غرف نوم على طراز الجاباندي.. هل سمعت عنها من قبل اليك هذه النصائح لاختيارها

أسلوب أو طراز الجاباندي Japandi، هو أسلوب داخلي بسيط يجمع بين الجماليات والأناقة العملية اليابانية التقليدية والطراز الاسكندنافي الحديث، تم إنشاؤه خصيصًا من قبل المصممة الداخلية الشهيرة البريطانية، أبيجيل أهيرن، التي أرادت إضفاء مظهر هادئ مستوحى من الطبيعة إلى أي منزل.
كما يقال إن الأسلوب الجاباندي يعود أصله إلى الوقت الذي بدأ فيه المصممون والمبدعون الدنماركيون السفر إلى اليابان.
وبمعنى آخر، يستعير أسلوب الجاباندي فلفسته على بساطة النمط الياباني ووظيفية النمط الاسكندنافي، من خلال استخدام درجات ألوان محايدة وهادئة والكثير من الأنسجة والمواد الطبيعية.
ولذلك، فإن بساطة ووظيفية التصميمات المستوحاة من الأسلوب الجاباندي تجعلها مساحات مثالية للاسترخاء، الأسلوب الذي يضمن لعشاق المساحات البسيطة، إنشاء غرفة نوم مريحة، تكون لكِ ملاذ دافئ وهادئ، من خلال مجموعة من نصائح الديكور نقدمها لكِ.

اعتمدي لوحة بألوان هادئة

الصورة من موقع Freepik

يتم دعم التصميمات الداخلية لغرف النوم المصممة على طراز الـ Japandi من خلال مخططات ألوان ناعمة ومحايدة، لتعزيز الهدوء والشعور بالسلام والاسترخاء.
ومنها فكري في درجات اللون الكريمي "الأوف وايت"، والرمادي الناعم، ودرجات لون الـنيود "الظلال الشاحبة من اللون البني"، لجدران غرفة نومك، الظلال التي تضفي جميعها إحساسًا بالصفاء إلى مساحتك الشخصية.
وإذا كنتِ ترغبين في إضافة دفعة من الألوان، فاختاري درجات اللون الأزرق الفاتح أو الأخضر للحصول على الهدوء المطلق، بينما يضيف اللون الأصفر الباهت لمسة من الدفء مع إضفاء لمسة من الطاقة، الظلال التي يمكنكِ تنسيقها مع الوسائد المتناثرة، والأعمال الفنية، والزهور النضرة.

اختاري أرضيات خشب البلوط الفرنسي

 

الصورة من موقع Freepik

الأرضيات المصنوعة  من خشب البلوط الفرنسي الخيارات الرائعة للديكورات الداخلية في غرف نوم طراز الجاباندي، بسبب لونه الفاتح والدافئ وأنماط الحبوب الطبيعية.
والبلوط الفرنسي هو خشب متين ومتعدد الاستخدامات يمكن صبغه أو تشطيبه بعدة طرق، مما يسمح له بالتوافق بشكل جيد مع أنماط الأثاث والديكور المختلفة.

ما رأيك في مشاهدة أفكار تسريحات غرف نوم مودرن ونصائح لتصميمها في ديكورات 2023 .. تعرفي عليها

اختاري أثاث من مواد طبيعية ومستدامة

الصورة من موقع Freepik

بما أن طراز الجاباندي يركز على الحرفية، اختاري الأثاث عالي الجودة والمفروشات الناعمة المصنوعة من مواد طبيعية.
الأخشاب مثل الكرزي والماهوجني والبلوط كلها من المواد الطبيعية الرائعة التي تستحق الاستثمار فيها عند اختيار عناصر الأثاث الكبيرة مثل الخزائن وخزائن الملابس وخزائن الكتب أو ذات الأدراج.
كما ينصح خبراء التصميم الداخلي باختيار الخزائن المجهزة لإخفاء الفوضى والملابس والأحذية عن الأنظار، والأشكال البسيطة وذات الخطوط المستقيمة بألوان محايدة الكريمي أو البيج أو الرمادي الباهت مع إطارات أو لمسات من الخشب الأسود.
ويعتبر هيكل السرير مكانًا رائعًا للبدء منه عند اختيار أثاث غرفة نوم على طراز الجاباندي، إذ يتوفر الكثير من إطارات الأسرة الخشبية الصلبة، مما يجعلها مثالية لمخطط غرفة نوم ترابي محايد.

ادمجي المنسوجات القطنية والكتانية

أحد العناصر الأساسية في أسلوب Japandi هو استخدام النسيج، حيث تُستخدم الأنسجة في الأثاث والديكور لإضافة الدفء والاهتمام البصري.
وفي ما يتعلق بالمفروشات الناعمة، اختاري مزيجًا من القطن والصوف والكتان لمفروشات وبياضات السرير في غرفة نومك المصممة على أسلوب الجاباندي.
وفي الأسلوب الجاباندي لا يجب الاكتفاء بالملمس المادي فقط، بل لابد من الملمس المرئي أيضاً، من خلال الإضاءة.
وخلق إحساس الضوء الطبيعي في غرفة نومك، ادمجي مجموعة من خيارات الإضاءة المميزة مثل أضواء الصور والخزانة والمعلقات، وإضافة المصابيح والشموع.

 

زيّني غرفة نومك بالنباتات

                                                           الصورة من موقع Freepik

من العناصر التي تميز طراز الجاباندي، النباتات، والتي تُستخدم لإضافة لمسة من اللون وملء الفراغات، وفي الوقت نفسه التعبير عن الارتباط القوي بالطبيعة النموذجية لهذه البيئات.
ولنفس الغرض، كثيرًا ما تستخدم العناصر الزخرفية، مثل المزهريات أو الزخارف الخزفية أو المصابيح لتزيين غرفة النوم المصممة على الطراز الجاباندي، بجانب الملحقات والإكسسوارات المصنوعة من شرائط الخيزران أو المكرمية.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على طرق استغلال المساحة بغرف نوم صغيرة
المصدر : Décor.fr 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور