العادة السرية ما لها وما عليها

ممارسة العادة السرية يعد نشاطاً طبيعياً تماماً وممتعاً ومفيداً للصحة، حيث أن له فوائد أكثر مما نعتقد.

وهذه الممارسة تسهم في تحسين الحالة الصحية العامة، حيث تساعد على النوم بشكل أفضل وتقلّل التوتر وتساعد على تحسين شعور المرء بالراحة. كما أن العادة السرية مثل النشاط البدني أو التدليك، وهي طريقة للاسترخاء عاطفياً وجسدياً.

 

اقرئي أيضاً الجماع... فوائد لا تعرفينها

 

أهم منافع ممارسة العادة السرية:

 

1- تخفف آلام الحيض

إذا كان الحوض يتقلّص عند ممارسة العادة السرية ويسهّل هذا التقلص تدفق دم الحيض، فهذا يساعد نظرياً على تخفيف التشجنات.

 

2- زيادة الشعور بالسعادة

نحن نعرف أن المتعة تشعر الناس بالسعادة. فهزات الجماع تؤدي إلى إفراز الأندروفين والدوبامين والاوكسيتوسين، التي تجعل المزاج أفضل.

 

3- زيادة الشعور بالراحة

من الضروري أن تشعري بالراحة: فهي أحد الأمور التي نحتاجها طوال حياتنا. ومن المهم جداً أن يكون للنساء معرفة جيدة بأجسامهن وبالطريقة التي تجعلهن يشعرن بالمتعة.

 

4- تحسن حياتك الجنسية

تساعد ممارسة العادة السرية  على استكشاف جسمك ومعرفة ما يجعلك تشعرين بالمتعة. وقد يساعد على منحك الشعور بالطمأنينة في السرير ويساعد على إخبار شريكك بما تحبين. فحين تعرفين ما يشعرك بالمتعة، يمكنك أن تخبريه به.

 

5- تساعد على تحسين النوم

لماذا يستسلم المرء للنوم بعد العلاقة الجنسية؟ لأن هزات الجماع تبدد التوتر العاطفي والجسدي وتستنفذ الجسم، مما يساعد على النوم بشكل أسرع. وينام المرء بشكل أفضل عادة بعد ممارسة العادة السرية لأنه يشعر بالاسترخاء.

 

6- تساعد على تبدين التوتر الجنسي

إذا قررت عدم ممارسة الجنس، فإن ممارسة العادة السرية هي طريقة فعالة جداً لتلبية الرغبة الجنسية.

 

7- تزيل التوتر

كل ما يساعد على الاسترخاء بعد يوم من العمل الشاق، سواء حصة يوغا أو تدليك للقدمين، له نفس المبدأ. والجنس وممارسة العادة السرية هي طرق فعالة للغاية لإزالة التوتر.

 

8- تسمح للجسم أن يبقى مثيراً

إذا كنت في علاقة، فإن ممارسة العادة السرية لا تسمح فقط بالحفاظ على مرونة وصحة الأنسجة وزيادة تدفق الدم، ولكن أيضاً بالراحة النفسية. نحن نعرف أن الجنس والإثارة يبدآن من الدماغ. كلما مارسنا الجنس أكثر زادت لدينا الرغبة بممارسة العلاقة لأننا نفكر به أكثر. وحين لا تكونين في علاقة لفترة طويلة جداً، فإنك لا تفكرين بالجنس في معظم الوقت.

 

9- تزيد الرغبة بالشريك

حين تكونين في علاقة، فالعادة السرية طريقة ممتعة جداً لتغيير طريقة الشعور بالمتعة والحفاظ على رغبتك الجنسية. ومنطقياً، كلما مارسنا العادة السرية زاد شعورنا بالراحة في ما يتعلق بالناحية الجنسية وزادت الرغبة في الشريك. نحن نعرف أن العادة السرية تحفّز المنطقة في الدماغ التي تحافظ على الرغبة الجنسية.

 

اقرئي أيضاً الجماع: ماذا عن تراجع الرغبة؟

 

10- ليس هناك آثار ضارة

العادة السرية  ليس لها أي آثار ضارة. فهذه الممارسة ليس لها جوانب سلبية، فلا يمكنك أن تصبحي حاملاً ولا تشعرين بالغثيان.

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة