سحر الأقنعة وعالمها الغامض.. أبراج لا نعرف وجهها الحقيقة

سحر الأقنعة وعالمها الغامض.. أبراج لا نعرف وجهها الحقيقة

سحر الأقنعة وعالمها الغامض.. أبراج لا نعرف وجهها الحقيقة

سحر الأقنعة وعالمها الغامض.. أبراج لا نعرف وجهها الحقيقة

سحر الأقنعة وعالمها الغامض.. أبراج لا نعرف وجهها الحقيقة

سحر الأقنعة وعالمها الغامض.. أبراج لا نعرف وجهها الحقيقة

لو أردنا وصف الأمور بشكل مبسط فحينها سنقول بأن هناك فئة واضحة ومباشرة و ما تختزنه في قلبها هو الذي تظهره وهناك فئة لا يمكننا أن نعرف ما هي عليه لأنها غير واضحة على الإطلاق.. الفئة الأولى تصنف في إطار الجيد والثاني في إطار السيء.. نظرياً.

ولكن سواء أعجبنا الأمر أم لم يعجبنا فإن عالم الأقنعة له سحره الخاص وله أساليبه وتقنياته.. ففي ذلك العالم يمكن وضع الشخصية التي يريدها المعني والقيام بكل ما يريده من دون الكشف عن الوجه الفعلي الذي يقف خلف كل ما يحدث.

ليس بالضرورة أن تكون الأقنعة سيئة، فهناك فئة لا نعرف لها وجهاً لانها وبكل بساطة تخاف من إظهاره لانها تخاف منا.. نحن البشر الذين يمكننا أن نفسد ونؤذي. وهناك فئة تجد متعة في التخفي لان ذلك يساعدها على تحقيق ما تريده.

فمن هي الأبراج التي تعيش في ذلك العالم الساحر والغامض والمخيف في الوقت عينه؟


العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

المرأة العقرب إمرأة غامضة جداً.. فلا يمكن معرفة ما هي عليه فعلاً مهما كانت نوعية العلاقة التي تربطنا بها وبغض النظر عن عدد السنوات.
كما أنها إمرأة واسعة الحيلة بشكل كبير ولا يمكن خداعها ولكن يمكنها خداع الجميع. المرأة العقرب أشبه ببئر عميق يحتفظ بالكثير من الأسرار وفي الواقع العقرب دائما وأبداً سيملك الكثير من الأسرار.

لا يمكن رؤية وجه المرأة العقرب على الإطلاق فهي تقدم الوجه الذي تريد للاخرين أن يروه وعليه فهي يمكنها أن تمر بأي موقف وتخرج منه منتصرة بغض النظر عما يكون عليه الموقف.
سبب تمسك المرأة العقرب بالأقنعة لهذه الدرجة هو أنها لا تثق بالآخرين بسهولة وعليه فهي تحاول حماية نفسها. ولكن الأمر ليس بهذه البراءة  فهي تملك جانبها «الشرير» الذي يريد أيضاً خداع الآخرين وتقديم لهم صورة مغايرة تماماً عما هي عليه إن كان ذلك يخدم مصلحتها. أساس كل هذه الأقنعة المختلفة والمتنوعة ينبع من واقع أن المرأة العقرب مبتلية بالغيرة وبما أنها لا تريد إظهار هذا الواقع فهي غالباً ما تخفيه خلف قناع من الغموض المطلق.

 

السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

موهبة السرطان بالإختفاء خلف الأقنعة هي بالفطرة. فهو يملك «صدفته» القاسية التي تحميه من شرور العالم الخارجي وعليه فهو ما ينفك يخفي ما هو عليه فعلاً. ولكن وخلافاً للعقرب السرطان يقوم بذلك لانه حساس جداً ولانه يخاف من أن يتم جرح مشاعره السريعة العطب.

وبما أنه برج حدسي وخياله خصب فهو غالباً ما يجنح نحو تخيل بعض الامور التي تكون مغايرة تماماً للواقع. يضاف الى ذلك واقع أنه يهوى لعبة لوم الاخرين وبالتالي فهو سيقدم الوجه البريء دائماً.. الضحية. ولكن وجه الضحية يتغير ويتبدل بتبدل المواقف. المشكلة الأساسية مع أقنعة السرطان هي أنها بريئة جداً لدرجة أننا نصدق فعلاً بأننا الجلادين الذين قاموا بإلحاق الأذى به.

السرطان يضع قلبه الطيب كحجة دائماً للأقنعة التي يضعها وبما أن غايته كما يبرر جيدة فحينها الغاية بالتأكيد ستبرر الوسيلة.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

الجوزاء لا يضع الأقنعة ولكن واقع أنه برج التوأم يجعله يقدم وجهين، بالحد الأدنى، للاخرين. البرج هذا ذكي ومفكر من الطراز الاول ولكن انغماسه تحليله لكل شيء أكثر مما يجب يمكنه أن ينقله الى أماكن مظلمة .. ومن هنا يأتي تعدد الأقنعة.

الجوزاء وبحكم أنه برج التوأم  يصارع  نفسه كي يوازن بين شخصيتين قد تتقاطعان في بعض الاحيان وقد لا تتقاطعان..أحياناً يعاني من التناقض في الخصال وفي المواقف وفي الأفكار وفي الاراء وفي احيان اخرى وحين تكون الشخصيتين على توافق تام وقد نرى لمحات مما هو عليه الجوزاء ولكننا بالتأكيد لن نرى وجهه الحقيقي يوماً.. فهو ولد هكذا بشخصيتين توأم.

 

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار
الحوت يجد نفسه عالق في أكاذيبه الخاصة أحياناً لدرجة أنه لا يعرف متى تبدأ الحقيقة ومتى تنتهي وبالتالي يقوم هو شخصياً بتصديق الكذبة ومن هنا تأتي الأقنعة المختلفة التي يقدمها لغيره.
صحيح أن الحوت برج عديم الأنانية ومستعد لمساعدة الاخرين ولكن المشكلة هي انه أفعاله تلك تجعل الاخرين دائماً يشككون بصدق النوايا وبالهدف والغاية.

وبما أن الحوت لا يمكنه سوى ان يساعد غيره، لان ذلك يجعله يشعر بشكل أفضل حيال نفسه، فهو يتصرف بيأس مطلق وبالتالي مستعد للقيام بكل ما يتطلبه الامر من اجل إقناع الاخر بالسماح له بمساعدته.
الحوت يستخدم واقع انه سريع العطب من اجل الحصول علي ما يريده وبالتالي ما ينفك يضع وجهاً تلو الاخر وكلها تدور في فلك الشخص اللطيف جداً وبالتالي فإن وجوهه تخدعنا وبشكل دائم.


الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب   

المرأة الأسد القائدة بالفطرة، العاشقة الأزلية للإهتمام والأضواء والتي تقوم بكل ما بوسعها من أجل جذب الإنتباه من المنطقي تماماً أن تكون محترفة أقنعة. أقنعة المرأة الأسد درامية، مثلها تماماً فهي تضع الوجه المناسب الذي يضمن لها بأنها ستحصل على كل الإنتباه.

المرأة الأسد متلاعبة بطبيعتها ولكنها متلاعبة بشكل واضح ومباشر وذلك بشكل أو باخر يتناقض مع مبدأ الاقنعة.. ولكنها تقمع ذلك الوضوح من اجل خدمة الغاية التي تحتاج اليها وبشدة الا وهي أن تكون كل العيون مسلطة عليها.
وحين نضيف الى ذلك واقع أنها قوية الشخصية بشكل كبير جداً فنحن نتحدث عن إمرأة لن تكشف عن وجهها الحقيقي إلا حين تريد وساعة تريد ولمن تريد.. ولن تكترث لما يظنه الاخرين بها.

 

إقرئي ايضاً:

الابراج.. هذه أكبر التحديات التي ستواجهها في العلاقة

نساء حديديات.. محاولة لكشف أسرار قوة هذه الأبراج

برج الحوت.. في شهره فلنكتشف عالمه السحري الغامض

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أبراج وتطلعات

6
أبراج وتطلعات
لماذا تقعين دائماً في حب شخص لا يناسبك؟ الابراج تملك الإجابة

الوقوع في حب الشخص الخاطئ مصيره قلب محطم وعلاقة فاشلة. ولكن ورغم النهاية المعروفة ...

6
أبراج وتطلعات
ابراج يمكنها الشعور بالأخبار السيئة قبل أن تحدث

هناك بعض الأشخاص في حياة كل واحد منا يملكون القدرة على «الشعور» بأن خطب ما على وشك...

6
أبراج وتطلعات
أي عروس ستكونين؟ هذا ما يقوله برجك

عدد كبير من النساء يخططن لحفل زفافهن حتى قبل الإلتقاء بالشخص الذي سيتزوجن به. رغم ...

13
أبراج وتطلعات
توقّعات الأبراج لأسبوع 13 أغسطس 2018

إليك توقّعات الأبراج لأسبوع 13 أغسطس 2018، حيث قد يبتسم لك الفلك أو يخذلك، إنّما ت...

9
أبراج وتطلعات
4 ابراج للرجال تعد الاكثر رومانسية

الرومانسية مطلب الغالبية، فبعض النساء تحتاج الى أكثر من مشاعر الحب فهي تبحث عن رجل...

6
أبراج وتطلعات
كيف ستكون حياتك الزوجية معه؟ لمحة عن مستقبلك مع برجه

غالبية النساء يحلمن زفاف رومانسي ضخم أو صغير، فالأمر يعتمد على شخصية المرأة وعما ت...

2
أبراج وتطلعات
المرأة الأسد... كيف تجذبين الرجل حسب برجه؟

اذا كنت من برج الأسد وقابلت: حملاً: أتركه يقوم بالخطوات الأولى ويكن سعيداً ب...

1
أبراج وتطلعات
ماذا يقول عام 2018 لبرج الأسد عاطفياً؟

برج الأسد عاطفياً: البرج: ناري 23 تموز/July – 22 آب / August الحياة ال...

6
أبراج وتطلعات
النصيحة العاطفية التي على برجك إتباعها حتى نهاية الشهر

الفترة الأخيرة حملت الكثير من التقلبات العاطفية لجميع الأبراج. فالكسوف والخسوف ومو...