مؤهلات الفنانين بعضها سيصدمك إحداهم حصلت على الإعدادية وأخرى لا تجيد القراءة والكتابة

دائماً ما ينشغل الجمهور بالبحث وراء كل ما يخص نجومهم المفضلين، أسمائهم الحقيقية أعمارهم وكذلك المؤهلات الدراسية التي حصل عليها كل منهم، والتي عادة ما تحمل الكثير من المفاجآت غير المتوقعة.

عمرو دياب مثلاً حاصل على مؤهل فوق متوسط «معهد فني تجاري» يحصل عليه الطالب بعد الثانوية العامة، وتستغرق مدة دراسته عامين، ثم التحق بأكاديمية الفنون لدراسة الموسيقى، أما هياتم فهي حاصلة على الشهادة الإعدادية فقط، لم تكمل تعليمها بعدها حيث اتجهت إلى العمل في المجال الفني قبل أن تكمل دراستها.

يسرا أيضاً لم تكمل دراستها بعد الثانوية العامة، فقد اتجهت إلى التمثيل لتحقق حلمها ولم تهتم بدخول الجامعة في ذلك الوقت، أما سعاد حسني فلم تحصل على أي مؤهلات دراسية لكنها تعلمت القراءة والكتابة بعد عملها في التمثيل.

اقرئي أيضًا : الجمهور يسخر من حجاب مي عز الدين والفنانة ترد

الكينج محمد منير حاصل على بكالريوس في الفنون التطبيقية، لكنه لم يعمل في مجال دراسته بل درس الموسيقى من خلال دراسات حرة لتفيده في مجال عمله.

راغب علامة تخرج في المعهد الموسيقي اللبناني، أما داليا البحيري فقد تخرجت في كلية السياحة والفنادق، بينما تخرجت سمية الخشاب في كلية التجارة، وعملت في أكثر من مجال قبل أن تحترف التمثيل.

الفنان يحيي الفخراني معروف عنه أنه تخرج في كلية الطب قسم النساء والتوليد، وظل لسنوات طويلة يمارس الطب رغم عمله في التمثيل، ويحكي أنه في إحدى المرات كان يستعد لاجراء عملية الولادة لإحدى السيدات، ومجرد دخوله غرفة العمليات ظلت تضحك بشكل هستيري، فقد كان الفخراني وقتها نجماً شهيراً قدم أعمالاً سينمائية عديدة.

اقرئي أيضًا : أول رد من قناة النهار على أزمة ريهام سعيد ومنعها من الظهور على الشاشة

صلاح ذو الفقار من جانبه تخرج في كلية الشرطة، وكذلك الإعلامي طارق علام أما الكلية الحربية فتخرج فيها أحمد مظهر وإيهاب نافع ومحمود قابيل، فيما تخرج أكبر عدد من الفنانين في كلية الزراعة ومنهم سعيد صالح وعادل إمام وصلاح السعدني ودلال عبدالعزيز وسمير غانم ومحمود عبدالعزيز وغيرهم.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب