ما المقصود بالهوت كوتور؟ اليك الحقائق

إليك التفاصيل وستدهشين حقًا لهذه الحقائق عن عروض الهوت كوتور...

بدأت الخياطة الراقية في القرن التاسع عشر في باريس ويقصد بها ترجمة «High Sewing»، حيث يتم تصميم القطع يدويًا من البداية إلى نهاية الفستان أو البدلة. ويسمح وفقًا للقانون الفرنسي فقط لحوالي 14 مصممًا ملمًا بكل تفاصيل وتقنيات الخياطة الراقية بتقديم هذا النوع من العروض الفخمة، ومن شروطه أن يقدم المصمم حوالي 50 تصميمًا مبتكرًا ومختلفًا في كل سنة ويوظف ما لا يقل عن 20 موظفًا في ورشته الباريسية... إليك المزيد من التفاصيل الشيقة.

كم من الوقت تحتاج الدار أو المصمم لإنهاء فستان أو بدلة الخياطة الراقية؟

15 هو رقم الساعات التي يتم فيها إنهاء فستان بسيط من البداية إلى النهاية.

1000 هو عدد الساعات اللازمة لإتمام فستان يتطلب الكثير من التطريز والترصيع بالخرز والسمسم.

6000 هو عدد الساعات اللازمة لإنهاء فستان ضخم غني بالتفاصيل الناعمة والرفيعة، كالخرز الناعم والريش.

الخياطة الراقية لدار شانيل في1937 و2018

أسست في عام 1915 في فرنسا Biarritz ورشة صغيرة واستمرت في الإبداع وتقديم التصاميم الرفيعة والفاخرة مع المصمم كارل لاغرفيلد منذ تعيينه عام 1983 وتتوفر اليوم في فرنسا 4 ورشات منذ 1931 وتعتمد على الكثير من الدقة في التصميم مع تعيين أكبر المختصين في التطريز وتركيب الخرز والريش والثنيات والطيات والأزرار وغيرها من الإكسسوارات التي يتطلبها كل فستان على حدة.

6 هو عدد الموظفين الذين يشرفون على كامل تفاصيل الفستان الواحد مع 5 مساعدين في دار فيرساتشي.

10 هو عدد المرات التي يتم فيها قياس الفستان الواحد ويتطلب فستانًا واحدًا من ديور غني بالخرز الناعم والتطريز حوالي سنة كاملة.


70 هو عدد الموظفين المسؤولين عن تطريز فستان واحد لدى دار ديور بالخرز الناعم!. ويتطور العدد إلى 80 موظفًا في فترة تقديم العرض.


كم ثمن الفستان من تشكيلة الخياطة الراقية؟

يتراوح الرقم من 9 آلاف دولار إلى 200 ألف دولار هو سعر فستان من فساتين الخياطة الراقية بين البسيطة والعادية إلى فستان الزفاف الملكي.

من تشتري فساتين الخياطة الراقية؟

بعد أن اقتصر فستان الخياطة الراقية في العصور الأولى على الزبونة الأوروبية والأمريكية، فإن العصور الجديدة تعترف بذوق ورقة ستايل وأسلوب المرأة الخليجية والعربية التي تهتم بتفاصيل إطلالاتها في المناسبات الكبيرة والفخمة، ومن الدول التي تتردد على باريس لاقتناء فساتين وبدلات الخياطة الراقية منها دولة الإمارات والكويت والسعودية، إضافة أيضًا إلى دول أخرى كالصين وروسيا وكوريا والبرازيل. وأخبر المصمم العالمي Jeffry Aronsson المدير التنفيذي لدار إمانويل إنغارو عام 2011 محطة رويترز للأنباء أن الشرق الأوسط هو الأكثر إنفاقًا من بين كل الدول على تصاميم الخياطة الراقية بالعالم.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة