ما هي مشروبات شاي الأعشاب الأكثر فعالية للتخسيس؟

شرب شاي الأعشاب لتنحيف البطن أو الفخذين أو فقدان الوزن بعد الولادة هي ظاهرة بدأت بالتزايد والانتشار. ونلاحظ أيضاً زيادة في مشروبات شاي الأعشاب المصرفة أو المدرة للبول أو التي تحد من الشهية أو التي تحرق الدهون أو التي تكافح السيلوليت أو التي تعطي بطن مسطح. ستكتشفين هنا كيف تعمل هذه المناقيع على التنحيف وإلى أي مدى هي فعالة.

 

اقرئي أيضاً خصرك أكثر نحافة مع هذه المشروبات المنزلية

 

مشروبات شاي الأعشاب المصرفة أو المزيلة للسموم

مبدأ مشروبات شاي الأعشاب المصرفة التي تساعدك على فقدان الوزن يكمن في اختيار النباتات التي تتكون منها والتي تساعد خصائصها على تنظيف الجسم من الشوائب والسموم. وهناك على وجه الخصوص مناقيع للتخسيس من الهندباء أو البقدونس أو ذيل الكرز أو اليانسون... ومشروبات شاي الأعشاب هذه المزيلة للسموم هي غالباً مزيج من عدة نباتات ونادراً ما تكون مستخلص نبتة واحدة. والهدف هو تسهيل الهضم عن طريق تنظيف الجهاز الهضمي والكبد والكلى والأمعاء والمرارة.

 

مشروبات شاي الأعشاب التي تحد من الشهية

الهدف من هذه المناقيع هي محاولة إنقاص الوزن عن طريق تقليل الشعور بالجوع. والحد من الشهية من خلال تناول شاي الأعشاب المكون من نباتات مكوناتها تعطي الشعور بالشبع مثل البابونج ونبات نسرين والشمر والمتة والنعناع... ويختلف تأثير الحد من الشهية من شخص لآخر ولكن تجدر الإشارة إلى أن مجرد الشرب يحد من الشعور بالجوع خاصة حين يكون الماء ساخناً.

 

مشروبات شاي الأعشاب المدرة للبول

المناقيع المدرة للبول أصبحت أكثر شعبية لأن آثارها على التوازن فورية وتفقدين الوزن بسرعة. مع ذلك، يجب تعديل تأثير فقدان الوزن هذا. فإدرار البول الذي تسببه مكونات شاي الأعشاب هذا يجعلك تفقدين ماء أكثر من الدهون. في الواقع، يشعر الكثير من الناس أنهم ممتلئون ولا يعرفون حقيقة سبب اكتساب الوزن. بالنسبة لغالبية الأشخاص، احتباس الماء يكون سبباً يفسر هذا الانتفاخ في مناطق معينة من الجسم، وفي هذه الحالة، قد يكون شاي الأعشاب المدر للبول مفيدا. ولكن ينصح بالتحدث إلى الطبيب لأن حالة كل شخص تختلف عن الآخر.

 

مشروبات شاي الأعشاب التي تحرق الدهون

الهدف من هذه المناقيع واضح، وهو طرد الدهون عن طريق تسهيل تحويلها إلى طاقة. ويمكن بعد ذلك استخدام هذه الطاقة من قبل الجسم لأداء وظائفه. وهناك نباتات لها فوائد تعزز هذه الآلية، مثل الشاي الأخضر  والأناناس والبابايا. وللشاي الأخضر ميزة أخرى وهي احتوائه على التايين، الذي يعادل مادة الكافيين والتي تزود الطاقة.

 

مشروبات شاي الأعشاب التي تكافح السيلوليت

ترغب الكثير من النساء بالتخلص من السيلوليت الذي قد يظهر على الفخذين أو الذراعين. هذا هو الهدف من مشروبات شاي الأعشاي هذه التي تكافح السيلوليت، وهي تعزيز البشرة وشد الجلد لتجنب ترهل البشرة بعد اتباع الريجيم. من أجل هذا، تحتوي هذه المشروبات على مستخلصات نباتية مثل القراص وشاي جافا التي يسمى أيضاً شارب القط ولحاء البتولا والهماميليس والكرمة الحمراء...

 

مشروبات شاي الأعشاب لتسطيح البطن

هذه المناقيع تنقص الوزن في منطقة المعدة لأنها عادة ما تكون مزيجاً من عدة مناقيع للتخسيس من تلك المذكورة أعلاه. والهدف هو الاستفادة من كل الآثار المفيدة للنباتات للتخلص من دهون البطن، التي تعتبر المهمة الأصعب في فقدان الوزن. وقد تحتوي مثل هذه المناقيع في الواقع على بعض النباتات المذكورة أعلاه وأيضا اليانسون الأخضر وعرق السوس وأكليل الجبل والترنجان (المليسا) والبرتقال.

 

اقرئي أيضاً

تنحيف البطن بأفضل 5 مشروبات فعالة

6مشروبات لحرق الدهون وقطع الشهية

ماذا يحدث لجسمكِ بعد ترك المشروبات الغازيّة

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة