مهرجان القاهرة يرد على إتهامات التحرش لمخرج بفتاة داخل المهرجان

أصدرت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والقائمين عليه بيانا صحفيا رسميا للرد من خلاله علي واقعة التحرش الجنسي التي انتشرت بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث أكدت الكثير من الأخبار أن هناك أحد المخرجين قد قام بالتحرش الجنسي بأحد الفتيات ومن الممكن أن يتوقف عرض فيلم هذا المخرج إذا ثبت عليه إرتكاب هذا الأمر بالفعل. 


وقالت إدراة المهرجان في بيانها" يؤكد مهرجان القاهرة السينمائي على احترامه الكامل للمرأة، ورفض كل أشكال العنف ضدها، ومنها التحرش".


وأضاف البيان "قد تابع المهرجان على مدار الساعات الماضية، باهتمام ما تردد عن مخرج أحد أفلام المسابقة الدولية، ورغم ان الاتهامات الموجهة لهذا المخرج ليست مؤكدة، ولم يتم التحقق من صحتها حتى الآن، إلا أن المهرجان درءا للشبهات يتعهد بأنه إذا ثبتت أي من الشهادات المقدمة ضده، أو تم التقدم ضده ببلاغات رسمية تؤكد صحة الواقعة سيتم استبعاد الفيلم من المنافسة في المسابقة الدولية".


وأنتهى البيان "حتى يحدث ذلك يلتزم المهرجان تجاه الفيلم بعرضه في المواعيد المعلنة مسبقا حتى لا تتعرض التجربة وصناعها للظلم، وكذلك احتراما للجمهور الذي حجز التذكرة".


 وشارك في فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مجموعة كبيرة من نجوم السينما من بينهم الهام شاهين التي عرض لها فيلم حظر تجول ولاقي نجاحا كبيرا للغاية . 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون