للعروس تجنبي هذه الأخطاء عند اختيارك مجوهرات يوم زفافك

نعلم أن يوم زفافك يعتبر من أفضل أيام حياتك، وأنك انتظرتِه طويلاً، وأنك محاطة بجميع الظروف التي تزيد من توترك، والتي من الممكن أن تجعلك ترتكبين أخطاء غير مقصودة في مظهرك، وتكون أغلبها عند اختيارك لمجوهراتك، لذا تعرفي مع "الجميلة" اليوم على الأخطاء الشائعة التي قد تسيئ لمظهرك، وهي:
1. فستان العروس وعلاقته بالمجوهرات
انتبهي مجوهراتك مهمة جداً، ولكن ليست بأولوية فستانك، أي يجب أن تعمل مجوهراتك على إبراز الفستان وإضفاء لمسة جمالية عليه، وليس العكس، فلا يجب ارتداء السلاسل الطويلة أو الضخمة التي تغطي تصميم فستانك، ولا يجب اختيار ألوان مجوهرات لا تناسب درجة فستانك، وأيضاً احذري المجوهرات شديدة اللمعان إذا كان قماش فستانك لامعاً.
2. لا تقومي بشراء مجوهراتك قبل شراء ثوبك
شراء المجوهرات قبل اللباس هو عمل محفوف بالمخاطر بالنسبة للكثير من العرائس؛ لأنهنّ في نهاية المطاف يكون اختيارهنّ غالباً مختلفاً تماماً عن ذلك الذي كنّ يعتقدن أنه يناسب الفستان بما في ذلك التيجان.
3. ألوان مجوهراتك
تجنبي الألوان الصاخبة في مجوهراتك، ولكن هذا لا يعني أن بإمكانك اختيار لمسة هادئة من الألوان التي تناسب فستان الزفاف لمظهر كلاسيكي محايد.
4. لا تنسي ما يناسب لون بشرتك
لون البشرة من أهم العوامل الأساسية لاختيارك شكل ولون مجوهراتك، فهناك المجوهرات الذهبية أو الفضية التي تناسب البشرة الأقل تفتحاً، وهناك الأحجار الكريمة الملونة والفصوص اللامعة التي تناسب البشرة البيضاء.
5. اختاري نوعاً واحداً من المجوهرات
قومي باختيار الذهب أو الفضة أو الألماس، وليس جميعها معاً، ولا تخلطي بينها في أكثر من قطعة حتى لا تظهر عليك الفوضى.
6. لا تنخدعي بشراء الإكسسوارات العصرية
تذكري ألبوم صور زفافك الذي سيستمر كذكرى أبدية في مختلف العصور، لذا لا تقومي باختيار ما هو شائع أو موضة عصرك، بل قومي باختيار الكلاسيكية الخالدة بدلاً من ذلك حتى تظهري بمظهر أنيق في كل الأوقات وبراقة.
7. لا تتجاهلي رأيك الشخصي
ليس كل شيء يجب أن يطبق كما يبدو أمام عائلتك وأصدقائك وأذواقهم، والشيء الرئيسي هو أن تتذكري أن هذا هو يومك وتحتاجين إلى تحقيق ما تمنيتِه، فكثير من العرائس في كثير من الأوقات يحصلن على المجوهرات من قبل أفراد الأسرة لارتدائها في هذا اليوم دون النظر إذا كانت تناسبهن كنوع من الإرث العائلي القديم، ولكن سيدتي انتبهي لذلك، فيمكن أن تكون تلك القطع لا تناسب مظهرك.
8. القليل هو الأفضل
ليس من الضروري أن ترتدي جميع قطع المجوهرات كالقلادة والأقراط والأساور والخواتم معاً، فهذا ليس قانوناً، ولكن اختاري ما يناسبك، فالفستان المليء بالتطريز يحتاج إلى أقل القطع أو الاستغناء عنها، أما الفستان السادة الهادئ، فهو بحاجة إلى قطع أكثر لامعة تبرزه، ولكن أيضاً في حدود المعقول.
9- استخدامها بعد زفافك
لن تستطيعي استخدام فستانك أو حذائك مرة أخرى، ولكن يمكنك اختيار المجوهرات التي تناسبك لعدة مناسبات أخرى للاستفادة منها لاحقاً.

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات عروس