بدء المؤتمر الصحفي لأعضاء لجنة تحكيم مهرجان البندقية في نسخته الـ80

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي، لأعضاء لجنة تحكيم الدورة الـ ٨٠ لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي التي يتولى رئاستها ألبرتو باربيرا.

كلمة رئيس مهرجان فينيسيا

قال رئيس مهرجان فينيسيا السينمائي ألبرتو باربيرا خلال كلمته في المؤتمر "مهرجان فينيسيا يمثل  أمنية للمستقبل، فمعظم الأفلام المختارة هي لمخرجين لأول مرة، وهو ما يعد علامة على التجديد المستمر لصناعة السينما، على السينما أن تتسم بالجرأة، وتتحدى التقاليد، وتجدد المواضيع".

بداية من اليوم ولمدة 10 أيام مقبلة ستتجه أنظار محبي الفن، للمدينة الساحرة البندقية لمتابعة فعاليات الدورة الـ 80 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي والتي بدأت من اليوم30 أغسطس وستستمر حتى السبت 9 سبتمبر ٢٠٢٣.

 


ويتنافس خلال الدورة الـ ٨٠، من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ٢٣ فيلما، للفوز بجائزة المهرجان الكبرى الأسد الذهبي.

فيلم افتتاح المهرجان

اختارت إدارة مهرجان فينيسيا، في البداية فيلم Challengers، ليكون فيلم الافتتاح، وهو من بطولة النجمة الشابة زندايا، وجوش أوكونزر، ومايك فيست، ومن إخراج الإيطالي لوكا غوادانينو، المشهور بإخراج فيلم Bones and All، وفيلم Call Me By Your Nam، لتقرر شركة إنتاج الفيلم سحبه من المهرجان، يستبدل بفيلم، Commandante، وهو من من إخراج إدواردو دي أنغليس، وبطولة بيير فرانسيسكو فابينو، ليُصبح هو الفيلم الافتتاحي الرسمي الجديد للمهرجان، والذي سيشهد العرض الأول عالميًا له، في مسابقة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الثمانين. 
 

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا مجوهرات النجمات التي خطفت الأنظار في مهرجان فينيسيا السينمائي 2022

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون