قرارات العام الجديد لكل برج من الأبراج

مع بداية العام الجديد يصار عادة الى تحديد قرارات للعام المقبل، عادة تكون تعهداً بعدم القيام بأمر ما أو محاولة القيام بأمر ما أو الحد من بعض الأمور. قرارات العام الجديد عادة تصب في مصلحة الشخص وعليه هي متنوعة وتطال مختلف المجالات. ولكن مشكلة هذه القرارات عادة هي أنها تكون أكثر من قدرة الشخص على الإلتزام بها وعليه فهو إما ينفذها بشكل جزئي أو يقرر بأنه لم يعد يريد الإلتزام بها.


الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

العام الجديد يجب أن يكون عام الوعي الذاتي. هذا هو القرار  التي على برج الحمل الإلتزام به أي عليه  أن يتعلم كيف يختار معاركه والتعلم متى عليه خوضها.
الحمل من الأبراج التي تحب إثارة الأمور بشكل دائم ولكن ما عليه تعلمه في العام الجديد هو معرفة متى عليه ترك الأمور من دون إثارتها.
حين يصبح الحمل في مرحلة القدرة على التحكم بذلك فهو حينها سيتمكن من إختيار المعارك التي تهمه وبالتالي فإن خوضها سيعود عليه بالفائدة.
والأمر لا يتوقف هنا بل  سيتمكن من عدم المشاجرة مع الجميع طوال الوقت ما سيترك الحمل مع الكثير من الطاقة، وهذه الطاقة ستكون من النوع الإيجابي الذي يجعل علاقاته إما مع أفراد العائلة أو الشريك أو حتى في العمل هادئة وبعيدة عن التوتر.
الوعي الذاتي يعني أيضاً معرفة نقاط القوة ونقاط الضعف وبالتالي قدرة الشخص على التحمل. الحمل دائماً ما يحمل نفسه فوق طاقتها.. وعليه فهو ما ينفك يعاني بسبب قراراته تلك.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

قرار العام الجديد يجب أن يتمحور حول نقطة واحدة وهي الخروج من منطقة الراحة الخاصة بالثور. هذا يعني أن عليه الخروج ومحاولة اكتشاف ما هي الحياة عليه فعلاً وليس الاكتفاء بما هي عليه داخل منطقة الراحة الخاصة به.
صحيح أن الأمر ليس سهلاً على الإطلاق خصوصاً وأن الثور من الأبراج التي تحتاج الى روتينها وإلى مصادر الراحة الدائمة ولكن الامر يستحق لان ما على الثور إكتشافه ليس فقط الجانب الاخر للحياة بل أيضاً جوانب جديدة من شخصيته لم يكن يعرف بأنه يملكها.
لا بأس بتجربة بعض الأمور بفردك، فذلك يمنحك وجهة نظر جديدة لبعض الأمور كما انها تجعلك تستمتعين بها بشكل أكبر مما يخيل اليك. مشاعر الخوف ستكون موجودة في البداية ولا بأس بذلك لان تجربة اي شيء للمرة الأولى من شأنه ان يجعل اي شخص يشعر بالخوف.
ولكن التجربة هذه ستحسن حياة الثور نحو الافضل وبشكل كبير جداً كما أن ستساعده على توسيع أفاقه.

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

قرار العام الجديد مع الجوزاء يجب أن يتمحور حول نقطة واحدة فقط وهي بناء العلاقة مع النفس. البرج هذا عادة يقوم ببناء العلاقات مع الجميع بإستثناء نفسه وذلك لانه يعشق التواجد مع الاخرين.. ولكن ما عليه القيام به هو تعديل الصورة كلياً.
الجوزاء يضع دائماً أهمية كبيرة على بناء العلاقات الدافئة مع الاخرين سواء كانوا من الاصدقاء أو في علاقات الحب أو في العلاقات المهنية لانه يحب أن يتعرف على الاخرين بشكل جيد ولانه يحب مشاعر الحميمية التي تترافق مع التعرف عليهم.
هدذه الامور ورغم انها قد تساعده على بناء علاقات جديدة مع اشخاص جدد ولكنها لا تساعده على بناء علاقة جيدة مع نفسه لانه دائماً يكون في حالة من الإنهاك النفسي والعاطفي بحكم أنه يمنح كل ما يملك للاخرين.

في العام الجديد على الجوزاء عليه أن يضع نفسه قبل الاخرين وإمضاء الوقت بمفرده وذلك كي يتمكن من إكتشاف الكثير عن نفسه. في البداية الامر سيكون غريباً جداً ولكن المشاعر هذه ستختفي تدريجياً وحينها سيتمكن الجوزاء من إكتشاف ما هو عليه فعلاً .

 

السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

قرار العام الجديد يجب أن يتمحور حول الإنفتاح عاطفياً وفكرياً. السرطان يميل الى حماية نفسه والتقوقع داخل صدفته وذلك كي يحمي نفسه من الافكار التي تخيفه وحماية قلبه من أي رفض محتمل، وبذلك هو يخفي مشاعره عن كل محيطه. صحيح أنه من الاهمية بمكان المحافظة على سرية بعض الافكار والمشاعر وعدم كشف كل شيء ولكن ما يقوم به السرطان حالياً هو ابعاد نفسه عن الاخرين وبالتالي ابعادهم عنهم. المبالغة هي ما تجعل ما يقوم به السرطان غير صحي على الإطلاق.  الخوف من السماح للاخرين بدخول حياته والتعرف على ما هو عليه فعلاً لا يضيف شيئاً للعلاقة على العكس فإن ذلك يسلب منها الكثير من الأمور.

السرطان يتجنب إبلاغ الاخرين بأن ما قاموا به قد جرح مشاعره كما أنه لا يقوم بالخطوة الأولى في أي علاقة كانت خصوصاً العلاقات الرومانسية. وعليه فهو يعيش حالة دائماً من «ماذا لو » . حان الوقت للتخلص من ذلك والقيام بما يجب القيام به حتى ولو كان الامر مرعباً خلال الفترة الأولى ولكن القيام بذلك سيؤسس لحياة قادمة أكثر راحة وأقل عزلة عاطفياً وفكرياً.

 

الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب   

قرار العام الجديد للأسد يجب أن يكون « الإستماع اكثر من الكلام».
الأسد يحب أن يكون نجم أي مكان يكون فيه وعليه فهو يحتاج الى جذب اهتمام الجميع وهذا يجعله يتكلم أكثر مما يستمع للاخرين ما يجعله يبدو متعجرفاً للاخرين وبأنه لا يكترث لاي شخص اخر باستثناء نفسه وعليه فهو لا يستحق إهتمامهم أو حتى محاولاتهم للتعرف إليه بشكل جدي لانه هو شخصياً غير مستعد للقيام بذلك لانه لا يكلف نفسه حتى عناء الإستماع اليهم.
في العام الجديد على الأسد أن يستمع للاخرين أكثر مما يتكلم لان المقاربة هذه تجعله يظهر بأنه بالفعل يكترث لهم. عليه ان يطرح الأسئلة وأن يتعلم عن حياة الاخرين بشكل أكبر مما يعرفه حالياً .
هذه الامور ستجعله يظهر لهم معدنه الحقيقي وهو أن بالفعل يهتم لهم ولحياتهم ولمشاكلهم وليس كما يخيل اليهم.


العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول
قرار العام الجديد يجب أن يكون حول الاهتمام بالنفس.

العذراء من الابراج التي تهتم بالجميع .. ولكن ما عليه أن يدركه في العام الجديد ان الاهتمام بالجميع ليست وظيفته.  صحيح أن الأمر هو جزء من طبيعة العذراء ولكن الامر منهك نفسياً وجسدياً.

العام ٢٠١٧ لم يكن سهلا على البرج هذا وعليه هو يحتاج لفترة راحة من كل ما قام به.. والعام الجديد يجب ان يكون هذه الفترة التي تسمح له بالإعتناء بنفسه.

ولكن ما الذي على العذراء فعله للإهتمام بنفسه فعلاً ؟ الامر قد يكون بسيطاً مثل النوم للحصول على الراحة التي يحتاج اليها او قد يكون قول كلمة «لا» بمعدل اكثر مما يستعمله العذراء حالياً. البداية يجب أن تكون الأساسيات التي لا يقوم بها العذراء. لاحقاً يمكن للعذراء الانطلاق الى مراحل جديدة مثل معرفة متى عليه التوقف والإبتعاد وعدم حل مشاكل الجميع وعدم الإنخراط في مشاكلهم وعدم محاولة منح الجميع ما يريدونه على حساب نفسه.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

 

قرار العام الجديد للميزان يجب أن يكون عدم الإكتراث على الإطلاق لما يقوله الاخرين أو حتى يفكرون به. الميزان برج ينشد التوازن والتناغم في كل شيء كما انه يكره وبشكل كبير جداً ان يكون بمفرده وعليه هو مستعد للقيام باي شيء من اجل ضمان عدم بقائه بمفرده ما يعني أنه يحتاج الى موافقتهم على كل شيء يقوم به وعليه فهو يقولب شخصيته وحتى افعاله و أقواله كي تكون مقبولة لدى الجميع. ما على الميزان فعله هو عدم الاكتراث على الإطلاق لما يقولونه أو يفكرون به والتصرف وفق ما يحتاج اليه وما يريده وما يعود عليه بالفائدة لا بما يعود على الاخرين بالفائدة لان ما يقوم به حالياً يجعله يتماهى معهم لدرجة انه لم يعد بالامكان التعرف على شخصية الميزان الفعلية.

 

في الواقع الميزان احياناً قد يقوم بإتخاذ قرارات لا تصب في مصلحته فقط لان احد الاشخاص أو الاصدقاء ظن بان قرار الميزان خاطئ وبأن قراره أفضل.
كل محيط الميزان إعتاد على هذه المقاربة لدرجة أن الامر بات اقرب الى الإستغلال وقد حان الوقت لوضع حد لهذه المشكلة من خلال العمل على تحصين النفس وعدم الاكتراث على الإطلاق لما يقولونه او يفكرون به أو حتى رأيهم . على الميزان التصرف على سجيته وعدم التفكير مرتين بهم.


العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

قرار العام الجديد يجب أن يكون محاولة إكتشاف المساحة الرمادية في الحياة.الحياة مع برج العقرب هي إما أبيض أو أسود وعليه لا وجود للمساحة الرمادية التي يتواجد فيها معظم البشر.
بالنسبة للعقرب البشر هم إما من الفئة الجيدة أو السيئة ولا حلول وسط في هذه المعادلة المتطرفة جداً. بالنسبة اليه لا يوجد شخصاً جيداً يرتكب الاخطاء بل بمجرد قيام اي شخص بخطأ مهما كان بسيطاً فان ذلك يجعله سيئاً. الامر بهذه السهولة وهذه البساطة بالنسبة اليه.

على العقرب أن يحاول إكتشاف تلك المساحة الرمادية لانه هناك اشخاصاً يملكون نوايا حسنة ومع ذلك قد يقدمون على تصرفات خاطئة .. الامر ليس دائماً تصنيفاً قاسياً بشكل مباشر خصوصاً وأن معايير العقرب عادة تكون مختلفة عن معايير البشر .


القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول‬

قرار العام الجديد للقوس يجب أن يتمحور حول الإلتزام. القوس من الابراج التي تحب إستكشاف كل شيء والقفز من مكان الى اخر وهذا في الواقع ليس ذنبه بحكم انه ولد بروح حرة، ولكن ما يتحمل القوس مسؤوليته هو أنه لا يبذل أدنى جهد للتحكم بنزعته للقفز من مكان الى اخر. في العام الجديد على البرج هذا ان يحاول الإلتزام، البداية بطبيعة الحال يجب أن تكون بأمور بسيطة ، اي القيام بذلك خطوة صغيرة تلو الاخرى.
ولاحقاً عليه الانطلاق الى امور اخرى أساسية لان الوضع الحالي لا يؤسس لحياة طبيعة يمكنها أن تستمر.. فالقوس لا يلتزم بأي شيء على الإطلاق لا في علاقة ولا في هواية.. هناك دائماً الجديد الذي يريد القيام به .

المقاربة هذه لا تجعل أي مستقبل جدي يلوح في الافق في حياة القوس. لان كل شيء قابل للتبديل وللتغير.ما على البرج هذا القيام به في العام الجديد هو تعلم الإنضباط والتحكم بالرغبات والنزوات وتعلم الإلتزام.


الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

قرار العام الجديد بالنسبة للجدي يجب أن يتمحور حول الإستمتاع بالحياة. لقد حان الوقت للقيام بذلك لان مسار الامور الحالي هو الجدية والالتزام بالعمل ووضع الجدوال والإلتزام بها وبالتالي فان الجدي يفوت على نفسه الإستمتاع بالحياة .

على الجدي أولاً ان يبتعد عن العمل، وان يذهب في إجازة وأن يمنح نفسه الراحة التي يحتاج اليها وان يكسر كل تلك القيود التي يقيد نفسه بها والتي تمنعه من الإستمتاع حتى بالامور البسيطة.

عادة هذه النصيحة لا يصار الى تقديمها الى أي برج من الابراج  ولكن ما علي الجدي فعله هو وضع طموحه في مراكز اخرى غير المركز الاول في حياته.. فلقد انشعل به اكثر مما يجب بحيث باتت حياته كلها تتمحور حوله. في العام الجديد يجب ان يحاول الجدي اكتشاف جوانب جديدة من الحياة قائمة على المرح والإستمتاع بالأوقات.


الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

قرار العام الجديد الذي على الدلو إعتماده هو ..التصرف والتنفيذ. البرج هذا كما هو معروف يكترث كثيراً للاخرين وهو من الشخص الذي نجده يدافع عن حقوق المظلومين والذي يحاول كل ما بوسعه لتوفير ما يمكنه توفيره من أجل إزالة المعاناة عن كاهل اي شخص كان. عادة الدلو يعلق في مرحلة التأثر واحياناً لا يقدم على التنفيذ وعليه في العام الجديد عليه ان يختار معركته الكبرى والقيام فعلياً بشيء ما.

مشكلة الدلو هي انه يتأثر كثيراً ولكنه احياناً لا يقوم باي تصرف أو مبادرة ما يعني انه يعلق في عقله اذ انه يريد وبكل قواه ان يتصرف ولكنه لا يستطيع ما يجعله يعاني كثيراً وبالتالي يختبر مشاعر الاحباط. حان الوقت لعدم الشعور بهذه الطريقة مجدداً من خلال التصرف بشكل جدي حيال ما يشعره به الدلو. التطوع، او المشاركة في جمعية ما أو حتى القيام باي خطوة مهما كانت بسيطة.. أي يجب الإنتقال من مرحلة التأثر الى مرحلة التصرف.


 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

قرار العام الجديد للحوت يجب أن يكون عدم اخذ النفس على محمل الجد لهذه الدرجة.
الحوت من الابراج التي تأخذ ما تشعر به على محمل الجد، اكثر مما ينبغي. كل جزئية مهما كانت بسيطة من هذه المشاعر تكون هامة للغاية بحيث يتم التعامل معها كما لو كانت الاهم على الإطلاق لان الحوت يظن بانها ستؤثر على كل جوانب حياته.

ما على الحوت تعلمه هو ان المشاعر احياناً هي مجرد مشاعر عابرة لا يجب تحليها ولا منحها أهمية اكثر مما تستحق أو مما يجب. هناك الكثير من الامور الاساسية في حياة الحوت التي تستحق هكذا إهتمام ومع ذلك يتم اهمالها من اجل تحليل كل صغيرة أو كبيرة تتعلق بالمشاعر.

بطبيعة الحال لا نقول بان على الحوت تجاهل كل المشاعر ولكن ما نقوله هو انه لا داع للغرق فيها جميعها ومحاولة تحليلها بشكل دقيق  لان المقاربة هذه تستهلك الكثير من الوقت والطاقة .

 

إقرئي أيضاً:

توقعات الابراج للعام الجديد

ما الذي يخيف كل برج من الابراج في العلاقات ؟

ترتيب الابراج وفق معدل نرجسيتها

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات