لفّات حجاب عصريّة وفقاً لشكل الوجه

قد تصابين بالملل من الأسلوب التقليديّ الذي تتّبعينه لارتداء الحجاب، ظنّاً منك أنّه لا يوجد طرق لفّ حجاب أخرى تناسب وجهكِ، ولكنّ مدوّنات الموضة يؤكّدن عكس هذا من خلال لفّات حجاب عصريّة ومتنوّعة يمكن تطبيقها بسهولة.

لفّة حجاب للوجه المستدير
إذا كان وجهكِ مستديراً، فلتستخدمي الحجاب المستطيل، وتضعيه على رأسكِ بحيث يكون الجانبان متساويين في الطول، ثمّ دعي جانباً واحداً منسدلاً إلى الأمام، والآخر لفّيه لينسدل على الكتف من الخلف.

لفّة حجاب للوجه البيضاويّ
يتناسب الحجاب الواسع قليلاً مع الوجه البيضاويّ، ضعي الحجاب المستطيل، ثمّ قومي بلفّ الجانب الأيمن على الكتف الأيسر، والجانب الأيسر على الكتف الأيمن، على أن يكون مرخيّاً غير مشدود حول الوجه.

لفّات حجاب للوجه الماسيّ
هو الوجه ذو الزوايا الحادّة، تناسبه لفّات متعدّدة، أبرزها لفّة الحجاب للخلف وترك واحدة من الجانبين تنسدل من الأمام، كما أنّ اللفّة التقليديّة تناسب صاحبة الوجه الماسيّ.

شاهدي أيضًا : 



لفّة الحجاب للوجه على شكل قلب
أفضل طريقة لحجاب صاحبة الوجه القلب هي ارتداء حجاب كبير بحيث يكسب الوجه حجماً من حوله، قومي بلفّ جهة واحدة من الحجاب وترك الجهة الأخرى منسدلة بثنيات وطيّات على الصدر.

لفّة حجاب للوجه الطويل
يجب على صاحبة الوجه الطويل أن تكون إطلالتها بسيطة بالحجاب وتتجنّب الطبقات الكثيرة والأحجام الكبيرة. بعد لفّ الحجاب حول الوجه، قومي بلفّ أحد الجانبين حول الرقبة، واتركي الجانب الآخر منسدلاً للأمام بطيّات بسيطة.

لفّة الحجاب للوجه المستطيل
الحيلة الأساسيّة للوجه المستطيل هي ترك الحجاب فضفاضاً حول الوجه، لينسدل واسعاً على منطقة الصدر من أحد الجانبين، والجانب الآخر يتدلّى من الأمام بالقرب من الكتف.

لفّة الحجاب للوجه المثلّث
من تملك وجهاً مثلّثاً، تبدو أصغر سنّاً من عمرها الحقيقيّ، وهي ميزة تتمنّاها أيّ فتاة. لارتداء الحجاب بشكل مناسب ننصحكِ بصنع زاوية علويّة للحجاب، وترك لفّته واسعة من الأسفل.

لفّة الحجاب المناسبة لمن تضع نظّارة
عندما تضعين نظّارة طبيّة أو شمسيّة، يفضّل وضع غطاء رأس داخليّ صغير أوّلاً، ثمّ لفّ الحجاب حول الوجه بشكل واسع قليلاً، ثمّ لفّ أحد الجانبين حول العنق وجعله ينسدل من الأمام مرّة أخرى.

أضف تعليقا
المزيد من ازياء محجبات