الطين الاخضر استخدامات غريبة لا تعرفينها... جربيه على شعرك

تلجأ الكثير من النساء إلى الطين الأخضر من أجل صنع أقنعة جمالية تساعد على تنقية البشرة وإعادة الصحة والنضارة إليها. فهو يحتوي على مواد تعمل على تنظيف مساماتها وتخليصها من البقايا والسموم الضارة. إلا أنّ هؤلاء لا يعرفن أن لهذا المكوّن الكثير من الاستخدامات الغريبة الأخرى.

 

استخدامات جمالية

لتنظيف بشرة الوجه من السموم: أضيفي ملعقة وسط من بودرة الطين الأخضر إلى كمية مناسبة من ماء الورد لتحصلي على مزيج منسجم وخال من التكتلات.

نظفي وجهك جيداً من بقايا المكياج والأوساخ. طبقي القناع على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد. فهو يساعد على تنظيف المسامات ثم على تنظيفها والحدّ من تأثير العوامل الضارة على البشرة.

العناية بالشعر الدهني: إذا كنت من صاحبات الشعر الدهني، فلا شك في أنّك تعانين من بعض المشكلات مثل تكوّن طبقة زيتية على الخصلات وظهور القشرة.

ولتتخصلي من كل ذلك، إمزجي جيداً ملعقتين إلى 3 ملاعق وسط من بودرة الطين الأخضر مع كمية مناسبة من الماء وبضع نقاط من زيت نباتي مثل زيت الزيتون أو البندق أو الجوجوبا. وبعد أن تحصلي على مزيج منسجم طبقيه على فروة رأسك مع التدليك اللطيف. إغسلي شعرك بعد ذلك بالماء الممزوج مع القليل من عصير الليمون قبل أن تعيدي غسله بالشامبو.

لتبييض الأسنان: إغمسي فرشاة أسنانك بمزيج يحتوي على الماء وبودرة الطين الأخضر. أفركي أسنانك بالمزيج ثمّ اغسليها كالمعتاد. وهكذا تلاحظين بعد تكرار الوصفة أنها أصبحت بيضاء وأن أنفاسك باتت منتعشة.

 

استخدامات أخرى

للتخلص من بعض الأوجاع: ضعي ضمادة من الطين الأخضر والماء لمدة ساعتين على مناطق الألم. وكرري العملية ما أن يجف المزيج إلى أن تشعري بالتحسن.

لعلاج التهاب الجيوب الأنفية: ضعي على قطعة من الشاش الطبي القليل من مزيج بودرة الطين الأخضر والماء. طبقي الضمادة على أنفك. وكرري العملية إلى أن تزول أعراض الالتهاب المزعجة.

 

ملاحظة: لا تستخدمي وصفات الطين الأخضر في حالات الحمل والإمساك وارتفاع ضغط الدم أو اتباع علاج بالدواء. كذلك لا تطبقيها على الأطفال.

 

   اقرئي أيضاً

لكل نوع بشرة قناع يناسبها من الطين

الطين الوردي لعلاج البشرة الجافة وتساقط الشعر

الطين الاحمر لتوريد الوجه وعلاج الحفر!

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة