اقبال السعوديات على ممارسة الرياضة

ازداد إقبال السعوديات على ممارسة الرياضة في الفترة الأخيرة؛ نتيجة الوعي حول أهمية الرياضة للجسم والصحة. فارتفعت نسبة ممارسة الرياضة إلى 50%.

وذكرت اختصاصية الرياضة بأحد مراكز الرياضة التابعة للمستشفيات الخاصة نسرين كريم أن الفئة العمرية الأكثر إقبالاً على مُمارسة الرياضة هي من 18 - 35 عاماً، مشيرة إلى أن الفتاة السعودية تفضل مُمارسة رياضة المشي والأيروبك والزومبا، وفقاً لصحيفة "الشرق".

كما بينت أن إقبال السيدات والفتيات على ممارسة الرياضة يرجع إلى رغبتهن في التخلص من الوزن الزائد أو الحفاظ على رشاقتهن، وأن القليل منهن يعتبرن الرياضة أسلوب حياة، ولفتت إلى ضرورة رفع وعي السعوديات بأهمية ممارسة الرياضة، والانتظام في مُمارستها، وتربية النشء على حبّ الرياضة، وتغيير بعض المفاهيم المجتمعيّة التي ترفض مُمارسة الفتيات بعض الألعاب كالسباحة وألعاب المبارزة طالما سيتم توفير صالات خاصة للنساء والفتيات لممارستها.

الجدير بالذكر، أثبتت الدراسات الحديثة أن الرياضة البدنية تفيد الجسم كثيراً وتؤدي إلى التقليل من نسبة الإصابة بمرض السكري وتحكم أفضل بنسبة سكر الدم، كذلك التقليل من نسبة الإصابة بأمراض القلب والشرايين والكولسترول، والمحافظة على الوزن، والتقليل من الإصابة بالبرد، وتحكم أفضل بالضغوطات والتوتر، وغيرها من الفوائد.

اقرئي أيضاً:

كلوي كاردشيان بعد خسارة وزنها

الرياضة لإعادة تشكيل الجسم

نصائح لرجيم سهل التطبيق

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة