هل تتعلمين من أخطائك؟ إليك ما تقوله الأبراج

إرتكاب الأخطاء جزء من حياتنا، فمن دون الأخطاء ومن دون الفشل لا مجال للنجاح. ولكن النجاح والمضي قدماً يرتبطان بأمر في غاية الأهمية وهو التعلم من الأخطاء. بعض الأشخاص لا يقعون في الخطأ نفسه مرتين وبعضهم يقعون فيه مرة تلو الاخرى لانهم وبكل بساطة لا يتعلمون من أخطائهم.

فما هو ترتيب برجك؟ هل أنت ضمن الذين يتعلمون من أخطائهم أم أنك من الفئة التي ما تنفك تكرر الخطأ نفسه مرة تلو الأخرى؟


العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

العذراء من أكثر الأبراج التي تتعلم من أخطائها وذلك لأنه برج يركز على التفاصيل بشكل كبير جداً. بالنسبة لهذا البرج وحين يفشل أو يرتكب أي خطأ مهما كان نوعه فإن كل تفكيره ينحصر في محاولة لمعرفة الأسباب التي جعلته يرتكب هذا الخطأ.
بعد الكثير من التفكير والتحليل يتوصل البرج هذا الى المقاربة المثالية التي تمنعه من إرتكاب الخطأ نفسه مجدداً. العذراء من الابراج التي تضع معايير عالية جداً لنفسها وتفضل ان تعيش حياتها بالحد الأدنى من الأخطاء. العذراء يريد حياة خالية من الفشل وبالنسبة اليه الأخطاء تصنف كفشل.

 

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

الجدي هو في المركز الثاني. البرج هذا يتعلم من أخطائه وإنما لأسباب مختلفة كلياً عن العذراء. الجدي يضع معايير عالية لنفسه وهو يتأثر كثيراً حين يرتكب أي خطأ. ولكن البرج هذا صادق جداً حتى مع نفسه وعليه فهو لا يجد صعوبة بالإعتراف بأنه إرتكب الأخطاء ومن هناك فإن كل تركيزه ينصب على محاولة إصلاح الأضرار التي نجمت عن الخطأ.

 

الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

الحوت لا يملك ذرة من الأنانية وعليه فإن شعر ولو للحظة واحدة بأن الخطأ الذي إرتكبه ألحق الأذى بالاخرين فهو بالتأكيد لن يقوم بإرتكابه مجدداَ.

وبما أنه برج يملك الكثير من التعاطف مع الاخرين فهو يفكر كثيراً بهم وبمشاعرهم وعليه يضع مصلحتهم قبل مصلحته وبالتالي هو غير مستعد لإرتكاب أي خطأ قد يلحق الأضرار بالآخرين. في المقابل هو برج يملك الوضوح العاطفي لانه يفهم نفسه بشكل تام وكلي وحين يرتكب الاخطاء فإن التأثير يكون كبيراً وبالتالي هو لا يعود ويرتكب الأخطاء نفسها مجدداً لأن تأثيرها النفسي سلبي جداً وهو لا يريد إختبار تلك المشاعر.

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

الميزان برج ينشد التوازن والتناغم والسلام وهي يريد كل الأمور في حياته أن تسير بسلاسة ومن دون مشاكل. حين يرتكب الميزان الأخطاء فهو يشعر بتأثيرها الكبير لانه يصبح في حالة من الشلل ولا يتمكن من القيام بأبسط المهام اليومية. الشلل هذا يجعله يميل للتعلم من أخطائه كي لا يجد نفسه وسط الفوضى تلك مجدداً.
سيعمل البرج هذا جاهداً كي يعيد التوازن الداخلي والخارجي.. لانه من دون ذلك التوازن لا يمكنه العمل أو حتى القيام بأموره اليومية البسيطة.

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

الجوزاء بطبيعة الحال لن يكون البرج الذي يخطر على بالكم حين نتحدث عن الأبراج التي تتعلم من أخطائها ولكنه كذلك. البرج هذا لا يمكن توقع تصرفاته التي عادة تكون مندفعة وعشوائية ولكنه في الوقت عينه يملك الكثير من الوعي الذي يمكنه من التعلم من أخطائه.
وبعد التصرف بإندفاع يتراجع الجوزاء خطوات الى الخلف ويقيم ما قام به وبالتالي وبعد التحليل يتوصل الى خلاصة عامة تجعله لا يرتكب الخطأ نفسه مجدداً.

 

السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

السرطان برج عاطفي جداً وهو يشعر بروابط عميقة جداً مع البشر ومع الأشياء التي تحيط به. البرج هذا يتأثر كثيراً بأخطائه لدرجة أنه يدخل في حالة من الإكتئاب. وكي يخرج نفسه من تلك المرحلة فهو يقوم بتحليل الموقف وكل مايرتبط به والامور التي دفعته للتصرف بهذه الطريقة أو تلك كي لا يكررها مجدداً.
وبما أنه برج مخلص ومحب فهو أكثر من مستعد للتعلم من أخطائه كي لا يلحق الضرر بمن يحب مجدداً.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

الأمر معقد قليلاً مع الحمل فالبرج هذا يتعلم ولا يتعلم من أخطائه في الوقت عينه. من جهة الحمل عنيد جداً وهو يؤمن بأن كل تصرفاته محقة، ومن جهة اخرى هو برج عاطفي وسريع التأقلم وبالتالي مستعد للتعلم من أخطائه في حال قام أحدهم بالإشارة الى الخطأ الذي إرتكبه. ولكن الامر يرتبط بالشخص الذي يشير الى خطأ الحمل والآلية التي يعتمدها عند قيامه بذلك، لان الامر قد يؤدي اما الى التعلم من الاخطاء أو الى الإصرار على الخطأ وتجاهل كل ما قيل له.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

الثور كما هو معروف برج عنيد جداً وهو عادة غير مستعد حتى للإعتراف بإنه إرتكب خطأ ما. ولكن مع قليل من الجهد والصبر يمكن للثور أن يصل الى مرحلة يعترف فيها بشكل جزئي بأنه إرتكب خطأ ما.. ولاحقاً سيقوم كل ما بوسعه لعدم إرتكاب الخطأ نفسه مجدداً. ولكن الوصول الى تلك المرحلة يتطلب الكثير من الوقت.


الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

الدلو من الأبراج التي لا تتعلم من أخطائها لمجموعة من الأسباب. البرج هذا بشكل عام منفصل عاطفياً ولا يحب التواصل لفظياً على مستويات عميقة مع الاخرين كما انه يريد مساحته الخاصة حيث يعيش داخل «فقاعته» التي تحميه من العالم الخارجي. ولكن حين يشعر الدلو بأن فقاعته تلك على وشك الإنفجار بسبب الأخطاء التي يرتكبها فإن ما يقوم به هو الهرب بعيداً عن الموقف كله عوض محاولة معرفة الاخطاء التي جعلته يصل لتلك المرحلة.


القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول‬

القوس برج عديم الصبر ومندفع وعليه فان فكرة الجلوس والتفكير والتحليل لمعرفة الأسباب التي جعلته يرتكب هذا الخطأ أو ذاك من الأمور التي يصعب عليه القيام بها. القوس يعشق حريته وبالتالي أي شيء يهددها سيتم التخلي عنه حتى ولو كان ما يقوم به هو أسوأ خطأ يرتكبه في حياته. هو لا يكترث على الإطلاق فكل ما يريد هو حريته ولا يهمه عدد الاخطاء التي يرتكبها من أجل المحافظة على هذه الحرية.

 

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

العقرب برج يملك الكثير من المشاعر الحادة وعليه فهو يميل لان يصبح متملكاً. مشاعر الغيرة وشخصيته الغامضة وحبه للسيطرة والتملك تمنعه من رؤية الاخطاء التي يرتكبها. بطبيعة الحال التعلم من الاخطاء غير وارد مع العقرب لانه يصعب عليه الاعتراف لنفسه بأنه ارتكب خطأ ما.. ما يعني أنه بالتأكيد لن يقوم بالتحليل ومحاولة معرفة مكامن الخلل.


الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب   

الأسد لا يتعلم من أخطائه. هو برج عنيد ومغرور الى حد ما وعليه هو كما العقرب لا يمكنه رؤية الأخطاء التي يرتكبها. حتى ولو قام احدهم بالإشارة الى الخطأ الذي ارتكبه الأسد او حاول تقديم النصيحة له من أجل عدم إرتكابه مجدداً فالأسد لن يستمع لان عقله يبلغه بان العالم كله على خطأ وهو الوحيد المحق.

 

إقرئي ايضاً:

ما هو السن المناسب لزواج برجك؟

٦ أبراج لا تُقاوم و لا يمكن التوقف عن التفكير بهم

تعلمي حب الذات في 2018.. وفق برجك

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات