بودرة أملا للشعر: الفوائد والاستخدام 

عُرفت الأملا منذ عقود بدورها في تعزيز نمو الشعر، فهي ثمرة طبيعية لها خصائص جعلتها من أهم المكونات الأساسية في العناية بالشعر، لاسيما حين تعاني من مشكلة التساقط والفراغات. 
مسحوق أملا مصنوع من الفاكهة المجففة لشجرة عنب الثعلب الهندي وقد استخدم لعدة قرون في الطب القديم لفوائده في العناية بالشعر. 

فوائد بودرة أملا للشعر: 

1. يغذي الشعر

مسحوق أملا هو مصدر طبيعي لفيتامين ج ، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى مثل الحديد والكالسيوم والفوسفور. يمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية في تغذية ودعم نمو الشعر الصحي .

الصورة من موقع pixabay

2. يقوي الشعر

 تساعد العناصر الغذائية الموجودة في مسحوق أملا على تقوية شعرك ، مما يجعله أقل عرضة للتكسر والتلف. بالإضافة إلى ذلك ، قد يساعد مسحوق أملا على شد جذع الشعر ،ما يمنح الشعر مظهرًا أكثر كثافة وامتلاءً.

3. يعالج قشرة الرأس

 أملا يساعد على تقليل قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس. لأن له خصائص قابضة طبيعية يمكن أن تساعد في موازنة درجة حموضة فروة الرأس وتقليل إنتاج الزيت الزائد.

4. يمنع تساقط الشعر

الصورة من موقع AdobeStock

يساعد مسحوق أملا في منع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر، بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي ، وهو ضروري لإنتاج الكولاجين ، بروتين يساعد على دعم بصيلات الشعر.

5. يضيف لمعاناً طبيعياً

يساعد استخدام مسحوق أملا في إعطاء شعرك لمعانًا وبريقًا طبيعيًا، بسبب أن مسحوق أملا يمكن أن يساعد في تغطية جذع الشعر وحمايته من التلف ، مما قد يجعل شعرك يبدو أكثر نعومة ولمعانًا.

كيفية استخدام بودرة أملا للشعر

الصورة من موقع AdobeStock

يمكنك استخدام مسحوق أملا لشعركِ بعدة طرق مختلفة. إحدى الطرق هي مزجها بالماء لعمل معجون ثم وضعها على فروة رأسكِ وشعركِ. يمكنك تركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالشامبو. 
هناك طريقة أخرى لاستخدام مسحوق أملا لشعرك وهي مزجه بزيت جوز الهند وتطبيقه على فروة رأسكِ وشعركِ كعلاج بالزيت المرطب العميق . اتركيه على شعركِ طوال الليل ثم اغسليه في الصباح.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على أفضل فيتامينات للشعر لا تزيد الوزن

ملاحظة من "الجميلة" : يجب استشارة الطبيب أو المختص قبل استخدام بودرة أملا للشعر 

المصدر: موقع be beautiful 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر