ركوب الطائرة للحامل 

يمكنكِ تجنب السفر أثناء الحمل إذا كان لديك تاريخ من الاجهاض أو المضاعفات مثل مرض السكري، لكن في حالات الحمل الطبيعي فيمكن للحامل ركوب الطائرة ولكن بشروط. 
أولًا، يجب عليك استشارة طبيب النساء أثناء السفر لتجنب أي موقف قد يعرض حياة الأم أو الجنين للخطر. 

موانع السفر بالطائرة للحامل: 

1. تاريخ الولادة المبكرة أو الإجهاض:

إذا تعرضت للإجهاض في الماضي أو تعرضت أي من أفراد عائلتك للإجهاض ، فعليك توخي المزيد من الحذر، قد لا تتمكنين من منع الولادة المبكرة لأنه من الصعب اكتشافها ، ولكن يمكنك ضمان حمل صحي وآمن.

                                                               الصورة من موقع istockphoto

2. حالات الحمل في توأم

عادة ما يولد التوائم والثلاثة توائم في وقت مبكر، لذا من الطبيعي أن يقرر طبيبك عدم السفر في هذه الحالة الدقيقة خلال الثلث الثالث من الحمل. نظرًا لأنه يمكنك الدخول في المخاض في أي وقت ومن الأفضل اتخاذ الإجراءات الاحترازية ، والبقاء في المنزل والراحة.

3. ارتفاع ضغط الدم:

تجنبي السفر أثناء الحمل إذا كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم. إذا كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل ، فمن المهم أن تأخذي الاحتياطات والراحة الكافية.  يمكن أن يتسبب ارتفاع ضغط الدم في حدوث مضاعفات أثناء الولادة.

إليك 7 طرق للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم بدون دواء

الصورة من موقع AdobeStock

4. تشوهات المشيمة:

إذا كنت تعانين من انفصال المشيمة ، فهذا يعني أن المشيمة تنفصل عن جدار الرحم بشكل مفاجئ مما يشكل خطرًا على كل من الأم والطفل. كما أن هبوط المشيمة أو انخفاض المشيمة يمكن أن يسد فم عنق الرحم. تعاني المرأة من نزيف حاد إذا كانت تعاني من نزيف المشيمة أو انفصال المشيمة. لذلك ليس من الحكمة السفر في هذه الحالة الدقيقة وتعريض نفسك لمزيد من الخطر. 

5. سكري الحمل:

إذا أصيبت المرأة بمرض السكري أثناء الحمل ، فهذا يسمى سكري الحمل. ما يقرب من 2-10 ٪ من الأمهات الحوامل يصبن بمرض السكري أو ارتفاع نسبة السكر في الدم. حتى لو لم تصابي بسكري الحمل ولديك تاريخ عائلي للإصابة بمرض السكري ، فأنت بحاجة إلى توخي المزيد من الحذر. لأن مرض السكري أثناء الحمل يمكن أن يسبب مضاعفات الولادة. 

احذري هذه الأطعمة تسبب سكر الحمل

الصورة من موقع AdobeStock

أشياء يجب تجنبها أثناء السفر: 

1- احتفظي بملفك الطبي الذي يحتوي على أحدث تقرير بالموجات فوق الصوتية وسجلات ما قبل الولادة.
2- الحصول على تأمين السفر.
3- احتفظي بأدوية إضافية.
4- اسألي طبيبك عن أي تطعيم تحتاجينه.

الصورة من موقع istockphoto

5- لا ترفعي أمتعة ثقيلة.
5-لا تستخدمي أي دواء جديد تم شراؤه في دولة أجنبية.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على نظام غذائي للحامل
المصدر: موقع baby center 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية