التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية لم تعرفيها من قبل

تتسبب رائحة الفم الكريهة في كثير من الإحراج عند التحدث من الآخرين، ولذا يسعى البعض للتخلص من هذه الرائحة، والآن نتعرف إلى كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بالطرق الطبيعية وبالأعشاب.

شرب الماء:

الصورة من موقع pexels

شرب الماء بكثرة يعمل على التخلص والحماية من الرائحة الكريهة التي تصيب الفم، وهذا لأنه يعمل على الحفاظ على رطوبة الفم، والتي تساعد على الحماية من البكتيريا والجراثيم التي تتسبب في الإصابة بالرائحة الكريهة، وكما أنها تعمل على حماية الفم من الجفاف.

الخل للتخلص من رائحة الفم الكريهة:

الصورة من موقع freepik

استخدام الخل في الغرغرة يومياً يعمل على التخلص من الرائحة الكريهة التي تصيب الفم، وهذا من خلال تخفيف الخل في نصف كوب من الماء، ويتم الغرغرة به يومياً قبل وجبة الإفطار وقبل النوم والذي يعمل على حماية الفم من هذه الرائحة.

 

تناول الخضروات والفواكه:

 

الصورة من موقع pexels

من المهم تناول الخضروات والفواكه الطبيعية التي تحتوي على الألياف، والتي تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي، وبالتالي تعمل على التخلص من السموم المسببة لرائحة الفم الكريهة.

 

التخلص من رائحة الفم الكريهة بالأعشاب:

النعناع:

من الخضروات الورقية العطرية الرائعة هو النعناع، والذي يساهم بشكل كبير في التخلص من رائحة الفم الكريهة، وهذا من خلال غلي أوراق النعناع الأخضر في الماء، ويتم تناول مشروب النعناع مرتين يومياً فهو يجعل رائحة الفم جميلة ويخلصك من البكتريا التي تصيب الفم.

ما رأيك في معرفة المزيد عن العلاقة بين اللسان ورائحة الفم الكريهة في رمضان

الصورة من موقع pexels

الشاي الأخضر:

تناول مشروب الشاي الأخضر المغلي يومياً يحافظ على الفم من الرائحة الكريهة، وكما أنه يعمل على قتل البكتيريا التي توجد بالفم وهذا لأنه يحتوي على مادة البولي فيينول والتي تقضي على البكتريا نهائياً.

الصورة من موقع pexels

البقدونس:

تناول عصير البقدونس يومياً من الأشياء المفيدة التي تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة، وكما أنه من الممكن مضغ القليل من أوراق البقدونس، التي تحتوي على مادة الكلوروفيل، والتي تساعد على التخلص من البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

 

الصورة من موقع pexels

المريمية:

غلي أوراق المريمية تساعد على الحفاظ على صحة الفم والأسنان، ويحميها من الرائحة الكريهة التي تسببها، وهذا من خلال مغلي المريمية بعد وجبات الطعام يومياً.

الصورة من موقع pexels

وصفة طبيعية  لإزالة رائحة الفم الكريهة نهائياً:

المكونات:

200 جرام من ماء الورد.

ملعقة من بيكربونات الصودا.

ملعقة من القرنفل المطحون.

الطريقة:

الصورة من موقع pexels

توضع بيكربونات الصودا مع ماء الورد والقرنفل المطحون على النار حتى الغليان.

نتركها حتى تبرد تماماً ونضعها في زجاجة معقمة ونظيفة.

يتم استخدامها يومياً كنوع من المضمضة صباحاً للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على تعرفي على أسرار الصحة من رائحة الفم الكريهة

المصدر:  Elle 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة