أهم أحداث عالم الموضة في 2015

جمل الينا عام 2015 أحداثاً كثيرة وكبيرة، وأتت بغالبيتها صادمة بشكل كبير، فشهدنا على استقالات بالجملة، وترك مناصب، وابتكارات جديدة وغيرها من الأحداث المهمة. لذا واكبي معنا نهاية العام من خلال ما رصدناه لك من أحداث مهمة .

 

اليساندرو ميشال مصمم العام

هذا العام، اختار مجلس الموضة البريطاني المصمّم ألينسدرو ميشيل، المصمّم التنفيذي لدار غوتشي  ، كأفضل مصمّم عالمي لعام 2015،هذا المصمم الذي استطاع وبفترة قصيرة منذ انضمامه إلى دار غوتشي في شهر يناير 2015، لفت الأنظار وتحويل الانتباه نحوه لما قدّمه من تصاميم مميّزة موقّعة من غوتشي لاسيما من خلال المجموعة الأخيرة التي تابعناها والتي خصّها لموسم صيف 2016 .

 

راف سيمونز يترك دار ديور

في خطوة صادمة، قرر راف سيمونز، المصمم البلجيكي الذي يتولى الإدارة الفنية لمجموعة الأزياء النسائية في دار «كريستيان ديور» منذ 3 سنوات ونصف السنة مغادرة منصبه، بحسب ما أعلنت الدار في بيان.

وقال سيمونز في البيان: «بعد التفكير ملياً، قررت مغادرة منصب المدير الفني للمجموعة النسائية في كريستيان ديور ، وهذا القرار نابع من رغبتي في التركيز على اهتمامات أخرى في حياتي، لا سيما منها ماركتي الخاصة وهواياتي.  وأضاف: «كريستيان ديور مجموعة رائعة، وكان من دواعي شرفي أن أشارك في بعض مراحل تاريخها العظيم.
 

البير الباز يغادر دار لانفان

في خطوة مفاجأة وصادمة لعالم الموضة، دوى خبر ترك البير الباز دار لانفان بعد مسيرة عمل دامت لأربعة عشر عاماً.  وقد أتت هذه الحطوة في ظل ظروف غامضة ولم يتم الاعلان عن السبب حتى اليوم.

 

الكسندر وانغ يتخلى عن منصبه في دار بالنسياغا

بعد حوالي 3 سنوات مميّزة من التعاون، أتت النهاية بين المدير الإبداعي Alexander Wang ودار Balenciaga. حيث قرر وانغ أن يركز أكثر على العلامة التجاريّة الخاصّة به، التي اكتسبت الكثير من الإعجاب في أوساط النجمات. وقد عينت دار بالنسياغا المصمم دما غزافاليت مكانه Demna Gvasalia.

 

إقرئي أيضاً: ماركات عالمية تتميز بتصاميم الجلابيات

 

دار Yves Saint Laurent تعود إلى الخياطة الراقية

بعد حوالي مرور عقد على توقّفها عن تصميم الأزياء الراقية تمّ الإعلان اليوم عن عودة دار Yves Saint Laurent إلى هذا الضمار. لم يتمّ تحديد بعد ما إذا ستعرض هذه التصاميم على منصّات عروض الأزياء أم ستبتكر بعد توصية من المشاهير والزبائن، لكن المؤكّد أنّها ستكون للنساء والرجال على حد سواء، وتناسب جميع الإطلالات. خياطة هذه الأزياء ستتمّ في الأتولييه الجديد للدار الفرنسيّة، تحت إشراف مديرها الإبداعي Hedi Slimane.  إشارة إلى أن آخر عرض أزياء للخياطة الراقية للدار كان في العام 2002، لمجموعة الربيع.

 

سواروفسكي تحتفل بمرور 120 عامًا على تأسيسها خلال أسبوع الموضة في باريس

 احتفالًا بمرور 120 عامًا على تأسيسها، استضافت علامة سواروفسكي حدثًا مليء بالمشاهير خلال أسبوع الموضة في باريس حيث كشفت عن كتاب جديد تنشره دار Rizzoli عن العلامة وإطلاق معرض World Jewelry Facets للعام 2015. فتحوّل Salons France-Amériques  المستوحى من أسلوب الباروك إلى مكان عرض فنّيّ، كاشفًا عن قطع فريدة من نوعها من أرشيفات سواروفسكي تظهر أيضًا في الكتاب. ويشمل المعرض 4 أقسام مختلفة، تركّز كلّ منها على حقلٍ إبداعيّ معيّن، من الموضة والمجوهرات إلى الأداءات والتّصميم.

 

انجي شلهوب من بين أقوى النساء العربيات

للسنة الثانية على التوالي، تم تصنيف سيدة الموضة والأزياء، إنجي شلهوب، من بين "أقوى 100 امرأة عربية" خلال سهرة خاصة استضافتها مجلة فوربس الشرق الأوسط في فندق Oberoi  في دبي. تتمتع السيدة إنجي شلهوب بمقاربة رائدة في مجال أعمال المنتجات الفاخرة، بالإضافة إلى مساهمات في صناعة الأزياء الإقليمية والعالمية، وهو ما انعكس على تصنيفها في الرقم 56

 

ساعة Apple الجديدة بتصميمٍ من دار Hermès

في خطوة جمعت الموضة والتكنولوجيا، أعلنت Apple إطلاقها لنسخة جديدة من ساعات Apple Watch بالتعاون مع دار Hermès. تصميمٌ يجسّد الابتكار الألكترونيّ وحرفية دار Hermès في صناعة الجلد الفاخر الذي تجلّى في أحزمة الساعة.

هذه الأحزمة تأتي بـ3 أشكال: شكلٌ طويل يتمّ لفّه ليصبح شكلُه مزدوجاً على المعصم (هذا التصميم مناسبٌ للسيدات) بسعر 1250 دولار، شكلٌ عريض بسعر 1500 دولار، وطرازٌ عادي الشكل سعرُه يتراوح بين 1100 و1250 دولار .

 

إقرئي أيضاً:  كيف تختارين التنورة الماكسي بحسب طولك؟

إقرئي أيضاً: فساتين سهرة باللون الذهبي

إقرئي أيضاً: لأناقة شتويّة حقيبتكِ من جلد الحيوانات

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة