أجمل عطر عود نسائي لعيد الاضحى 2023    

على الرغم من أن العود يؤخذ على محمل الجد في الشرق الأوسط، إلا أنه لم ينتشر إلا بشكل كبير في المملكة المتحدة في السنوات القليلة الماضية. مشتق من شجرة استوائية، التي يعتقد أنها نشأت في ولاية آسام في الهند. عندما تصاب الشجرة بعفن يعرف باسم طفيليات Phialophora ، فإنها تتفاعل عن طريق إنتاج رائحة لحماية نفسها. يعتبر خشب القلب مصدر العود.
تُزرع الأشجار في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا والهند وبنغلاديش ويقال إن خشب العود هو أغلى الأخشاب في العالم - وهو في الواقع أحد أغلى المكونات الطبيعية الخام. جزء من سبب التكلفة هو أن الشجرة من الأنواع المهددة بالانقراض - وليس من المستغرب عندما يُعتقد أن سوق خشب العود العالمي تبلغ قيمته أكثر من 5 مليارات جنيه إسترليني سنويًا.

تختلف الرائحة نفسها بشكل كبير اعتمادًا على الخشب المستخدم، ومكان نمو الشجرة وما إذا كانت الشجرة نفسها مزروعة أو مصابة بشكل طبيعي. يوصف العطر - بشكل غير مفاجئ - بأنه دافئ وخشبي مع لمسة خفيفة من العفن الرطب، في حين أن بعض الأنواع مدخنة وحلوة. يمكن أن تكون قوية جدا لذلك ليست لضعاف القلوب.
إليك مجموعة مختارة من أفضل عطور العود لتتعطرينا بها في العيد

Maison Francis Kurkdjian Oud Satin Mood Eau de Parfum

 

زجاجة عطر Maison Francis Kurkdjian Oud Satin Mood Eau de Parfum


ماء عطر ينقل الرغبة في إعادة الحياة إلى الشرق المتلألئ.
المكونات: اتفاق البنفسج، خلاصة الورد الدمشقي من بلغاريا، خلاصة الورد التركي، العود الطبيعي من لاوس، البنزوين من سيام، العنبر، الفانيليا.

 

 

TOM FORD Private Blend Oud Wood Eau de Parfum

 

 

عطر TOM FORD Private Blend Oud Wood Eau de Parfum


رائحة ترابية وخشبية مستوحاة من المعابد الدخانية المليئة بالبخور وخشب العود الثمين النادر. تركيبة من الأخشاب الغريبة المدخنة بما في ذلك العود النادر وخشب الصندل وخشب الورد والتوابل الشرقية والعنبر الحسي تكشف عن قوة خشب العود الغنية والمقنعة.

 

قد ترغبين أيضاً بقراءة أفضل عطور المسك للنساء

 

Jo Malone London™ Oud & Bergamot Cologne Intense

 

عطر Jo Malone London™ Oud & Bergamot Cologne Intense

 


كولونيا دافئة وحارة بمكونات من البرغموت وخشب الأرز والعود.
قصة العطر: العود الثمين، معاد صياغته. يشع الطابع الغامض والدخاني لهذا الخشب الموقر، وهو أمر أساسي لتقاليد العطور في الشرق الأوسط، مع صفاء البرغموت والبرتقال. 
ملحوظات:
- الجزء العلوي: البرغموت
- الوسط: خشب الأرز
- القاعدة: العود
طريقة الاستخدام: مثل العطور أو ماء التواليت، الكولونيا هي عطور مصممة للارتداء على الجلد. رشي بسخاء على معصميك ورقبتك ونقاط النبض - ستساعد حرارة جسمك على نشر العطر مع مرور اليوم. ضعيه بمفرده أو مع طبقة أخرى من الكولونيا أو منتجات الاستحمام والجسم المفضلة لديك.

 

Kilian Paris Love, don't be shy Amber & Oud Refilllable Perfume

 

زجاجة عطرKilian Paris Love, don't be shy Amber & Oud Refilllable Perfume


إصدار محدود من رائحة قابلة لإعادة التعبئة في زجاجة مطلية بالورنيش المميز، محفورة على كل جانب مع تمثيل لدرع العرقوب.
قصة العطر: يرسم العنبر والعود بعدًا جديدًا لأيقونة كلاسيكية من خلال دفء الأخشاب التي تذكر أرقى المشاعر في المنزل، وهو انعكاس لقوة الروائح. إنه يكمل مجموعةLove : أسطورة الشرق الأوسط الملهم، العود يتردد صداها مع اتفاق العنبر النابض بالحياة.
الأسلوب: حار.
المكونات: العود، إتفاق العنبر، خلاصة الورد، عقيق العود.

 

عطر Diptyque Oud Palao Eau de Parfum

عطر Diptyque Oud Palao Eau de Parfum


قصة العطر: يعتبر خشب العود من أندر وأقدم العطور في صناعة العطور. ثمين مثل الذهب، أسطوري مثل البخور، يحتل مركز الصدارة في هذا العطر. تم تصميم التركيبة مثل الزليج المغربي، وهي فسيفساء رائعة مصنوعة من البلاط الملون. في قلب العطر، يتفاعل خشب العود ومواد أخرى مثل الفانيليا والورد. يلتقي الشرق بالغرب في هذا التداخل بين الروائح الآسرة.
النمط: خشبي، عطري.
المكونات: العود، الورد، الفانيليا.

بعدما تعرفتِ الى أجمل عطر عود نسائي لعيد الاضحى 2023  ، تابعي الآن أفكار هدايا فاخرة لعيد الاضحى 2023

أضف تعليقا
المزيد من عطور