أسرع الوصفات لتبييض البشرة

ليمون، بصل، خل وطماطم منتجات طبيعية متواجدة في مطبخك لكنكِ لن تتخيلي مدى أهميتها لجمالكِ. حيث تعد هذه المكوّنات من أهم علاجات التفتيح نظراً لاحتوائها على فيتامين C الذي يجدد الخلايا ويوحّد لون البشرة. سارعي الآن إلى مطبخك وابدئي بتحضير أفضل خلطات التبييض من هذه المكوّنات الطبيعية.

 

 

اقرئي أيضاً وصفات العسل للعناية بالبشرة

 

 

عصير الليمون: هذا منتج طبيعي وفعال للغاية، ويعرف بخصائصه التي تفتح البشرة بفضل محتواه الكبير من فيتامين C، وهو ممتاز لتنظيم إنتاج الميلانين، وهذه المادة هي التي تعطي اللون للبشرة. بالإضافة إلى ذلك، بما أن الليمون يحتوي على حمض الستريك، فهو يساعد على تجدد الخلايا. يجب فرك شريحة من الليمون مباشرة على الوجه أو البشرة المراد تفتيحها. يمكنك أيضاً غمس قطعة من القطن بعصير الليمون ووضعها على البشرة. ولكن بعد العلاج لا يمكنك الخروج إلى الشمس، لذا ضعيه في عطلة نهاية الاسبوع أو يوم إجازتك. وإلا ستصبح بشرتك ملطخة أكثر.

 

 

 

البصل: أو بشكل أكثر تحديداً عصير البصل، الذي يحتوي على الكبريت وفيتامين C. وهو مكوّن ممتاز للحصول على بشرة سليمة طوال العام. يجب استخدامه خارجياً إذا رغبت بالحد من التجاعيد أو البقع أو آثار حب الشباب. علاوة على ذلك، البصل يحفّز بصيلات الشعر ويطهر الجروح ويزيل قشرة الرأس. ضعي البصل في العصّارة الكهربائية وانقعي قطعة من القطن بهذا العصير وضعيها على البقع. اتركيها حوالي 10 دقائق واغسلي بالماء البارد. ضعي في اعتبارك أنه إذا كانت المنطقة متهيجة قد يسبب هذا بعض الألم. إذا كان الألم لا يحتمل، اشطفي بالماء على الفور.

 

 

الخل: خل التفاح هو أحد المكونات المهمة في قائمة العلاجات الصحية والجمالية. والسبب هو أن درجة حموضته حمضية، وهو ممتاز لشد المسام وللحصول على بشرة موحدة اللون وبراقة. لوضع الخل، انقعي قطعة من القطن في خل التفاح وضعيها على البقع واتركيها 20 دقيقة تقريباً ثم اشطفي بعد ذلك بالماء البارد.

 

 

اقرئي أيضاً تبييض الوجه وتنعيمه بقناع العسل

 

 

الطماطم: يوفر عصير الطماطم كمية كبيرة من المغذيات المفيدة جدا للبشرة، مثل فيتاميني A و C والبروتينات وكذلك الليكوبين، الذي يخفف مفعول الجزيئات الحرة. اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع عصير حبة طماطم وضعيه باستخدام قطنة على الوجه.

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة