أفضل علاجات تبييض البشرة في المنزل

تنتشر لدى المراهقات والنساء في هذه الأيام الرغبة ببشرة أفتح. قد تواجه بعضهن مشاكل كلون بشرة غير موحد، أو اختلاف وتباين بين لون بشرة الرقبة التي تكون داكنة في حين أن لون بشرة الوجه تكون أفتح. كما أن التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس يمكن أن يجعل لون بشرتك أغمق عدا أنه سيتركها باهتة وجافة.

 

اقرئي أيضاً خلطة القرفة لتقشير وتبييض البشرة مع رولا

 

إليك هنا بعض طرق تفتيح البشرة المنزلية الفعالة.

الطماطم والشوفان واللبن
علاج مذهل. كل ما عليك القيام به هو مزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم واللبن. تخلط جيداً حتى تشكل عجينة سميكة تطبق على وجهك كقناع ويترك لمدة 30 دقيقة. يغسل بماء فاتر (يمكنك أيضا تطبيق مرطب خفيف بعد تجفيف بشرتك).
 طحين الحمص
أحد أفضل العلاجات، فهو لا يفتح البشرة فحسب ولكن يخلصك أيضاً من الرؤوس السوداء والزيوت الزائدة ويحافظ على ترطيب بشرتك. إصنعي عجينة من ملعقتين من طحين الحمص وبعض الماء ويمكن إضافة ماء الورد حتى تتشكل عجينة سميكة. يفرك بها أنحاء وجهك ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل. من المستحسن تكرار الامر على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.
عصير الطماطم
للطماطم تأثير تبييض وتفتيح وترطيب للبشرة بشكل طبيعي، فهي تجعل بشرتك تتوهج بشرتك. تناولي حبة طماطم واحدة على أساس يومي ويمكنك أيضاً صنع قناع هرس الطماطم الطازجة مع اللبن وتطبيق القناع كل يومين لنتائج ممتازة.
 الكركم و الصندل و الحليب
طريقة أخرى موثوق بها لتبييض البشرة بشكل طبيعي. كل ما تحتاجينه هو ملعقتين من مسحوق خشب الصندل، وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وبعض الحليب. قومي بإضافة الحليب تدريجياً حتى تتشكل عجينة سميكة ومن ثم قومي بتطبيقها على وجهك وتركها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها.
عصير البطاطس
لا تقوم بتبييض بشرتك فحسب، بل تخلصك أيضاً من الهالات السوداء وأكياس العيون عند تطبيقها تحت العينين. اعصري البطاطا وقومي بتطبيق العصير على وجهك باستخدام القطن وتركه حتى يجف ثم غسل وتنظيف وجهك بصابون لطيف. كما هو معروف لعصير البطاطا خصائص ترطيب أيضا.
دقيق الشوفان و السكر
تحتاجين حفنة من دقيق الشوفان وحوالي ثلاثة ملاعق كبيرة من السكر تخلط مع بعض عصير الليمون حتى تشكل مقشر خشن. يمكنك استخدامه لتنظيف وجهك والرقبة وغسله كالمعتاد مرتين في الأسبوع.

اقرئي أيضاً

كيفية استخدام الليمون لتبييض البشرة

 

تبييض الوجه خلال 14 يوما فقط في هذا السر!

خلطة لتبييض وشدّ البشرة

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة