9 أخطاء في تطبيق المكياج.. تجنبيها!

عدم الإلمام ببعض الخطوات الصحيحة قبل وضع الماكياج يفسده، وطبعاً هذا لا يرضي أيّ امرأة تحرص للظهور بأبهى حلّة لا تشوبها شائبة. هذه بعض الأخطاء الشائعة التي يغفل البعض عن القيام بها:

1- ترطيب البشرة :
عدم ترطيب البشرة أو وضع البرايمر، خاصّة إذا كانت البشرة جافّة، وصاحبة هذا النوع من البشرة قد تكون محظوظة بأنّها أقلّ عرضة للمشاكل مثل حبّ الشباب أو الرؤوس السوداء ولكنّها معرّضة لمشاكل أخرى إذا لم تتبّع خطوات العناية اليوميّة ببشرتها، ومنها الترطيب، فهو ضروريّ للبشرة الجافّة واختيار ما يناسبها من منتجاته.

اقرئي أيضًا : نصائح لتدارك أخطاء الماكياج في الصيف! 

2- درجة لون الفاونديشن :
اختيار درجة لون غير مناسبة من الفاونديشن سواء كانت بلون أغمق، أو أفتح من لون بشرتك، يجب أن تكون من لون بشرتكِ نفسها لتحصلي على إطلالة طبيعيّة مميّزة.

3- اختيار الكونسيلر :
اختيار كونسيلر بلون أفتح من لون البشرة من الأخطاء الشائعة في الماكياج والتي كثيراً ما ترتكبها النساء. كوني حريصة على اختياره بلون بشرتكِ وإذا كان لديكِ هالات سوداء اختاري الكونسيلر باللّون البرتقاليّ لتغطيتها جيّداً.

4- رسم الحواجب :
- عادةً ما يتمّ ارتكاب أخطاء فظيعة أثناء رسم الحاجبين، مثل رسم بداية الحاجب بشكل حادّ ومستطيل، أو جعله يبدو عريضاً جدّاً، أو تحديده بلون غامق جدّاً؛ وهذا الأمر يعمل على تشويه الوجه وعدم إظهار الماكياج بالشكل المطلوب، حاولي رسم الحواجب أوّلاً بلون مطابق للون شعيراتها الطبيعيّة وبلون منايب للون بشرتكِ وأن يكون الرسم حسب شكل عيونكِ.

5- وضع الأيلاينر:
فيما يخص الآيلاينر احرصي على معرفة شكل عينيكِ لاختيار الرسمة المناسبة لها من الآيلاينر.

6- اختيار الظلال :
إن عدم دمج الظلال بطريقة جيّدة بحيث تبقى حدودها واضحة من أكثر الأخطاء المرتكبة في الماكياج.

اقرئي أيضًا : نصائح لماكياج البشرة الدهنيّة في الصيف!  

7- وضع الهايلايت :
ابدئي بوضع الهايلايت بكميّة قليلة بحيث تبدو طبيعيّة.

8- الكونتور :
عدم دمج الكونتور بشكل جيّد بحيث يبقى واضحاً ووضعه على كامل الأنف من الجانب من أبرز الأخطاء المرتكبة في الكونتور.

9- موازنة ماكياج العينين :
عدم موازنة ماكياج العينين هو أحد أكثر أخطاء الماكياج شيوعاً؛ يجب الحرص على وضع الماسكارا وظلال العيون المستخدمة على الجفن العلويّ وتحت العين أيضاً ليتوازن شكلها.

وأخيراً، الماكياج الثقيل من أهمّ العوامل التي تزيد من عدد سنوات عمركِ، هذا ما أعلنه خبير التجميلChrianne Davis وينصح بأن تحرص المرأة على اختيار أساس رقيق وعلى وضع المرطّب المناسب واختيار الألوان المناسبة من ظلال، كريم وأحمر الشفاه الأقرب إلى الطبيعيّ.

اقرئي أيضًا : الماكياج .. جمال و مخاطر! 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج