خلطات الكركم الحل السحري لكل مشاكل البشرة.. بالفيديو

أقنعة الوجه التي تحتوي على الكركم مفيدة جدا لعلاج عدد من المشاكل الجلدية مثل البقع السوداء، البثور، حب الشباب، والتصبغ والتجاعيد.

ويعتبر الكركم علاجاً جمالياً تقليدياً في الهند (ويسمى أيضا الكركمين وهالدي). فهو يساعد على استعادة التوازن ومستوى الرقم الهيدروجيني الطبيعي الجلد. كما أنه يبطئ عملية شيخوخة البشرة، ويرطب الجلد الجاف. فضلاً أنه علاج فعال أيضا لحب الشباب لكونه مطهر طبيعي.
في الهند، يتم تطبيق مزيج من الكركم و طحين الحمص للعروس والعريس في صباح يوم الزفاف، للحصول على بشرة مشرقة متوهجة ليلة الزفاف.
 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

قناع الكركم و اللبن و طحين الحمص لبشرة متوهجة
يستخدم هذا القناع مرتين في الاسبوع لتوهج ذهبي طبيعي لبشرة الوجه.
تتم إضافة ملعقتين من طحين الحمص إلى ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ثلاثة أو أربعة ملاعق من اللبن. تخلط جيدا، وتطبق على الوجه لمدة 20 دقيقة. طحين الحمص مفيد خاصة للبشرة الدهنية، ولكن إذا كانت بشرتك جافة فقومي بإضافة الشوفان المطحون، أما اللبن فخصائصه المضادة للأكسدة تساعد على حماية الوجه.


قناع الكركم والعسل لبشرة مشرقة
استخدام الكركم والعسل معاً على الوجه يقلل من البثور والندوب والبقع الداكنة وفرط التصبغ، وهما من أفضل العلاجات الطبيعية للحصول على بشرة نظيفة ونقية. تخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة واحدة من العسل. هذا القناع مفيد جدا للبشرة الجافة، والاستخدام المنتظم له يحسن مرونة البشرة، وبالتالي يقلل التجاعيد.

الكركم والحليب كمنظف وجه
الكركم يحتوي على خصائص مطهرة تحمي البشرة من الضرر كما أن الكركم والحليب ينظفان عمق المسام، ويتركان الوجه منتعش ونظيف.

قناع للحد من شعر الوجه
يمكن استخدام قناع الكركم لإزالة شعر الوجه بشكل طبيعي دون التسبب بتهيج أو احمرار. تصنع عجينة سميكة عن طريق خلط الكركم والماء وطحين الحمص وبضع قطرات من زيت الخردل. تترك لتجف على الوجه لمدة خمس دقائق ثم تفرك العجينة ببطء لسحب الشعر في الاتجاه المعاكس، بلطف.

الكركم لعلاج حب الشباب والاحمرار
الكركم فعال لعلاج حب الشباب، وخاصة للبشرة الدهنية، نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات وللجراثيم والمضادة للأكسدة. ويمكن أن يطبق على البشرة ويؤخذ عن طريق الفم على أساس منتظم.
أما أقنعة الوجه بالكركم فهي فعالة في الحد من الاحمرار والتورم الناجم عن حب الشباب، والبثور، والتهابات الجلد الأخرى.
يتم تطبيق هذا القناع لعلاج حب الشباب ثلاث مرات كل أسبوع:
المكونات:

ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
ملعقة صغيرة من طحين الحمص
ملعقة صغيرة من اللبن أو الحليب

نصف ملعقة صغيرة من العسل
نصف ملعقة ليمون
نصف ملعقة صغيرة مسحوق خشب الصندل
تخلط جميع المكونات السابقة لصنع قناع الوجه. تتم إضافة المزيد من الحليب إذا وجدت العجينة سميكة. ويتم تطبيقها مباشرة على وجهك ويترك لمدة خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، ويفرك بلطف. ثم يغسل.


لأن هذا القناع لا يزول بسهولة، لا يطبق إلا طبقة رقيقة منه. إذا بقي لون الوجه أصفراً، يغسل بالماء والصابون أو أي غسول للوجه.

اليك خلطة بالكركم مع رولا
اقرئي أيضاً

قناع الكركم: لا تستغني عنه!

ليموناضة بالكركم وصفة مضادة للقلق

خلطة بياض الثلج بالكركم والعسل مع رولا

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة