كيف تختارين الخاتم المناسب لك ؟

تلفتنا بشدة أشكال الخواتم المتنوعة وتصاميمها الملفتة، الا أن ما تجهلينه أن عملية اختيار الخاتم الذي يناسب يديك ليست بالأمر السهل ، اذ تتطلب منك مراعاة عدم معايير سواء من حيث شكل يديك وحجم أصابعك ولون بشرتك وما تحبين وغيرها من التفاصيل. لذا تعلمي كيف تختارين الخاتم المناسب ليديك.  

 

تعرفي على شكل أصابعك

عليك أن تدركي جيداً شكل يديك وأصابعك لكي تختاري بالطرق الصحيحة. فالأصابع الطويلة تليق بها الخواتم كبيرة الحجم ضخمة التصميم حتى لا تظهر طول الأصابع، والأفضل هنا هو اختيار الخواتم ذات الألوان الفاتحة والمتعددة في الخاتم الواحد، مع الابتعاد كل البعد عن الخواتم البسيطة في تصميمها ذات الفص الواحد. أما في حال الأصابع القصيرة، فابتعدي عن الخواتم العريضة والكبيرة و الخاتم ذات التصميم الطولي، واتجهي نحو الخاتم بسيط التصميم، لكي يظهر جمال ونعومة يديك
أما الأصابع النحيلة فغالباً ما تكون طويلة ولكننا قد نجد البعض يتمتعن بأصابع قصيرة ونحيلة، هنا الحل يكون بارتداء الخاتم متوسط الحجم، ذات ألوان زاهية ، على ألا يزيد عدد الفصوص به عن اثنين. وفي حال كانت أصابعك بدينة وطويلة فيمكنك معها ارتداء كل ما ترغبي في ارتدائه من خواتم، سواء كبيرة أو صغيرة الحجم والتصميم، ذات الألوان الداكنة أو الزاهية. كما يمكن أيضا ارتداء أكثر من خاتم في اليد الواحدة، على أن يكون واحد منهم كبير والثانى صغير حتى يحدث توازن في الطلة العامة لأصابعك.

 

إقرئي أيضاً: إختاري حجم الخاتم بحسب المناسبة

 

تعرفي على الأشكال المتنوعة للماسة
في الكثير من الأحيان  يصعب معرفة تفاصيل الخاتم ومحتوياته خصوصاً عند تعدد الأحجار لذلك لا تتردي في وضعه تحت المهجر لكي ترى كل التفاصيل بدقة وتقدري قيمتها الفعلية. بالاضافة الى ذلك يجب أن تتعرفي على الأشكال  المختلفة من أشكال الماسة والأحجار وانتبهي عند اختياره اذ أنكِ سوف ترتدين هذا الخاتم بشكل يومي لذلك يجب أن تشعري براحة نفسية تجاهه.

 

نصائح هامة

  • شراء قطع الماس ذات النوعية الجيدة يلزم شهادة من المتجر لضمان جودة ونوعية البضاعة
  • اختاري الانسب، وهذا يعد أمر صعب. فمن المفروض ملاحظة سماكة القطعة السفلى من الخاتم ونوعية حفر الذهب.
  • لا تتسرعي وخذي وقتك الكافي لهذه العملية.
  • اختاري ما يناسب ذوقك من الذهب، ولا تتبعي الموضة الرائجة في الخواتم لأنّها قد لا تليق باصبعك.
  • حاولي أن تطلعي على الشكل والحجر الملائم لشكل اصبعك، وعلى معاني كل حجر، فلكل حجر معنى ورمز خاص.

 

إقرئي أيضاً: طريقة لبس الخاتم تكشف طباعك

إقرئي أيضاً: كيف تختارين الخاتم المناسب ليدك؟

إقرئي أيضاً: خاتم الزواج عبر التاريخ

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات