تذويب دهون البطن بمشروبات ستحبينها

أول شيء يجب أن تتذكريه هو أنه لا يوجد أي مشروب يساعدك على التخلص تماماً من دهون البطن دون ممارسة الرياضة.

 

تساعدك بعض المشروبات اللذيذة على الحصول على جسم جميل، دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية. هذه المشروبات تحفز أيضاً عملية الهضم لديك.

 

اختاري مشروبك المفضل وحضريه في المنزل. ولكن احذري عليكِ دائماً استخدام منتجات طبيعية لا تحتوي على السكر أو المواد المضافة.

 

1- المياه المنكهة

شرب الكثير من الماء أمر مهم إذا أردت الحفاظ على صحتك. وسواء كنت تتبعين نظام غذائي أم لا، من المهم دائماً شرب كمية كافية من المياه.

وهو يشجع على الهضم وامتصاص الطعام. ويسهّل الماء أيضاً على التخلص من النفايات من قبل الأمعاء والكلى، ويشعرك بالشبع لفترة طويلة.

إذا كان الماء العادي مزعج لك، يمكنك دائماً إضافة القليل من عصير الليمون. ولهذا المشروب نفس تركيبة حمض المعدة. يمكنك أيضاّ إضافة الزنجبيل المبشور لتحفيز عملية الأيض. وتعطيك بضع شرائح من الخيار الطازج مشروب منعش ولذيذ.

 

إقرئي أيضاً: مشروب سحري لتذويب الدهون في أيام معدودة

 

2- منقوع النعناع

النعناع ينشط امتصاص الدهون ويهدئ الجهاز الهضمي. وللنعناع تأثير مدر للبول كبير، ويحفّز عملية الأيض ويخفف الشهية.

بالإضافة إلى ذلك، يحافظ النعناع على صحة الفم والأسنان، بفضل الزيوت العطرية التي تنعش الأنفاس. لهذا السبب يضيف المصنعون دائماً النعناع إلى معاجين الأسنان الطبيعية.

 

3- عصير الأناناس

يساعدك البروميلين، وهو انزيم يوجد في الأناناس، على هضم البروتينات بسهولة.

ويعزز أيضاً عملية الهضم ويخفف الانتفاخ.

أضيفي زيت بذور الكتان إلى العصير لزيادة فعاليته.

 

4- الشاي الأخضر

معظم مركبات البوليفينول في الشاي الأخضر هي كاتيكينات. إذا كنت لا تعرفينها، فهي تعزز عملية ذوبان الدهون. اشربي دائماً القليل من الشاي الأخضر قبل ممارسة الرياضة، خاصة قبل تمارين الإيروبكس.

فهذا يزيد عملية فقدان الدهون. علاوة على ذلك، الشاي الأخضر ممتاز لمرضى السكري، ويقلل التوتر وخطر الإصابة بالسرطان ويحمي الأسنان من الالتهابات الفيروسية.

 

إقرئي أيضاً: مشروب لذيذ يحرق الدهون بنشاط

إقرئي أيضاً: حرق الدهون بخلطات الزعتر السحرية

إقرئي أيضاً: 8 فواكه لحرق الدهون بسرعة

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة