المصمّمة السعوديّة هناء سمّان: هكذا آتي بأفكار تصاميمي

بدأ شغفها بالتصميم والموضة كهواية رافقتها منذ الصغر واستمرّت معها خلال أيّام دراستها، لتكون أولى تجاربها في التصميم في عمر الخامسة عشر، وتحترف بعد ذلك هذا مجال في العشرينات من عمرها حتى تفتتح أول بوتيك لها، إنّها مصمّمة الأزياء السعوديّة هناء سمّان، ولعل من تقتني تصاميمها تَلْمَس فرادة قصّاتها وتصاميمها المميّزة التي تحرص السمّان دائماً أن تكون مناسبة لمعظم الأجسام، كان لي الحوار التالي مع مصمّمة الأزياء السعوديّة هناء السمّان


منذ متى بدأ شغفك بالأزياء ؟ وكيف كانت بداية العلامة التجارية ؟  
بدأ شغفي بالتصميم منذ الصغر كهواية رافقتني أيام دراستي، ثم بدأت في تصميم عباياتي لنفسي، ليكون أول تصميم لي في عمر 15 سنة، حيث قمت بتصميم لي ولوالدتي رحمها الله، وبدأت تصاميمي تنال إعجاب المقربين منّي وصديقاتي الذين أصبحوا يشجعوني للدخول إلى مجال التصميم كمهنة، وبالفعل إحترفْت هذا المجال في العشرينات من عمري وقمت بتأسيس أول بوتيك لي.  
 
ما الذي يميز تصاميك عن غيرها؟
تتميز عبايات هناء سمان بالقصات المميزة التي تناسب أغلب الأجسام، ودمج الأقمشة والخامات والألوان مع بعضها البعض للحصول على تصميم مميز وغير مكرَّر، كما أنّني أحرص كثيراً على عملي وأحبّه وأتقنه، بجانب اهتمامي بأدق التفاصيل فيه، فعندما أصمّم أهتم بكافة مراحل التصميم وأتابع جميع الخطوات حتى يظهر التصميم بالشكل اللي يرضيني، وهو أن يجمع بين الحشمة والأناقة. 
 
ما هي معايير اختيارك لخامات الأقمشة لكل تصميم سواء العباية أو الفستان ؟  

لكل تصميم وفكرة أقمشة خاصة نستخدمها تختلف بحسب الموديل، ودائماً أحب أن أقوم باستيراد الأقمشة الغربية والمختلفة لأنها هي التي تميِّز التصميم، وبالطبع لكل موسم أقمشته الخاصة، ففي الصيف نختار أقمشة مثل القطن والللينين والحراير للسهرات والدانتيل والجير الفرنسي، أما في موسم الشتاء فأُفَضّل استخدام أقمشة مختلفة منها القطبقة والكريب، وبالنسبة للفساتين فلكل سيدة ما يناسبها من القصات والخامات. 
 
هل تتبعين خطوط الموضة العالمية في تصميم العباية السعودية ؟  
لا أتتبع خطوط الموضة في تصميم العباية الخليجيّة، إلّا أنّني من متابعين الموضة لاختيار ما يناسبني منها في تصاميمي من ألوان وقصّات. 
 
ما الدارج الآن من عبايات لربيع وصيف 2016؟  

تتميز عبايات صيف 2016 بالألوان الفاتحة وعودة اللون الأسود والذهبي والفضي لتصاميم السهرات وكذلك عودة الأكمام الواسعة وقصة الكاب والجاكيت.
 
من أين تستوحين أفكارك في التصميم ؟  
استوحي أفكاري في التصميم من كل شيء من حولي ومن خلال سفري، أحب أن أتعرف على ملابس وأزياء الشعوب الأخرى والإقتباس منها ومن التراث، لأن تراثنا والتراث العربي عامة غني بالتطريز والقصات المختلفة. 
 
ما هي تطلعاتك لعلامتك التجارية؟ 
الوصول إلى العالمية وأن أُظْهِر أناقة المرأة المسلمة بالصورة الجميلة والأنيقة التي نفتخر بها. 


نتركك مع ألبوم الصور لتطلعي على التشكيلة الجديدة للمصمّمة السعوديّة هناء سمّان.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة