العناية بالشعر بوصفات إكليل الجبل

إكليل الجبل هو نبتة تستخدم على نطاق واسع في الطبخ لإضفاء النكهة والرائحة العطرة على العديد من الأطباق، إلا أن استخدامها لا يقتصر على الطهي، حيث أن لها العديد من الخصائص الطبية وتساعد على علاج مختلف الالتهابات. وقد ثبت أيضاً أن إكليل الجبل علاج طبيعي  للعديد من مشاكل الشعر تعرّفي على أبرزها هنا:

 

اقرئي أيضاً خلطات طبيعية سهلة لمنع تساقط الشعر

 

منع تساقط الشعر

 الفائدة الأبرز لإكليل الجبل هي منع تساقط الشعر بشكل فعال. فهو ينشط الدورة الدموية ويحفز بالتالي تغذية فروة الرأس.

لذلك، يصبح الشعر أقوى وأكثر صحة وينمو بشكل أسرع. وللاستفادة من تأثيره المضاد للتساقط، حضري علاج أساسه أوراق إكليل الجبل المجففة وزيت الزيتون. سخني نصف كوب من زيت الزيتون مع نصف كوب من أوراق إكليل الجبل واتركيه يبرد ثم صفيه واخلطيه وضعيه على الشعر الرطب مع تدليك فروة الرأس. اتركيه 20 دقيقة ثم اغسلي الشعر كالمعتاد.

 

علاج للشعر الأبيض

إكليل الجبل له أيضاً تأثير منشط على الشعر. وقد يكون أيضاً فعالاً لتغميق الشعر الأبيض تدريجياً وتجنب ظهور الشيب. ومن العلاجات المنزلية المفيدة لاختبار تأثيره هي نقع 2 أو 3 حفنات من أوراق إكليل الجبل في ماء مغلي لمدة 15 دقيقة، وحين يبرد الماء صفيه وضعي السائل على الشعر المغسول ولكن الذي لا يزال رطباً.

 

علاج الشعر الدهني

الخصائص القابضة لإكليل الجبل تجعل منه علاجاً فعالاً لمكافحة الشعر الدهني. إذا كان شعرك يتسخ بسرعة ودهني جداً، جربي هذا العلاج المنزلي: ضعي الماء في قدر وأضيفي حفنة من أوراق إكليل الجبل الطازجة وبعض أوراق النعناع. اجعليه يغلي ثم صفي المزيج. ستحصلين على لوشن للشعر لوضعه على شعرك بعد غسله. ضعيه على فروة الرأس بشكل خاص لتنظيف الجذور بعمق وإزالة الزهم الزائد.

 

التخلّص من قشرة الرأس

من الفوائد الرائعة لإكليل الجبل للشعر هي استخدامه للتخلص من قشرة الرأس وعلاج فروة الرأس المتقشرة. ولإزالة هذه الجزيئات البيضاء أو المصفرة القبيحة، أضيفي إلى منقوع إكليل الجبل بضع نقاط من خل التفاح. رشي الخليط على الشعر الرطب قبل غسله واتركيه يخترق ألياف الشعر لمدة 20 دقيقة.

 

اقرئي أيضاً تسريع نمو الشعر بخلطة الزنجبيل

 

تنعيم الشعر

إذا كنت تبحثين عن بلسم طبيعي للشعر، ليس هناك أفضل من إضافة كوب من منقوع إكليل الجبل والميرمية إلى الشامبو المعتاد الخاص بك. سيصبح شعرك أكثر نظافة ونضارة وحريرياً بشكل كبير.

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر