أفضل 5 مصممات ديكور سعوديات تألقن على ساحة الديكور 


تشتهر المملكة العربية السعودية بحب مواطينها للأزياء والعطور والنظارات الفاخرة، وكذلك باهتمامهم للأناقة والديكورات الفخمة، لذلك مع توسع المملكة في استقطاب كل ما هو جديد للمملكة اكتسحت مصممات ديكور سعوديات قائمة أفضل المصممات اللاتي اشتهرن بأعمال تصاميم ديكورات داخلية حديثة وأنيقة مع ترك اللمسة العربية الخاصة بهن فيها.

 

أبرز مصممات ديكور سعوديات 

تعرفي على أفضل مصممات ديكور سعوديات حازت تصاميمهم على إعجاب محلي وعالمي .وتحدثت عنهم الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية

1- لينا حجار

 

بدأ شغف لينا من والدها الذي درس الهندسة المعمارية، وثم بدأت تتعلم من خبراته عن الديكور، وانطلاقاً من محبتها للألوان ومزجها وتناسقها تحولت لينا لمصممة لتصبح من أبرز مصممات ديكور سعوديات بالرغم من دراستها للقانون في الجامعة، ودائما ما تعبر عن اهتمامها بالإضاءة في التصميم وأنها العنصر الرئيسي قبل الألوان، ثم تقوم باختيار الألوان على حسب الفئة العمرية والوظيفة للعميل.

 

2- غادة العتيبي

 

تمتاز أعمالها بالتنسيق والعصرية والحداثة والتركيز على التفاصيل الدقيقة الفخمة التي تجعل من أعمالها لوحة فنية، كما نراها غالباً تفضل استخدام الألوان الهادئة الأحادية مثل الأبيض والرمادي والبيج والألوان الفاتحة ثم تضيف لمسة من لون داكن مختلف مثل الورود الحمراء أو اللوحات الجدارية الملونة لتعطي الغرفة جرعة من الحيوية.

 

قد يعجبك أيضاً 5 مصممات أزياء سعوديات صاحبات بصمة مميزة في عالم الموضة

 

3- ميعاد العبود

ميعاد العبود هي مصممة من مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، حصلت على الماجستير من سويسرا وقامت بالمشاركة بالعديد من الأعمال المحلية والعالمية، وتعد رمزاً للمرأة الناجحة في مجال أعمال تصميم داخلي، وتمتاز بالتصميمات العصرية الحديثة التي تتبع أبرز وأحدث المواصفات العالمية، وتعد من أبرز مصممات ديكور سعوديات ظهرن على ساحة التصميم الداخلي في الوطن العربي حديثاً.

 

4- أسماء التركي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Asma Turki (@asma_turki)

 

أظهرت أسماء التركي شغفها في أعمال التنسيق والديكور الداخلي منذ الطفولة، وبالرغم من حصولها على شهادة في اللغة الإنجليزية في الجامعة ذلك لم يمنعها من القيام بالاهتمام بأعمال الديكور واتباع هذا الشغف عن طريق تعزيز مهاراتها وصقلها بالدورات والشهادات العالمية التي حصلت عليها، وتمكنت فيما بعد بتأسيس مكتب أسماء التركي للديكور والأعمال الداخلية في الرياض وهو أحد أنجح مكاتب تصميم ديكور داخلي في السعودية.
تمتاز أعمالها بالفخامة وتراعي في تصاميمها الذوق الشرقي العربي بتوظيف تلك العناصر التصميمية في جميع أعمالها التي تختص بالديكور الداخلي مع مراعاة القواعد الفنية والبساطة في التصميم.

 

5- جواهر محمد

 

بدأت جواهر الاهتمام بأعمال التصميم الداخلي منذ دراستها في الثانوية العامة وما لبثت بعد زواجها ومحبتها لتزيين منزلها يدوياً خطوة بخطوة أن تتخذ القرار بالاتجاه نحو هذا المجال وأخذه على محمل الجدية، وبمساعدة زوجها أصبحت جواهر محمد من مصممات ديكور سعوديات ريادات في أعمال التصميم والتنسيق الداخلية.
تمتاز أعمالها بالبساطة، البساطة فوق كل شيء  إذ تفضل استخدام الطلاء الأبيض للأسقف، والعديد من النوافذ التي تدخل عنصر الضوء الطبيعي في التصميم، وتفضل كذلك اختيار الألوان الفاتحة الناعمة لطلاء الجدران ثم التوازن والبساطة في اختيار قطع الأثاث الضرورية والأساسية فحسب.

 

بعدما تابعتِ أفضل 5 مصممات ديكور سعوديات تألقن على ساحة الديكور، يمكنك الاطلاع ايضا على مشاهير مصممو ديكور ايضا!

المصدر: Décor.fr 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور