اختاري حجابك الصيفيّ المناسب

نتحدّث في كلّ اسبوع عن جمال المحجّبة، أناقتها وتألّقها مع الحجاب، ولكن مع تلك الأناقة فإنّ المحجّبة تبحث عن مواصفات أخرى لحجابها تضفي عليها راحة وعدم الشعور بالضيق، فنجدها تبحث أحياناً عن أحجبة تشعرها بالبرودة في فصل الصيف، وتوفّر لها الدفء في فصل الشتاء، ولأنّ الكثيرات يشعرن بالضيق من ارتداء الحجاب لساعات طويلة، فقد يكون الخطأ في اختيار الخامة أو نسيج الحجاب الذي يلعب دوراً كبيراً لشعورها بالراحة أثناء ارتدائه.

 

فإنْ كنتِ تجهلين أنواع وخامات الحجاب، والمناسب منها لكلّ فصل من فصول السنة، فتعرّفي على الحجاب الملائم لكلّ طقس.

 

عوامل تحدّد اختياركِ للحجاب المناسب:

 

إنّ اختيار أقمشة الحجاب تختلف وفقاً لعدّة أمور، فالمنطقة التي تسكنها المحجّبة لها دور كبير جدّاً في اختيار نوعيّة القماش وطبيعته بحسب الطقس وفصول السنة والمناسبات، فحجب النهار والعمل ليست مناسبة للسهرات والحفلات، ولذلك فعلى المحجّبة قبل أيّ شيء أن تعلم: أين ومتى سترتدي هذا الحجاب، وألّا تنبهر بأشكاله وتصاميمه التي لا تعدّ ولا تحصى وإلّا فستندم أحياناً على شراء حجاب لن يكون مصيره إلّا الخزانة .

 

في فصل الصيف:

بشكل عام تتميّز الأحجبة الصيفيّة بأقمشة خفيفة، مريحة، تمتصّ العرق، وأحياناً تمتصّ الرطوبة ولهذا نشعر بالبرودة.

في المناطق الجافّة "التي لا تقع على قرب من مسطّحات مائيّة" كمدينة الرياض مثلاً تميل المحجّبة إلى الحجب المصنوعة من القطن التي تعتبر الخيار الأنسب لها، لأنّها تحمل مواصفات تناسب تلك الأجواء، فهي تضفي إحساساً بالبرودة وتتميّز بقدرة عالية على امتصاص الحرارة. ويعتبر الإقبال عليها أكثر في أوقات النهار، العمل والزيارات العادية، بينما تميل المحجّبة من سكّان المناطق ذات الرطوبة "القريبة من المسطّحات المائيّة" كجدّة أو الدمّام إلى الأنسجة المصنوعة من الكتّان، لقدرتها العالية على امتصاص الرطوبة، العرق وأيضاً الحرارة.

 

تختار المحجّبة أحياناً من كلا المنطقتين أقمشة من الشيفون، الساتان، الحرير أو الدانتيل للسهرات والمناسبات الخاّصة، وهنا يمكنها اعتماد قطعة قماش من القطن أو الكتّان تحت الحجاب، توفّر لها الراحة والبرودة في تلك الأجواء، وتمنحها أناقة وتميّزاً يليقان بالمناسبة أو السهرة التي تودّ حضورها دون تأثير على مظهرها العام.

 

نصيحة صيفيّة:

لا تعتمدي في فصل الصيف حجاب الطبقات المتعدّدة، فذلك له دور كبير للشعور بالحرارة وعدم الارتياح، ويمكنكِ الاكتفاء بطبقة واحدة أو طبقتين فقط.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة