هكذا تطبقين البلاشر بحسب شكل وجهك

عادة ما تغفل المرأة اختيار أحمر الخدود المناسب بالرغم من أنه أكثر مستحضرات التجميل استخداماً، فهو المستحضر الذي يمنح وجهكِ التألّق ويقضي على الشحوب.

يتوافر أحمر الخدود بألوان ودرجات مختلفة، ولكنّ اختيار المناسب منها لا يتوقّف فقط على إعجابكِ باللّون أو على الملابس التي ترتدينها كما هو الحال مع طلاء الأظافر أو أحمر الشفاه، وإنّما المعيار هنا، هو لون البشرة، ولا يقصد به المعنى التقليديّ، بل درجة توهّج البشرة، أي بمعنى آخر، هل هي دافئة أم باردة؟

اقرئي أيضًا : ماكياج "الطوارئ" للبشرة المتعبة! بالخطوات وخلطة بالفيديو لتوريد الخدود

بعيداً عن الطرق المحترفة التي يتّبعها خبراء التجميل والاختبارات لمعرفة ما يليق من الألوان ببشرتكِ، هناك حيلة بسيطة وذلك من خلال الوقوف أمام المرآة والنظر للمنطقة الداخليّة للشفاه السفلى، وحسب لون هذه المنطقة يحدّد لون أحمر الخدود، فإذا كانت ورديّة، فهذا يعني أنّ أحمر الخدود المناسب لكِ هو درجات الورديّ، وهكذا.

وبشكل عام هناك 3 ألوان من أحمر الخدود لا بدّ أن تتوافر لديكِ، أوّلها الدرجة البرونزيّة، التي من شأنها تنحيف الوجه، بحيث يطبّق اللّون البرونزيّ أسفل عظمة الخدّ، ليعطي وجهكِ منحنيات جذّابة.

أمّا اللّون الثاني فهو الورديّ الفاتح الذي يطبّق خلال فترة الربيع، كما أنّه يمكن وضعه على عظمة الخدّ العليا لمزيد من تنحيف الوجه.

وأخيراً اقتني اللّون الصارخ بدرجات الأحمر أو الفوشيا، وذلك لماكياج الخريف أو المناسبات الخاصّة.

اقرئي أيضًا : نصائح لماكياج البشرة الدهنيّة في الصيف! 

طبّقي أحمر الخدود بحسب شكل وجهكِ
ينبغي تطبيق أحمر الخدود وفقاً لبعض المعايير، مثل شكل الوجه، فمع الوجه الطويل يتمّ وضع أحمر الخدود أسفل عظام الخدود مباشرة بشكل أفقيّ، على الجبين والذقن أيضاً، فبذلك يبدو الوجه أقصر بعض الشيء.

أمّا إذا كان الوجه مثلّث الشكل أو على هيئة قلب، تكون عظام الخدود أعرض مواضع الوجه، لذا، يُطبّق أحمر خدود داكن بعض الشيء.

أمّا الوجه المستدير سيبدو أقلّ استدارة من خلال تطبيق أحمر الخدود بشكل مائل بالاتّجاه إلى أسفل، انطلاقاً من عظام الخدود وحتى زاوية الفم تقريباً.

الوجه البيضاويّ يعتبره خبراء التجميل مثاليّاً، لذا يمكن لصاحبة هذا الشكل من الوجه تطبيق أحمر الخدود كما يحلو لها.

اقرئي أيضًا : بالخطوات.. مكياج برونزي يناسب البشرة السمراء 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج