5 أمور تقتل الحب وتدمر العلاقة الزوجية

أحياناً  كثيرة تساهم  العادات السيئة في إشعال  الخلافات الزوجية وتعكير صفو الحب. وهناك 5 أشياء يمكن أن  تدمّر العلاقة الزوجية، اعرفي إن كانت لديكِ وقومي بمحاولة إجراء تغييرات صغيرة في نمط حياتك وسلوككِ للحفاظ على قوة العلاقة.
اذ من المهم أيضاً السيطرة على ردود أفعالكِ وسلوككِ لتجنب المشاكل. إليك الطرق الأكثر شيوعاً التي تساهم في تدمير العلاقة بين الزوجين.

 

إقرئي أيضا العلاقة الزوجية... 5 مفاتيح للسعادة

 


1-  مناقشة مواضيع حساسة في المناسبات العامة
عادة يميل الأزواج إلى إخفاء صراعاتهم. ومع ذلك، إذا كان لديك موهبة خاصة بفتح  المشاكل الحساسة في المناسبات العامة، كعشاء الأسرة وغيرها من الحفلات، فعاجلاً أم آجلا سوف يمل الرجل من الاتهامات. عامل مماثل يمكن أن يؤدي إلى سلسلة من المشاكل، وبعضها من المستحيل حلّه لذا قومي بإيلاء اهتمام خاص بتوقيت طرح المشكلة.


2-  التذكير بالامور الجيدة التي قمت بها
قد تبدو مشكلة بسيطة جداً، ولكن الفتيات الذين لا يستطيعون التوقف عن ذكر معروفهم قد يلاقون بروداً من أزواجهم. توقّفي عن الشكوى من عدم التقدير وتعلّمي كيفية إقناعه بإرضاءك دون الابتزاز والحيل القذرة الأخرى.

3- الاكثار من التواصل

هذا من العوامل الأكثر إثارة للدهشة التي يمكن أن تدمر علاقتك. تبادل أفكارك، واحتياجاتك وأحلامك مع شريك حياتك أمر لا بد منه، ولكن يمكنك أيضا الحفاظ على الجاذبية الغامضة عن طريق مقاومة الحاجة لقول كل شيء. ابقي بعض الأفكار المميزة والحقائق للمناسبات الخاصة اذ سيقدّر أنه الشخص الوحيد الذي يعرف عنك عدداً قليلاً من الأشياء الحساسة.

4- مشاكل الثقة
الشكوى من شكل قوامك مضيعة للوقت ويمكن أن يثير غضب الرجال. حان الوقت للتخلّص من هذه العادة السيئة، حاولي تقبل نفسك. الرجال ببساطة يحبون النساء اللواتي تتحلين بالثقة وتعرفن كيفية إبراز جاذبيتهن. صدّقيه إذا قال إنّك جذابة وتعلّمي فن الحميمية لجعله يشعر بالانجذاب جداً. هذا هو سر العلاقة المتناغمة.

 

إقرئي أيضاً 6 أسباب لهروب الزوج من فراش الزوجيّة

 



5-مشاركة الأسرار مع أصدقائك
الخصوصية من الصفات الرئيسية لعلاقة جيدة. لذا، تأكدي من الحفاظ على مختلف جوانب حياتك الخاصة لنفسك ولشريك حياتك. يمكن للرجال أن يشعروا بالضعف والغضب إذا عرفوا عن مشكلة أو سر من أصدقائهم وليس من الشريكة. تحدثي معه حول الامور الحساسة بدلاً من الاعتراف بها إلى أصدقائك.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية