أفكار ديكور إضاءة جدارية داخلية لمنزل أكثر هدوءًا و أناقة

تعد الإضاءة من العناصر الضرورية في كل منزل، إذ تلعب دوراً وظيفياً وجمالياً هاماً، لكن يجب الحرص على استخدامها ووضعها بشكل صحيح لتجنب الوقوع في أخطاء إضاءة المنزل، وعند الحديث عن الإضاءة، لا بد من تسليط الضوء على الإضاءة الجدارية المستخدمة لكثير من الأغراض، مثل تحسين إضاءة المساحات المظلمة في المنزل ولتزيين الممرات ولتسليط الضوء على القطع وإبراز جمالها، فضلاً عن أنها تساعد في إضفاء لمسة مميزة على ديكور المنزل .
إليك أفكار ديكور لاستخدام مصابيح جدارية بالديكور الداخلي.

تركيب المصابيح الجدارية على مدخل المنزل

                                                                         الصورة من pexels

من أفكار استخدام مصابيح جدارية بالديكور الداخلي هو تركيب المصابيح الجدارية في مدخل المنزل لإنارته، فضلاً عن أهميتها الجمالية التي تضفيها على مدخل المنزل الذي يعطي لمحة عما بداخله.

تركيب المصابيح الجدارية في زوايا المنزل

                                                                الصورة من freepik

عادةً ما تُستخدم المصابيح الجدارية لتوزيع الإضاءة في مختلف أرجاء المنزل للحصول على إنارة كاملة، وعلى وجه الخصوص في زوايا المنزل المعتمة، إذ تعد زوايا المنزل من أكثر الأماكن التي تستخدم فيها مصابيح جدار بالديكور.

للمزيد تعرفي على انواع الاضاءة المنزلية

وضع المصابيح الجدارية فوق المرآة

                                                                                     الصورة من pexels

يمكنك تركيب مصابيح جدارية داخلية ذات تصميم بسيط فوق المرآة أو على جانبيها، للحصول على رؤية واضحة، كما أنه عادةً ما يتم استخدام المصابيح بهذه الطريقة في المرايا الموجودة في الحمامات أيضاً. هذا ويُنصح باستخدام الإضاءة الصفراء التي تندرج ضمن الإضاءة الدافئة فوق المرايا.

تسليط الضوء على اللوحات والتحف

                                                              الصورة من freepik

تُعد الإضاءة التوجيهية من أنواع الإضاءة الحديثة المستخدمة لتسليط الضوء على القطع وإبرازها، حيث تؤدي مصابيح الجدار دوراً رئيسياً في تسليط الضوء على اللوحات الفنية المعلّقة لتوضيح أدق التفاصيل الجمالية فيها، بالإضافة إلى أهميتها في لفت النظر الى التحف والتماثيل الفنية المعلّقة.

المصابيح الجدارية على السلالم الداخلية

من انواع مصابيح الجدارية بالديكور الداخلي تلك التي تُستخدم في ديكور السلالم المنزلية الداخلية، حيث يُضفي هذا النوع من المصابيح لمسة فخمة إلى السلالم، كما تستطيع استخدامها أيضاً بين اللوحات المُعلقة على جدار السلالم إن وُجدت.

تعرفي أيضًا على أشكال درج داخلي دائري مودرن .. أكثر أناقة


الاضاءة الجدارية في غرفة المعيشة

                                                                الصورة من pexels                  

تُضفي مصابيح جدارية بالديكور الداخلي في غرفة المعيشة نوعاً من الدفء، إذ يمكنك اختيار مصابيح على الطراز الكلاسيكي أو الحديث بما يناسب تصميم غرفة المعيشة، وعادةً ما يتم استخدامها فوق الكنب أو في منطقة الجلوس للحصول على إنارة مثالية.

المصابيح الجدارية في غرفة النوم

                                                                الصورة من pexels

يمكنك استخدام مصابيح جدار بالديكور في غرفة النوم بعدة طرق، منها استخدامها على جوانب السرير بدلاً من مصباح الطاولة الجانبية التقليدي، بالإضافة إلى وضعها فوق السرير، حيث يمكنك العثور على الكثير منها في اماكن بيع مصابيح جدارية بالديكور الداخلي.

يمكنك الاطلاع ايضا على أحدث ديكورات غرف منزل بأفكار جريئة

المصدر: homestyle 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور