى بجانبها ويراعيها خاصة أن شقيقه وشقيقته لا يهتمان بها.

مسلسل "الفريدو" مكونة من 10 حلقات والمسلسل مأخوذ عن كتاب "55 مشكلة حب" للدكتور مصطفى محمود.

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا وصية إلهام شاهين لابنة شقيقتها إذا أصابها آلزهايمر

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب