الفستان الأسود، أناقة لها تاريخها!

للفستان الأسود مكانة مميّزة لدى كلّ سيّدة، تكاد لا تخلو خزانة أيّ امرأة منه، فإذا ما أرادت التألّق في إحدى المناسبات، تعمد إلى اختياره. مهما تعدّدت قصّاته، فهو مفتاح أناقتها واكتمالها في الوقت نفسه.
تاريخ ظهور الفستان الأسود في عالم الأزياء.

Coco Chanel

للفستان الأسود في عالم الأزياء تاريخ طويل وحافل بالقصّات، اختلف طوله بين عهد وآخر، وقد تكون أكثر العهود تخليداً له عندما نشرت مجلّة Vogue الأميركيّة تصميماً لـ Coco Chanel عام 1926، فستاناً أسود أنيقاً بأكمام طويلة ومرصّعاً باللؤلؤ، ومنذ ذلك الوقت أصبح الفستان الأسود قطعة أيقونيّة في عالم الأزياء.

Edith Piaf

من السيّدات اللّواتي جعلن من الفستان الأسود قطعة أيقونيّة، المغنّية الفرنسيّةEdith Piaf والملقّبة بـ"الدوري الأسود الصغير" نسبة إلى عشقها لارتداء الفساتين السوداء، حيث ارتدت الفساتين السوداء الكلاسيكيّة في جميع عروضها خلال مسيرتها الفنيّة.

Audrey Hepburn

من المنعطفات الهامّة أيضاً في تاريخ الفستان الأسود عندما ارتدت الممثّلة Audrey Hepburn فستانها الأسود الطويل من Givenchy أثناء أدائها للمشهد الافتتاحيّ في فيلم Breakfast at Tiffany’s، وقد تمّ الاحتفاظ بهذا الفستان التاريخيّ في الأرشيف الخاصّ لدار Givenchy.

الأميرة ديانا

كذلك ارتدت الأميرة ديانا فستانها الأسود الشهير والملقّب بـ"فستان الانتقام" عام 1994 وذلك بعد ساعات من اكتشافها خيانة زوجها لها.

واليوم أصبح من الكافي أن ترتدي أيّ امرأة فستاناً أسودَ أنيقاً مع حذاء مميّز كي تخطف جميع الأضواء في أيّ مناسبة كانت.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة