القصص الحقيقية تسيطر على أحداث مسلسلات رمضان 2018

دائماً ما تواجه الأعمال الدرامية وتحديداً مسلسلات رمضان كل عام تحديات كثيرة؛ بسبب اختلاف ذوق الجمهور المتلقي لهذه الأعمال، ودائماً ما يتم اتهام صناعها بافتعال أحداث درامية لا علاقة لها بالواقع، وتتزايد الاتهامات ببعد صناعها عن الشارع العربي وتفاصيله، لذا اختار صناع مسلسلات رمضان 2018 طريقة تخرجهم من تلك الأزمة التي تتكرر كل عام، حيث فضل عدد كبير منهم أن يستوحوا أعمالهم من قصص حقيقية من الواقع..

أبرز تلك الأعمال مسلسل الفنان مصطفى شعبان الذي يحمل اسم «أيوب» « والذي كتبه المؤلف محمد سيد بشير، وتدور قصته حول موظف بنك يتهم ظلماً في قضية سرقة يدخل على أثرها السجن لسنوات، وعندما يخرج مرة أخرى يقرر الانتقام من كل من ظلمه وتسبب في دخوله السجن.

اقرئي أيضًا : والدة وئام الدحماني تخرج عن صمتها وتكشف عن اللحظات الأخيرة بحياة ابنتها

أما مسلسل الفنان محمد رمضان «نسر الصعيد» والذي قام بتأليفه محمد عبدالمعطي، والذي يعود به رمضان هذا العام بعدما تغيب العام الماضي عن الدراما التليفزيونية، فأحداثه تدور حول عائلة يموت كبيرها، مما يجعل ابنه الضابط زين يحاول إرضاءه في قبره بالوصول للحقائق ونصرة المظلومين. والقصة مستوحاه من قصة أسرة مصرية ولكنها كانت تعيش في مدينة ساحلية وليست صعيدية

محمد رمضان في مسلسل نسر الصعيد

مسلسل الفنان أمير كرارة «كلبش 2» والمقرر عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2018 قرر صناعه أن يستوحوا أحداث الجزء الثاني منه، من قصة أحد ضباط حادث الواحات الإرهابي والذي راح ضحيته عدد من ضباط الشرطة في مصر.

مسلسل «رحيم» أيضاً والذي قام بتأليفه محمد إسماعيل أمين، تدور أحداثه حول صراع أحد رجال الأعمال الفاسدين، مع مجموعة أخرى من كبار رجال الأعمال في مصر، وهو مستوحى من قصص عدد من قضايا الفساد التي حدثت في مصر بعد ثورة يناير، والمسلسل تشارك في بطولته اللبنانية نور، ويشهد عودتها للدراما التلفزيونية بعد اختفاء دام ثلاث سنوات.

ياسر جلال في مسلسل رحيم 
أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون